صدور نتائج امتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2022 - الدورة الاستثنائية

خبر / مقالة

مع اختتام قمة تحويل التعليم: سورية تؤكد التزامها الوطني بتحويل التعليم

بعد مشاركة وفد الجمهورية العربية السورية في مشاورات تربوية عالمية على مدار ثلاثة أيام في قمة تحويل التعليم، وتقديمه التزام سورية الوطني بالمضي قدماً بتحويل التعليم وفق الروائز العالمية التي اعتمدتها القمة.

عقدت اليوم الجلسات الختامية المتعلقة بيوم القادة في قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور وزير التربية في الجمهورية العربية السورية الدكتور دارم طباع، والمندوب الدائم للجمهورية العربية السورية في الأمم المتحدة بسام صباغ، ورؤساء المنظمات الشبابية، وأمين اللجنة الوطنية لليونسكو ومدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة التربية.
وتناولت الجلسة الافتتاحية أهمية قمة تحويل التعليم، ومخرجاتها، بعد كل الزخم الذي أولاه قادة العالم لهذا الحدث العالمي غير المسبوق، إضافة إلى التركيز على حتمية التحول التربوي، ودور الشباب المستقبلي في ذلك، تلتها جلسة نقاشية بعنوان: نحو تحول في التعليم...
و بدأت بالتوازي خمس جلسات للقادة على طاولات مستديرة، وتناولت موضوعات هامة، هي: التعليم في حالات الازمات، وشراكة من أجل الإجراءات التحويلية للمتعلمين، والتحدي العالمي للتعامل مع أزمة التعليم، وتحويل التعليم لتحويل العالم: تمكين المواطنين العالميين من خلال التعليم من أجل مستقبل مستدام، والتحول الرقمي للتعليم، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين الفتيات والنساء في التعليم ومن خلاله، وتمويل التعليم.
ومن المقرر أن تختتم أعمال يوم القادة مساء اليوم بتقديم رؤية الأمين العام للأمم المتحدة حول تعزيز حركة التحول التربوي، والمضي قدماً باتجاه الأمام ، ويمكن الاطلاع على وثيقة الالتزام الوطني السوري
على الرابط الآتي: