صدور نتائج امتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2022 - الدورة الاستثنائية

خبر / مقالة

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة: فعالية تربوية وفنية في مدرسة سمية المخزومية الدامجة بدمشق

 

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وبهدف دعم الطلاب ذوي الإعاقة، والحرص على زيادة الوعيبأهمية دورهم، وتحقيق تكافؤ الفرص مع أقرانهم في العملية التعليمية.

نُظمت فعالية تربوية في مدرسة سمية المخزومية الدامجة في المزة بدمشق، بحضور وزيري التربية الدكتور دارم طباع، والشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين، وأمين فرع دمشق للحزب محمد حسام السمان، وأمين فرع ريف دمشق للحزب رضوان مصطفى، ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي، ومدير تربية دمشق سليمان اليونس.

وتضمنت الفعالية معرضاً فنياً من أعمال الطلاب من ذوي الاعاقة في المدرسة، ومسرحية حول مفاهيم التنمر، وأهمية دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى فقرات موسيقية.

الوزير طباع خلال الفعالية أكد وجوب الاهتمام بالأطفال ذوي الإعاقة ورعايتهم ومتابعة تعليمهم، لافتاً إلى أهمية دور المدارس الدامجة في تمكينهم من الانخراط بالمجتمع.

بدوره أشار مدير تربية دمشق إلى أن اليوم العالمي لذوي الإعاقة، يعد فرصة لتعزيز البيئة الداعمة لهذه الشريحة من المجتمع؛ من خلال التركيز على تقديم الخدمات التعليمية والتوعوية لتشجيعهم على الاندماج، وبناء قدراتهم ومهاراتهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم، مشيراً إلى تخصيص ١٦ مدرسة لدمج الطلاب ذوي الإعاقة موزعة على مختلف مناطق المحافظة.