خبر / مقالة

#تجديد_توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية و #وكالة_الأدفنتست للتنمية والإغاثة

تم اليوم في مبنى وزارة التربية بتاريخ 29 /كانون الأول تجديد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية ووكالة الأدفنتست للتنمية و الإغاثة.
ووقع المذكرة عن الوزارة مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري، وعن الوكالة مديرها ناجي خليل، بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع.
وعقب التوقيع الوزير طباع أشاد بعمل المنظمات الدولية مع وزارة التربية لاسيما وكالة الأدفنتست، مبيناً حرص الوزارة على اتباع خطة متكاملة في مجال التعاون مع المنظمات الدولية وحسب الإمكانات وصولاً إلى تحقيق التكاملية في العمل، ومتابعة ترميم الفاقد التعليمي، وتأمين فرص عمل.
وتتضمن المذكرة التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال ترميم المدارس وتأهيلها، والعمل على جودة التعليم من خلال النهوض بقدرات المدرسين، وإقامة دورات تقوية للطلاب، ودعم العملية التربوية وتأمين مستلزماتها من حقائب ومقاعد، إضافة إلى التعاون في مجال التدريب المهني.
بدوره تحدث السيد خليل عن توقيع الاتفاقية مع وزارة التربية في عام ٢٠١٧، وتجديد الشراكة سنوياً بهدف خدمة القطاع التعليمي، مؤكدا أن الطموحات كبيرة في مجال خدمة الطلاب، لافتاً إلى متابعة أعمال الترميم لبعض المدارس، ووجوب الاستفادة من الثانويات الصناعية في ترميم المقاعد.
حضر التوقيع منسقتا الوكالة؛ معاون مدير التخطيط والتعاون الدولي ميساء الساس، والمهندسة لمى الشلق، ورئيس دائرة التعاون الدولي محمد وفيق زند الحديد، وعن الوكالة مدير العمليات محمد ديوب، ومديرة المشاريع فرح خيربك.