الأخبار

ورشة نظام إدارة معلومات المدرسة المتكامل

تفقد وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم فعاليات ورشة نظام إدارة معلومات المدرسة المتكامل التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف؛ لتدريب الأطر الإدارية والتدريسية في مدارس المتفوقين على أتمتة العمل بشكل كامل، حيث أكد أهمية أتمتة العمل في دعم العملية التربوية عبر تبادل الخبرات والمعلومات، ومتابعة الأهالي لأبنائهم، لافتاً إلى أهمية تعميم هذه التجربة على المدارس جميعها.
كما التقى الوزير طباع المتدربين واستمع منهم إلى واقع مدارسهم ومستلزماتها بعد تحديدها بدقة، مشيراً إلى وجوب تحويل مدارس المتفوقين إلى مراكز تميز في الاختصاصات كافة.

بحث إمكانيات التعاون مع كليات الطب والهندسة والعلوم الاجتماعية ومركز تدريب المعلمين ومجمع مدارس وكليات الجامعة الجوية بإسلام آباد

مع اختتام زيارته للباكستان، زار وزير التربية الدكتور دارم طباع مجمع مدارس وكليات الجامعة الجوية التي تعد مجمعاً تربوياً يخدم تجمعاً سكنياً كبيراً وسط العاصمة إسلام آباد، وكان في استقباله رئيس وأعضاء مجلس الجامعة، حيث تم عرض البرامج التربوية التي تقدمها الجامعة لاسيما في مجال الابتكار والإبداع في مرحلة التعليم ماقبل الجامعي، والكليات الطبية والهندسية والعلوم الاجتماعية ومركز تدريب المعلمين الذي يقدم خدمات تقنية وطبية واجتماعية وتربوية مباشرة للمجتمع المحلي.

التربية_توضح

تتداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي ما يسمى مؤشرات دافوس حول خروج سورية من التصنيف العالمي لجودة التعليم دون أن يعرف الناس خلفية هذا المنتدى وأهميته، لذلك يسرنا أن نوضح للجميع بعض المعلومات المفيدة.

وثيقة مهام وبطاقات الوصف الوظيفي لمركزي عمل مدير ورئيس دائرة في الإدارة المركزية في وزارة التربية

 
وزارة التربية تعمم القرار رقم ٤٤٣/١٥ تاريخ ١٧/تشرين الثاني /٢٠٢١ المتضمن وثيقة المهام وبطاقات الوصف الوظيفي  لمركزي عمل مدير ورئيس دائرة في الإدارة المركزية في وزارة التربية. 
والتعميم رقم ٥٤٣/٢٥٠٧(٤/ ١٠) تاريخ ٢٤/تشرين الثاني/٢٠٢١ حددت فيه موعد استقبال طلبات الترشيح للمراكز المذكورة  حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء  ٣٠/تشرين الثاني /٢٠٢١
 
 

زيارة مدينة تاكسيلا التاريخية بباكستان ومعهد الفنون الجميلة الاتحادي

ضمن برنامج زيارة وزير التربية الدكتور دارم طباع الباكستان، زار صباح اليوم مدينة تاكسيلا التاريخية ومتحفها، واطلع على أهم المكتشفات الأثرية فيها، والتي جعلت اليونسكو تصنفها ضمن مواقع التراث العالمي.

الصفحات

اشترك ب الأخبار