تعاميم

إقامة دورات تدريبية محلية في دمج التقانة في التعليم للعام الدراسي 2017/2018

إلى مديرية التربية في محافظة :

دمشق -  ريف دمشق - القنيطرة - درعا - السويداء - حمص- حماه

حلب - اللاذقية – طرطوس- الحسكة

 

 

تقرر إقامة دورات تدريبية في دمج التقانة في التعليم وفق الآتي:

نشر التوعية البيئية و السلامة المرورية

انطلاقا من حرص و اهتمام وزارة التربية على نشر التوعية البيئية و السلامة المرورية بين أبنائنا التلاميذ و الطلبة. يطلب إلى مديريات التربية في المحافظات تخصيص حصة درسية اعتبارا من 2/5/2017 و لغاية 4/5/2017 لإعطاء التوجيهات اللازمة في المدارس, بهدف الالتزام بقواعد المرور و أنظمته, و فوائد تطبيقها و محاذير إهمالها.

التربية تعمم إجراءات التوعية حول استخدام ورقة الإجابة في الامتحانات العامة

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في تعميم أصدرته إعلام الطلاب داخل قاعات الامتحانات العامة وبشكل مباشر بكيفية استخدام أوراق الإجابة، وذلك من خلال طباعة التعليمات الخاصة بالطلاب خلف بطاقة الاكتتاب، وإعلانها في لوحة إعلانات مديرية التربية ودائرة الامتحانات وتعميمها على المدارس لوضعها في لوحة الإعلانات . 
 

وزارة التربية تصدر تعليماتها الامتحانية للشهادات العامة

أصدرت وزارة التربية تعليماتها الامتحانية للشهادات العامة، التي تتلى على الطلاب في اليوم الاول من الامتحان، أوضحت فيها كيفية التعامل مع ورقتي الاجابة والأسئلة، حيث نبهت إلى ضرورة تأكد الطلاب عند استلامهم ورقة الأسئلة من وضوح طباعتها، وإبلاغ رئيس القاعة فورا في حال عدم وضوحها كاملة أو جزء منها، لاتخاذ الإجراء اللازم حسب الأصول في الوقت المناسب، وكتابه الاسم والرقم فقط على ورقة الأسئلة وعدم كتابة أي معلومات إضافية مهما كان نوعها.

تمديد مدة استلام طلبات الاشتراك للراغبين في التقدم إلى مسابقة تعيين عدد من المواطنين

وزارة التربية تعلن عن تمديد مدة استلام طلبات الاشتراك للراغبين في التقدم إلى مسابقة تعيين عدد من المواطنين بوظيفة /طبيب بشري – معاون رئيس شعبة – مدرس – أمين مكتبة – مرشد اجتماعي – مرشد نفسي تربوي - معلم صف (رياض أطفال) - مدرب من الفئة الأولى لغاية يوم الخميس الواقع في 27/4/2017
للمزيد من التفاصيل يمكن مراجعة ديوان وزارة التربية أو الدخول إلى الموقع الالكتروني للوزارة.

تمديد التقدم إلى مسابقة /كتابة نص مسرحي/ إلى 31/5/2017.

لاحقاً لكتابيوزارة التربية برقمي 3818-3819/543(4/3) تاريخ 6/12/2016 المتضمنين إقامة مسابقة في كتابة /نص مسرحي/ بإشراف لجنة التمكين للغة العربية في وزارة التربية للعاملين في الميدان التربوي: /معلمين- مدرسين -مدرسين مساعدين- إداريين/ ولطلبة المرحلة الثانوية يمدد قبول نصوص الإنتاج المسرحي لكل من المدرسين والمعلمين والطلبة حتى تاريخ 31/5/2017 وفق الأسس السابقة.

ونؤكد ضرورة إرسال أعمال السادة المدرسين والمعلمين إلى وزارة التربية لتدرسها اللجنة الوزارية مباشرة، وأعمال الطلبة بعد دراستها من اللجنة الفرعية في المديرية.

الصفحات

اشترك ب تعاميم