خبر / مقالة

#معرض_فكرة_وفن_يجسد_دور_الفن_في_بناء_الفكر_الإنساني_والجمالي.

 
زار #وزير_التربية الدكتور دارم طباع يرافقه المدير المساعد لشؤون التعليم الثانوي في مديرية تربية دمشق آصف زيدون، المعرض الفني لمراكز الفنون التشكيلية بعنوان فكرة وفن الذي نظمته مديرية تربية دمشق يوم الاثنين ١١/تشرين الأول /٢٠٢١؛ بهدف تشجيع الطلاب وتحفيزهم، وخلق روح التعاون والمحبة بينهم، والتواصل مع الأسرة من خلال الأعمال الفنية المعروضة. 
#الوزير_طباع خلال الزيارة أشاد بأعمال المعرض الذي يعكس تبادل الخبرات بين المراكز المنتشرة في سورية، لافتاً إلى وجود تنوع فني في الأعمال التي تجسد وجود مدارس متعددة للفن، وذلك بفضل القائمين على العمل من الفنانين كأمثال الفنان موفق مخول وغيره، مؤكداً أن الطلاب المتدربين أظهروا حركة فنية تشكيلية من خلال أعمالهم ولوحاتهم التي تبشر بوجود فنانين كبار، سيكون لهم بصمة واضحة في الحركة الفنية. 
#موجه_التربية_الفنية بتربية دمشق والمشرف على المراكز التربوية للفنون التشكيلية الفنان موفق مخول أوضح أن عنوان المعرض "فكرة وفن" والغاية منه  استخدام بقايا البيئة وتوظيفها بشكل فني وجمالي لزرع روح المحبة من خلال الفن وإعطاء الفن دوره الأساسي في بناء الفكر الإنساني والجمالي.
موضحاً أنه يوجد ١٣ مركزاً في دمشق تستقبل الأبناء مجاناً من الأعمار كافة، وتفتح المراكز أيام العطل والصيف للاستفادة من أوقات فراغ الطالب، وتوظيف قدراته العقلية والذهنية من خلال التعامل مع الفن.