وزارة التربية تطلق صفحتها الرسمية على فيسبوك

قرارات

التربية : النصف الثاني من شهر أيلول موعداً لعقد " مؤتمر التطوير التربوي

وزارة التربية تحدد النصف الثاني من شهر أيلول موعداً لعقد " مؤتمر التطوير التربوي في الجمهورية العربية السورية – الآفاق المستقبلية للتربية في القرن الحادي والعشرين "
يذكر أن الوزارة سبق أن حددت النصف الثاني من شهر تموز موعداً لعقد هذا المؤتمر، وتم تأجيله حرصاً منها على حشد إمكانياتها لإنجاح العملية الامتحانية للدورة الأولى للشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها، وإصدار نتائجها، وشهادة التعليم الأساسي، بالإضافة إلى الدورة الثانية للشهادة الثانوية وإصدار نتائجها ، والاستعداد لبدء العام الدراسي في الشهر التاسع . 

وزير التربية : إنهاء تكليف مشرف مجمع عفرين التربوي

وزير التربية عماد موفق العزب يصدر قراراً ينهي بموجبه تكليف مشرف مجمع عفرين التربوي في مديرية تربية حلب، وإعادته إلى عمله الأصلي

التربية:الإعلان عن موعد إصدار نتائج الشهادات العامة بعد الانتهاء من تقديم المقررات

توضيحا لما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن تحديد وزارة التربية موعدا لصدور نتائج شهادة التعليم الأساسي. نبين ان الوزارة لم يصدر عنها اي تصريح حول ذلك، وما ذكر هدفه التشويش على العملية الامتحانية، منوهين إلى أن الوزارة ستعلن عن موعد إصدار نتائج الشهادات العامة رسمياً بعد الانتهاء من تقديم جميع المقررات، وستصدر نتائج الشهادة الثانوية قبل نتائج شهادة التعليم الأساسي. علماً ان المرجعية في الاخبار الصادرة عن وزارة التربية هي المكتب الصحفي، والموقع الرسمي، وصفحتها على الفيس، والفضائية التربوية. 

المقبولين للتعيين من الفئة الخامسة بدلاً من مستنكف في مسابقة وزارة التربية

أصدرت وزارة التربية أسماء المقبولين للتعيين (بدلاً من مستنكف) من الناجحين بموجب الاختبار الذي أعلنت عنه لتعيين عدد من المواطنين لديها من الفئة الخامسة بوظيفة مستخدم.

للاطلاع على المزيد اضغط هنا

العزب: إعفاء عدد من العاملين بمديرية تربية حلب

خلال جولته في محافظة حلب لتفقد واقع الامتحانات العامة وزير التربية عماد موفق العزب يصدر قرارات عدة ينهي بموجبها تكليف عدد من العاملين في مديرية التربية :
• رئيس دائرة التنمية الإدارية /عبد الرحمن محمد/، ومشرفي المجمعات التربوية في عفرين/ محمد مصطفى/، وإعزاز/ فيصل رمضان/، ومسكنة /فاروق جاسم/.
• رئيس دائرة التعليم الخاص /عدنان محمد ديب صباغ/، و معاونه /أروى عائشة/، وعدد من العاملين في الدائرة المذكورة: /صفاء كعكة ،عبد الرحمن الزالق،غصون العمر دانيا وراق /.
وجاء هذا الإعفاء بناءً على مقتضيات المصلحة العامة.

التربية: تسجيل /46/ تلميذاً وتلميذة من المناطق الساخنة بصفة دراسة حرة في محافظة الرقة

انطلاقاً من حرص وزارة التربية على عدم ضياع مستقبل أي طفل متواجد على أرض الجمهورية العربية السورية، وافقت على قبول تسجيل /46/ تلميذاً وتلميذة من المناطق الساخنة بصفة دراسة حرة في محافظة الرقة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي ووضعهم في قاعات محدثة ضمن المراكز الامتحانية التابعة لمنطقتي السخنة ومعدان دون افتتاح مراكز جديدة.
ويأتي هذا الإجراء ضمن الاهتمام الذي توليه الحكومة السورية للعملية التربوية من خلال وزارة التربية ومعالجة القضايا التربوية العاجلة والملحة.

الصفحات

اشترك ب قرارات