خبر / مقالة

اجتماع_تنسيقي_موسع_تحضيراً_لمهرجان_الفنون " صغار وكبار الفنون تجمعنا"

التنسيق والاطلاع على مضمون مهرجان الفنون " صغار وكبار  الفنون تجمعنا " حسب الاختصاص وتحديد المهام المطلوبة محاور نوقشت خلال لقاء #وزير_التربية الدكتور دارم طباع منسقي مواد / التربية الفنية البصرية والجمالية – التربية الموسيقية – التربية الرياضية – رياض الأطفال/، بحضور مدير التوجيه المثنى خضور. 
#الوزير_طباع أهمية هذا الاجتماع النوعي لوضع خطة متكاملة قابلة للقياس، والبدء بتنفيذها؛ بهدف إعادة الأنشطة المدرسية الى ألقها، مبيناً أنه تم إعطاء أولوية للأنشطة اللاصفية، والصفية المرتبطة بمواد التعلم الوجداني الاجتماعي، داعياً إلى التركيززعلى دور الإعلام في تسليط الضوء على مختلف الأنشطة والمبادرات و الإبداعات الفردية، والتنسيق مع المكاتب الصحفية في رصد الأنشطة ونشرها على صفحات مديريات  التربية  . لافتاً إلى إمكانية افتتاح المدارس خارج أوقات الدوام الرسمي لإقامة أنشطة  بشكل منظم ووفق خطة مدروسة، مبيناً أن التعاون والتشاركية مع المنظمات الشعبية لاحدود له. 
#يذكر أن المهرجان موجه للمراحل التعليمية ماقبل الجامعية ورياض الأطفال #ويهدف إلى التحفيز على البحث والمعرفة والتنافس الثقافي الإيجابي، وتنفيذ تجارب مختلفة ومتنوعة والرغبة في تعلم مهارات جديدة وتفعيل ملكة الإبداع والابتكار، وخلق جوّ من المتعة ونشر روح التعاون والتفاعل، وتعزيز القيم الإيجابية والمحبة، والرجوع إلى المناهج والاهتمام بها حيث تُعتبر مادة مرجعية مهمة.
#ويبدأ القيام بتنفيذ الأعمال المطلوبة للاختصاصات كافة  مشتركة أو منفصلة من تاريخ /1/ تشرين الثاني 2021م، ولغاية نهاية كانون الثاني 2022م، حيث تكون مرحلة رياض الأطفال  مستقلة من حيث المكان والمدة نفسها، و تُحضّرُ المهرجانات المحلية في المحافظات خلال شهر شباط 2022م.