مؤتمرات

أربعة ملايين تلميذ وطالب من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي يبدأوون امتحانات الفصل الدراسي الأول

توجه اليوم ما يزيد عن أربعة ملايين تلميذ وطالب من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول.
وفي هذا المجال تفقد الدكتور هزوان الوز وزير التربية واقع امتحانات مادة الرياضيات للشهادة الثانوية في عدد من مدارس دمشق، والتي تجري موحدة على مستوى القطر.
ووجه وزير التربية خلال لقائه الأطر التربوية والتدريسية إلى ضرورة توفير أجواء مناسبة ومريحة للطلاب تتناسب وظروفهم وأوضاعهم، لأداء امتحاناتهم وصولاً إلى المستوى المطلوب.

تشجيع الطفل وتعويده على القراءة، وتقوية الصلة بينه وبين الكتاب

في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارتي التربية والثقافة وبهدف تشجيع الطفل وتعويده على القراءة، وتقوية الصلة بينه وبين الكتاب لتحقيق الغاية التربوية السامية التي تجعل من تغذية العقول السبيل الوحيد الذي يمكن الفرد في المجتمع من أن يحيا الحياة كما ينبغي أن يحياها بفاعلية وعطاء.
افتتح الدكتور هزوان الوز وزير التربية والأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة الفعالية الرابعة للتشجيع على القراءة في مرحلة الطفولة المبكرة بدار الأوبرا للثقافة والفنون في دمشق.

وزير التربية يتفقد المكتبة التربوية بدمشق ويطلع على سير العمل فيها

تفقد الدكتور هزوان الوز وزير التربية اليوم المكتبة التربوية بدمشق/جانب المتحف المدرسي للعلوم/ واطلع على سير العمل فيها، والتي تضم أربعين ألف عنوان في المجالات الثقافية والعلمية والفنية والتراثية، تم جمعها وتصنيفها؛ بهدف تفعيل استخدامها وإتاحة الفرصة للقراء من جميع الفئات الاطلاع على هذا التراث الإنساني الوطني .
وجال وزير التربية في المكتبة التي تضم قاعات للمطالعة إلى جانب قاعة للكتب الأثرية، وكذلك قاعة للدارسين الطلاب الذين لم يتمكنوا من الدراسة في منازلهم بسبب أوضاعهم .

الصفحات

اشترك ب مؤتمرات