مؤتمرات

متابعة العملية الامتحانية للشهادة الثانوية

مع آخر سطر خطه الأبناء في أوراق امتحاناتهم في الشهادة الثانوية تكتمل رسالتهم التي يعبرون فيها عن إصرارهم على متابعة الحياة وتحصيل المعرفة.

 تتابع الأطر التربوية والتعليمية بعد جهودهم الواضحة في إجراء الامتحانات ومساعدة الطلاب الخطوة اللاحقة من العملية الامتحانية ولاسيما تصحيح الأوراق إلى إصدار النتائج بحرفية عالية وقدر كبير من التحلي بالأخلاق المهنية .

مناقشة الرؤية التي وضعتها وزارة التربية لتطوير واقع التعليم في سورية خلال المرحلة القادمة

رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يترأس الاجتماع الخاص بمناقشة الرؤية التي وضعتها وزارة التربية لتطوير واقع التعليم في سورية خلال المرحلة القادمة وذلك ضمن برنامج الحكومة لمناقشة الرؤى التي وضعتها جميع الوزارات لعملها خلال المرحلة القادمة في مرحلة إعادة الإعمار والبناء.

بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة والمهنية

تقدم /190968/ طالباً وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي موزعين على /1582/ مركزاً، و/31308/ طالباً وطالبة لامتحانات الثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية موزعين على / 341/ مركزاً  امتحانياً، و/1829/ طالباً وطالبة لامتحانات  الثانوية الشرعية موزعين على /32/ مركزاً امتحانياً.

توجه /277480/ تلميذاً وتلميذة للتقدم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي

توجه اليوم /277480/ تلميذاً وتلميذة للتقدم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي موزعين على /2215/ مركزاً امتحانياً و/3687/ تلميذاً وتلميذة إلى امتحانات الإعدادية الشرعية موزعين على /54/ مركزاً امتحاني في المحافظات.

افتتحت وزارة التربية اليوم بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية الدورة الوطنية التدريبية حول دليل المعلم

 
برعاية الدكتور هزوان الوز وزير التربية افتتحت وزارة التربية اليوم بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية بيروت الدورة الوطنية التدريبية حول دليل المعلم في مجال الدعم النفسي الاجتماعي والتعلم في ظروف الأزمات .وتهدف الدورة إلى إعداد فريق مركزي يدعم العملية التربوية من خلال نشر الوعي بمقتضيات الصحة النفسية والاجتماعية لتكون رافداً تربوياً في رفع سوية أداء المعلمين في الظروف الصعبة والأزمات التي تعرض لها طلابنا .

وزير التربية يفتتح المنصة التربوية السورية في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية

خلال افتتاحه المنصة التربوية السورية في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية بشكل تجريبي وفق رؤية عصرية تحقق المشاركة المعرفية والمهارية بين الخبراء والمتعلّمين من كافة شرائح المجتمع بطريقة تفاعلية جذابة، أكد الدكتور هزوان الوز /وزير التربية أهميتها في تطوير النظام التربوي للوصول إلى جميع أبناء الوطن وتوفير التعلّم لهم بشكل مستدام وبجودة عالية باعتبارها ملتقى تربوياً للحوار والنقاش وتبادل الخبرات في مجالات التعلّم ما قبل الجامعي للمتعلّمين والمعلمين والمدرسين والموجهين التربويين والتخصصيين، إضافة إلى المهتمين بالموضوعات التربوية.

الصفحات

اشترك ب مؤتمرات