تؤكد وزارة التربية مجدداً أن المرجعية في أي خبر يصدر عنها هي الفضائية التربوية والموقع الرسمي للوزارة فقط 

http://moed.gov.sy

تعاميم

مسابقة في مجال الرسم حول موضوع / الرعاية الصحية الأولية /

في إطار الاحتفال بيوم الصحة العالمي المصادف /7/ نيسان تقيم منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة التربية مسابقة في مجال الرسم حول موضوع / الرعاية الصحية الأولية / وتحت شعار: " الصحة للجميع "، وتستهدف الأطفال من الفئة العمرية ما بين /8 – 18/ عاماً وتخصص المنظمة جوائز مالية رمزية لأفضل خمس لوحات، وشهادة تقدير.
وتنتهي مدة تسليم الرسومات حتى الحادي والثلاثين من آذار القادم، على أن ترسل لوحات الراغبين بالاشتراك في هذه المسابقة إلى المكتب الإقليمي للمنظمة بدمشق.
 

وزارة التربية : تعزيز مفهوم ترشيد الطاقة لدى التلاميذ والطلبة

حرصاً من وزارة التربية على تعزيز مفهوم ترشيد وحفظ الطاقة والسلامة العامة لدى التلاميذ والطلبة لتصبح من العادات اليومية
طلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات كافة، تخصيص جزء من حصة درسية لقراءة النشرة التوجيهية حول استخدام المدفأة الكهربائية وتجنب مخاطرها، والتأكد من سلامة مآخذ الكهرباء ولوحاتها، وإجراء الصيانة الفورية للأعطال الكهربائية، بالإضافة إلى إطفاء الإنارة ومدافىء المازوت في الغرف الصفية و الإدارة عند الانتهاء من الدوام .
 

وزير التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يَثبت تقصيره في أداء واجبه أو تهاونه في جميع الأعمال المتعلقة بالامتحانات العامة

حرصاً على حسن سير العملية الامتحانية في الشهادة الثانوية بكافة فروعها والثانوية الشرعية وشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية. وعلى اعتبار أن الامتحانات العامة ونتائجها هي مرآة عمل الوزارة, وحفاظاً على مكانة الشهادة السورية محلياً وعربياً ودولياً, ونظراً لظهور بعض حالات الخلل في أداء واجب بعض الزملاء من القائمين على العملية الامتحانية ( مراقبة – تصحيح – تدقيق ...).

وزير التربية: التشديد في العقوبات المسلكية بحق من يَثبت تقصيره في أعمال الامتحانات العامة

أصدر وزير التربية عماد العزب قراراً شدد بموجبه العقوبات المسلكية بحق من يَثبت تقصيره في أعمال الامتحانات العامة ( مراقبة – تصحيح – تدقيق ...) اعتباراً من دورة 2019م؛ بدءاً من الإنذار، وانتهاء بالصرف من الخدمة. وذلك حرصاً على حسن سير العملية الامتحانية في الشهادات العامة باعتبارها مرآة عمل وزارة التربية، 

وزارة التربية: بنود جديدة فيما يخص تحديد مركز العمل

للحد من الاستثناءات في عملية تحديد مركز عمل أضافت وزارة التربية بنوداً راعت الحالات الإنسانية التي شملت ذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام (الأب - الأم – الزوجة – الأبناء - الأشقاء)، والمتزوجات بناءً على مكان إقامة الزوج وعمله، والحالات الإنسانية: (وفاة الزوج - الطلاق - تقاعد الزوج أو تسريحه - الزوج المفقود أو المخطوف)، والعاملين الذين لديهم أوضاع صحية تستدعي الرعاية الصحية من قبل ذويهم ، وزوجات جرحى الحرب من العسكريين والمدنيين.

وزارة التربية : تحدد شروط نقل بعض العاملين

وزارة التربية: ينقل المدرسون والمدرسون المساعدون ومعلمو الحرف المعينون بموجب مسابقة 2010م وما قبل (متزوجات – عازبات –ذكور) ممن مضى على خدمتهم/ 6/ سنوات، ومعلمو الصف المعينون بالتزام (متزوجات - عازبات–ذكور) ممن مضى على خدمتهم خمس سنوات، وكل من حقق شروط النقل من المدرسين المهندسين، وبعد مضي خمس سنوات بالنسبة للمعينين على وظيفة شاغرة.

الصفحات

اشترك ب تعاميم