مؤتمرات

أكثر من 103 آلاف طالب وطالبة إلى الدورة التكميلية

أبناء سورية اليوم يؤكدون لأعداء النور والعلم وهم يتقدمون إلى امتحاناتهم في الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة –الدورة الثانية- أن سورية صامدة، وتسير في الطريق الصحيح إلى المستقبل المشرق الذي ينتظر إعادة البناء و الإعمار بسواعد شبابه الواعي والمثقف.
بلغ عدد المسجلين لامتحانات الثانوية العامة للدورة الثانية 103,2 آلاف طالب وطالبة (32,3 ألف أدبي و70,8 ألف طالب علمي موزعين على 550 مركزاً.

مديرية تربية إدلب تتابع عملها في تعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ المناطق المحررة

بالإرادة والتصميم والعلم تتابع مديرية تربية إدلب عملها في تعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ المناطق المحررة من قبل الجيش العربي السوري في منطقتي /أبو الظهور و سنجار/.

الاجتماع الدوري للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

أوضح الدكتور هزوان الوز وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية الدوري أهمية تعميق آفاق التعاون مع اليونسكو في ميادين العمل المختلفة، وشدد على أهمية التواصل، ومتابعة الملفات بالتعاون بين اللجنة الوطنية والجهات الوطنية المعنية كافة، مؤكداً أهمية عمل اللجنة الوطنية، والسعي لتحقيق أهدافها من خلال حث المؤسسات الوطنية المعنية بالاختصاص على ترشيح من يمثل الوطن ويقدم الصورة الأفضل عن سورية الأرض والشعب والحضارة، داعياً إلى ضرورة إرسال صورة من المراسلات المتعلقة بكل وزارة إلى العضو المكلف بحضور اجتماعات اللجنة الوطنية،

وزير التربية يفتتح الحديقة التبادلية للكتاب تحت شعار /أعطني كتابك وخذ كتابي/

بهدف إعادة الثقة والمحبة للكتاب عن طريق تبادل الكتاب بين الناس، واحترام الطريقة التبادلية له بكتابة رسائل تبادلية على الكتاب من قبل القرّاء.

متابعة العملية الامتحانية للشهادة الثانوية

مع آخر سطر خطه الأبناء في أوراق امتحاناتهم في الشهادة الثانوية تكتمل رسالتهم التي يعبرون فيها عن إصرارهم على متابعة الحياة وتحصيل المعرفة.

 تتابع الأطر التربوية والتعليمية بعد جهودهم الواضحة في إجراء الامتحانات ومساعدة الطلاب الخطوة اللاحقة من العملية الامتحانية ولاسيما تصحيح الأوراق إلى إصدار النتائج بحرفية عالية وقدر كبير من التحلي بالأخلاق المهنية .

مناقشة الرؤية التي وضعتها وزارة التربية لتطوير واقع التعليم في سورية خلال المرحلة القادمة

رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يترأس الاجتماع الخاص بمناقشة الرؤية التي وضعتها وزارة التربية لتطوير واقع التعليم في سورية خلال المرحلة القادمة وذلك ضمن برنامج الحكومة لمناقشة الرؤى التي وضعتها جميع الوزارات لعملها خلال المرحلة القادمة في مرحلة إعادة الإعمار والبناء.

الصفحات

اشترك ب مؤتمرات