صدور نتائج امتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2022 - الدورة الاستثنائية

خبر / مقالة

تعزيزاً للتشاركية بين التربية والمدرسة الباكستانية : إطلاق المجلة الإلكترونية للمدرسة

برعاية وزير التربية الدكتور دارم طباع وبالتعاون مع إدارة المدرسة الباكستانية، أُطلقت بتاريخ ٥ /٦/ ٢٠٢٢ م المجلة الإلكترونية للمدرسة؛ وتتضمن موضوعات تتعلق بالشعر _ الأدب القصصي _مقالات (أدبية أو اجتماعية أو علمية أو أخلاقية ) _ طرف وفكاهات _ رسومات / لوحات _كاريكاتور _ نقد سينمائي أو أدبي.
#الوزير_طباع عقب الإطلاق في تصريح للإعلاميين قال:حدث هام لاسيما عندما نرى طلاباً وأساتذة المدرسة الباكستانية برعاية السفير الباكستاني يقومون بهذا العمل النوعي المتميز، الذي يعزز من شخصية المتعلم، إنه عمل تعاوني تشاركي، وهو بادرة جيدة مع عدد من المدارس العامة والخاصة في سورية لتشجيع الطلاب على القيام بمثل هذا العمل النوعي في تأسيس مجلة خاصة يعبر من خلالها الأبناء عن ذاتهم، وهذا هو جزء من تطور التعليم في سورية، وضمن تطلعات الأمم المتحدة و اليونسكو لإدخال مهارات حديثة في التعليم التحويلي الذي يجعل الطالب قادراً على بناء شخصيته، والدخول إلى المجتمع بفعالية.
من جهته #السفير_الباكستاني سعيد محمد خان أشاد بالتعاون المثمر مع وزارة التربية، والذي تجلى من خلال أنشطة متعددة، فضلاً عن شكره وزير التربية لدوره الداعم لعمل المدرسة وأنشطتها.
بدورها #مديرة_المدرسة_الباكستانية طاهرة موزاميل أثنت على دور الوزارة الداعم لعمل المدرسة وأنشطتها، لاسيما فريق وزارة التربية و المديريات المعنية في هذا المجال.
وفي هذا الإطار أشار #مدير_التعليم في وزارة التربية عماد هزيم إلى أن هذه المبادرة تأتي في مجال تعزيز التشاركية والتعاون بين المدارس العامة والخاصة والمدرسة الباكستانية، منوهاً بأنه سبق وأن تم تنفيذ مهرجان رياضي لكرة القدم والسلة، شاركت فيه خمس عشرة مدرسة عامة وخاصة في نيسان العام الحالي، وسيكون تنفيذ لأنشطة أخرى لاحقاً اتفق عليها ضمن الفريق المركزي والمدرسة الباكستانية.
بدورها أكدت #رئيس_دائرة_التعليم_الخاص ثنية نويصر أهمية التشاركية بين المدارس؛ بهدف تبادل الخبرات، وتحسين المعايير التعليمية، والوصول إلى الجودة في التعليم.
#تخلل حفل إطلاق المجلة الذي حضره فعاليات دبلوماسية وعدد من مديري الإدارة المركزية، ومديري المدارس العامة والخاصة المشاركين، وأولياء الأمور، والأطر الإدارية والتعليمية في المدرسة الباكستانية عرض فيديو يتضمن الأنشطة المنفذة، بالإضافة إلى عرض تقديمي عن المجلة الإلكترونية.
#يذكر إن إطلاق المجلة الإلكترونية يأتي ضمن الأنشطة التي تم اعتمادها بالتنسيق بين مديريات التعليم والأنشطة الفنية والرياضية والإشراف التربوي والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية، وعدد من المدارس العامة والخاصة وإدارة المدرسة الباكستانية.