الأخبار

رئاسة الجمهورية العربية السورية / تنويه ||

بناء على طلب محطة #RaiNews24 الإيطالية إجراء #لقاء مع الرئيس #الأسد، عبر المدير التنفيذي للـ Rai والمذيعة لديهم Monica Maggioni .. تم إجراء اللقاء بتاريخ 26/11/2019، كما تم الاتفاق على أن يكون البث ليل يوم الاثنين 2/12/2019..
صباح يوم الاثنين أبلغتنا Monica Maggioni أنها تريد الاستئذان بتأخير البث، وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرر طلب تأخير البث أكثر من مرة.. ولم يتم تحديد موعد للبث من قبل المحطة المذكورة حتى الآن.. ما يوحي بأن اللقاء لن يبث..

وزارة التربية : تعزيز مفاهيم ثقافة القانون سيساهم في تعزيز ثقافة احترام القانون ذاته

أوضح القاضي الدكتور عمار مرشحة نائب عميد المعهد العالي للقضاء رئيس لجنة تعزيز نشر ثقافة القانون في المناهج التربوية، أن تعزيز مفاهيم ثقافة القانون سيساهم في تعزيز ثقافة احترام القانون ذاته، وهذا سيؤدي إلى تخفيف معدلات الجنوح والجريمة، ويخلق في النهاية مجتمعاً مستقراً وآمناً، ويضع الجميع ضمن دائرة المسؤولية.

وزارة التربية: إدراج ثقافة القانون في المناهج التربوية تعريف الطالب بحقوقه وواجباته

أكد القاضي الدكتور عمار مرشحة نائب عميد المعهد العالي للقضاء رئيس لجنة تعزيز نشر ثقافة القانون في المناهج التربوية، أن إدراج ثقافة القانون في المناهج التربوية، يهدف إلى تعريف الطالب بحقوقه وواجباته الأساسية المختلفة (السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية) من خلال عرضها بصورة علمية وتربوية بسيطة وممنهجة، وبما يضمن تخريج جيل نخبوي متسلح بالعلم والثقافة القانونية، التي تكفل له حياة سليمة وصحيحة، وتنظم علاقاته مع غيره من أفراد المجتمع بالصورة المثلى، ويدحض ما يمكن أن يثار حول الجهل بأحكام القانون، لافتاً إلى أن علم القانون يتميز عن غيره من أنواع العلوم الأخرى ب

وزارة التربية: تحويل المبادئ القانونية المستهدفة إلى قواعد سلوكية قيمية لدى الطالب

وزير التربية عماد موفق العزب أكد أن تعزيز نشر ثقافة القانون لن يؤدي إلى زيادة حجم الحقيبة المدرسية للطالب، ،وسيكون إدخال هذه المادة من خلال فقرات علمية بسيطة في مواد متفرقة، ومن خلال أنشطة لا صفية ومهارات حياتية وزيارات ميدانية، يتم وضعها ضمن خطة محكمة وممنهجة لهذا الغرض،وصولاً إلى تحويل المبادئ القانونية المستهدفة إلى قواعد سلوكية قيمية راسخة لدى الطالب، لافتاً إلى أن هذا المشروع هو وطني بامتياز، ويتطلب تضافر جهود الجهات العامة المعنية كافة، ولا سيما وزارات كل من: العدل والداخلية والشؤون الاجتماعية والعمل والإعلام والثقافة، وكذلك منظمات المجتمع المدني، .

وزارة التربية :إطلاق ستراتيجية تعزيز نشر ثقافة القانون في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي

انطلاقاً من إيمان وزارة التربية بأهمية تعزيز احترام مبدأ سيادة القانون، وتخريج جيل تربوي واعٍ متسلح بالثقافة القانونية، ومدرك لحقوقه وواجباته تجاه نفسه وغيره والمجتمع.

#رئاسة_مجلس_الوزراء #اللجنة_الاقتصادية

أيدت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بروتوكول تنفيذ خارطة الطريق للاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة في الجمهورية العربية السورية وجمهورية بيلاروس في مجال الإنتاج والاستجرار المتبادل للأدوية والتجهيزات والأدوية الطبية ، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ونظراً للحاجة إلى تطوير الصناعات الدوائية وتسويق واستجرار الأدوية عالية الجودة الفعالة والآمنة والأدوات والتجهيزات الطبية بأسعار مناسبة.

الصفحات

اشترك ب الأخبار