المديريات

#التشاركية_بين_وزارة_التربية_والمعهد_الأوروبي_في_مجال_تطوير_التعليم_المهني


خلال لقائه وفد المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية، أوضح #وزير_التربية الدكتور دارم طباع أنه تم وضع مسودة لتطوير القوانين والتشريعات الخاصة بالتعليم المهني والتقني بعد جولات عدة في مدارس مهنية لعدد من المحافظات، والاتفاق على تشكيل لجنة للعمل على تطوير مشروع التعليم المهني وفق مكونين أساسيين: الأول يتعلق بقطاع التعليم والمناهج، والثاني بسوق العمل، فضلاً عن عقد ورشة عمل موسعة لدراسة مسودة تطوير القانون المتعلق بالتعليم المهني.

#التربية: #فريق_إيقاع_الحياة_يستعد_لمشروع_جدارية_فنية


خلال لقاء #وزير_التربية الدكتور دارم طباع، فريق إيقاع الحياة، جرى الحديث حول أهمية البدء بتنفيذ جدارية جديدة على سور وزارة التربية ومدرسة التطبيقات المسلكية تمثل العودة إلى المدرسة وأهميتها، على أن يتم تنفيذ المشروع قريباً.
#وزير_التربية الدكتور دارم طباع أكد أهمية الفن في حياة الإنسان، ودوره في تنمية شخصيته.
#يذكر أن الفنان موفق مخول وفريق إيقاع الحياة دخل في عام 2014 موسوعة غينيس لأطول جدارية فنية، صممت من توالف البيئة على سور مدرسة نهلة زيدان.

#التربية: #متابعة_تفعيل_الاتفاقيات_بين_سورية_وايران


تعميق التعاون التربوي بين سورية وايران، ومتابعة تنفيذه كان محور لقاء #وزير_التربية الدكتور دارم طباع، السفير السوري في ايران الدكتور شفيق ديوب.
#الوزير_طباع أكد أهمية متابعة تفعيل الاتفاقيات بين البلدين، وتوحيد الجهود المشتركة لاسيما في مجال تبادل الخبرات التربوية والتعليمية.
#السفير_ديوب أشار إلى الحرص على بذل المزيد من الجهود لمتابعة تطبيق البنود المتعلقة باتفاقيات التعاون بين البلدين وتعزيزها في المجال التربوي والتعليمي.

اللهجة وربطها بالعربية الفصحى في محاضرة للدكتور قبيسي

بهدف كشف دور اللغة بلهجاتها العمورية ( الابلاوية – الأكادية- البابلية- الآشورية) والكنعانية ثم الآرامية ، واللهجة وربطها بالعربية العدنانية المسماة ( العربية الفصحى ) ، وكشف الشبوهات عن بعض الحضارات التي قيل عنها بأنها (هندو أوروبية ).

#التربية: #مشاركة_سورية_في_اجتماع_إقليمي_حول_عملية_وضع_المعايير_الاقليمية_للهدف_الرابع_من_أهداف_التنمية_المستدامة

 شاركت #وزارة_التربية/اللجنة الوطنية السورية لليونسكو، بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي للتربيةفي الدول العربية ببيروت ومعهد اليونسكو للإحصاء بتاريخ /27/ تشرين الأول/ 2020م، في اجتماع افتراضي حول عملية وضع المعايير الإقليمية للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة؛ بهدف تعريف أصحاب المصلحة الإقليميين بالقضايا والخيارات والدروس المستفيدة من عملية وضع هذه المعايير، واتخاذ قرار بشأن وضع معايير مرجعية على المستوى دون الإقليمي (أو الذهاب ابعد من ذلك)، ووضع خارطة الطريق لتحديد المعايير المرجعية على المستوى الإقليمي، والاتفاق على الأدوار والدعم الذي يتعين الاضطل

التربية: التشجيع على استخدام طرائق التعلم التفاعلية

تماشياً مع التطورات التربوية والنظريات الحديثة التي تركز على جعل المدرسة مكاناً جاذباً ومشوقاً.

الصفحات

اشترك ب المديريات