مؤتمرات

العزب:تفعيل الاعلام التربوي في المدارس

وزير التربية عماد موفق العزب خلال لقائه مديري مدارس المتفوقين في المحافظات، أكد وجوب تفعيل دور الإعلام التربوي في المدارس؛ من خلال استثمار الوسائل التقنية الحديثة، لاسيما وسائل التواصل الاجتماعي، لنشر الواقع الحقيقي للمدرسة، وبرامجها ومشاريعها و أهدافها التربوية والتعليمية والإعلامية، وتنمية الاتجاهات السلوكية البناءة وتحديد المشكلات التربوية، وبث الوعي التربوي تجاهها وخلق العلاقة الإيجابية المبنية على الثقة والاحترام مع المجتمع المحلي، وصولاً إلى بناء حالة من التنافسية المحفزة بين الطلاب

الحماد: أهمية امتلاك إرادة التغيير والتطوير للارتقاء بالعملية التربوية

معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد خلال حضوره اجتماع مناقشة التحضير لتنفيذ التوصية الثانية من المحور الأول من مؤتمر التطوير التربوي/عد العملية التعليمية التعلمية مشروعاً مستقبلياً يحقق للمجتمع السوري توازنه الاجتماعي والثقافي، والاقتصادي،والإفادة من الاتجاهات التربوية، والتجارب العالمية المعاصرة/ أكد أهمية امتلاك إرادة التغيير والتطوير وصولاً إلى المشروع المستقبلي الذي نطمح إليه للارتقاء بالعملية التربوية، ومواكبة التوجهات العالمية، موضحاً أن هذا المشروع هو وطني تتشابك فيه وزارة التربية مع عدد من الوزارات في العملية التعليمية، لافتاً إلى  أن هذا المشروع  يجب أن يتصف با

التربية: شروط تحويل المعلمين والمدرسين إلى أعمال إدارية.

تماشياً مع خطة وزارة التربية في دعم العملية التدريسية والحد من الاستثناءات والتجاوزات، أصدرت الوزارة التعليمات المتضمنة شروط تحويل المعلمين والمدرسين إلى أعمال إدارية مناسبة لحالاتهم الصحية المعتمدة في هذا المجال، على أن يكون قد مضى على تعيينهم أكثر من عشر سنوات خدمة فعلية في العملية التدريسية، ، ما عدا الأورام الخبيثة المثبتة بالخزعة، و الإصابات الحربية الواضحة والشديدة والمشوهة، مع إرفاق الثبوتيات والوثائق الأصلية للحالة المرضية مصدقة أصولاً، ويتم التكليف بعمل إداري بكتاب صادر عن مديرية الصحة المدرسية بشرط توافر الشاغر والعمل في إحدى مدارس المحافظة حصراً .
 

علي: دليل ضبط جودة المناهج يسهم في توثيق عمليات تأليفها خلال الفترة السابقة

مدير ضمان الجودة في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية أحمد خلال إطلاق دليل ضبط جودة المناهج التربوية، أكد أهمية الدليل الذي يأتي في إطار اهتمام وزارة التربية بتحسين جودة العملية التربوية بشكل عام، حيث يسهم في توثيق عمليات تأليف المناهج خلال الفترة السابقة والإجراءات التي تم إتباعها لضمان جودة هذه المناهج، بالإضافة إلى وضع الأسس والمعايير لضمان بيئة مناسبة لتطبيق المناهج، من عمليات تدريب المعلمين والإدارة المدرسية والاختبارات والتقويم.

الغزولي: التشاركية بين وزارتي التربية والتعليم العالي في ضبط جودة المناهج التربوية

خلال إطلاق دليل ضبط جودة المناهج التربوية، مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتورة ناديا الغزولي، أوضحت أن كتاب دليل ضبط جودة المناهج التربوية, يتضمن معايير ضبط جودة المناهج، والإجراءات، والفعاليات التي قام بها المركز الوطني لتطوير المناهج، للتأكد من جودة المناهج بدءاً من وضع معايير ومؤشرات أداء ضبطت من قبل المؤلفين أنفسهم كمرحلة أولى، مروراً بتدقيق علمي خارجي من قبل أساتذة ودكاترة في كليات التربية والكليات العلمية، وانتهاءً بتدقيق عام من قبل اللجنة المشتركة المؤلفة من عمداء كليات التربية في الجامعات السورية .

العزب: تنفيذاً لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي إطلاق دليل ضبط جودة المناهج

وزير التربية عماد موفق العزب خلال إطلاقه دليل ضبط جودة المناهج التربوية، أوضح أن هذا الدليل يأتي تنفيذاً لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي، مؤكداً أهمية ضبط الجودة في التعليم وتحديد المعايير، والروائز، والأسس بما تتوافق مع الرؤية، والثقافة والعادات، والتقاليد الوطنية لافتاً إلى أن وضع المحددات يؤدي إلى ضبط الجودة، مبيناً أهمية التركيز على العمل بشكل ممنهج وفق أسس البحث العلمي، بما ينعكس بشكل ايجابي على بناء منظومة عمل قوية متماسكة، ووجوب المتابعة الميدانية، وتشكيل فريق عمل لتطبيق جودة التعليم في مفاصل الوزارة بأكملها، والتشبيك مع كليات التربية.

الصفحات

اشترك ب مؤتمرات