صدور نتائج امتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2022 - الدورة الاستثنائية

خبر / مقالة

بالتعاون بين وزارة التربية و برنامج الأغذية العالمي : افتتاح ورشة عمل لمناقشة خطة برامج التغذية المدرسية للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣

افتتح #معاون_وزير_التربية الدكتور المهندس محمود بني المرجة ورشة عمل لمناقشة خطة برامج التغذية المدرسية يوم الخميس ١٥/ايلول في مبنى الوزارة.

#الدكتور_بني_المرجة خلال الافتتاح تحدث عن برنامج التغدية المدرسية الذي ينفذ بالتعاون بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي، لافتاً إلى أن هذا البرنامج كان استجابة طارئة للحرب التي مرت على سورية بالتزامن مع أزمة الأمن الغذائي لتقديم المساعدات والسلل الغذائية، بالإضافة إلى المساعدات العلاجية والوقائية التي من ضمنها هذا البرنامج الذي يشمل المناطق المتضررة في سورية مع التركيز على صحة الأطفال، ودعم التغذية والمواد المحتاجة لمنع تشتت انتباههم مما يلبي متطلباتهم لدعم نشاطهم خلال الدوام المدرسي، مؤكداً وجوب اتباع الشروط الصحية لعملية تخزين المواد الغذائية، مشيراً إلى أن الوزارة عملت على إضافة مهنة الإطعام الجماعي ليصبح عدد مهن التعليم المهني ٢٣ مهنة.
#معاون_مدير_التخطيط_والتعاون_الدولي ميساء الساس أوضحت ان المشاركين في هذه الورشة هم الذين تلقوا التدريب التقني الذي نفذته الوزارة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي بمرحلته الأولى، والتي اختتمت امس ١٤/ايلول لمنسقي التغذية المدرسية من مديرية التخطيط والتعاون الدولي ورؤساء دوائر التخطيط والإحصاء، ومنسقي مشروعات القسائم الإلكترونية، والمعمول بالتمر، والوجبات الجاهزة في مديريات التربية (حلب، السويداء ،درعا، القنيطرة ،دير الزور، الحسكة ،الرقة) ، وموظفي برنامج الأغذية العالمي؛ بهدف مناقشة الخطة.
#مديرة_الصحة_المدرسية الدكتورة هتون الطواشي عرضت خطة التغذية في الوزارة والمشتركة مع وزارة الصحة، والمتضمنة تعزيز التوعية والتثقيف الصحي حول أهمية الغذاء المتوازن والصحي والآمن إضافة إلى توسيع الشريحة المستهدفة في برامج التغذية المدرسية بما يتوافق ونتائج المسح التغذوي لدى تلاميذ المدارس المنجز خلال العام الدراسي السابق.
#مسؤولة_برنامج_التغذية_المدرسية في المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي ديما شوكت قدمت عرضاً حول آليات تنفيذ البرنامج في المحافظات المستهدفة، وخطة الاستهداف للعام الدراسي الحالي.
بدوره قدم عصام دقماق #مساعد_في_قسم_البرامج ببرنامج الأغذية العالمي عرضاً تفصيلياً عن منجزات برنامج معمول التمر الداعم في العام الماضي، وخطة العام الحالي، وآليات التنسيق والتنفيذ.
#وتناولت الورشة تعريفاً عن برنامج التغذية المدرسية، وعرضاً تقديمياً عن -أنشطة المعمول بالتمر، والخطة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ ، بالإضافة إلى عرض تقديمي حول برنامج القسائم الغذائية لطلاب منهاج الفئة ب، وبرنامج الوجبات الجاهزة، وتغذية راجعة للعام الفائت، وآليات التنسيق والتقارير.