خبر / مقالة

#التربية: #اختتام_دورة_تدريبية_مركزية_بعنوان_رسم_بقلم_الرصاص_والفحم


اختتمت #وزارة_التربية/ مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية اليوم أعمال دورة تدريبية مركزية بعنوان (رسم بقلم الرصاص والفحم)، التي نفذت على مرحلتين: الأولى متخصصة بقلم الرصاص، والثانية بالفحم. وتضمنت كلتا المرحلتين على التوالي مبادئ وأسس الرسم بقلم الرصاص والفحم بدءا من ( الكروكيات) نماذج اولية للتكوين المراد رسمه وضبط النسب والأحجام للعناصر الموجودة ضمن اللوحة، مرورا بالتلوين بتقنية التظليل، والوصول إلى الدرجات المطلوبة بين الفاتح والغامق والظل والنور، وانتهاء بتأطير العمل وإخراجه بالشكل الفني المناسب.
#المشرف_الإداري_والفني_على_قسم_الفنون_الجميلة في مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية عبير السلوم، أوضحت أن الهدف من هذه الدورة إكساب المتدربين ( مجموعة من المكلفين الجدد في قسم الفنون الجميلة بدوائر المسرح المدرسي في مديريات التربية في المحافظات) خبرات جديدة تتعلق بتقنية الرسم بقلم الرصاص والفحم، إضافة إلى دراسة أسس تكوين اللوحة وتظليلها بطريقة فنية محترفة.
وأضاف #معاون_المشرف_الإداري_والفني_على_قسم_الفنون_الجميلة الفنان يامن يوسف بأن المتدرب في هذه الدورة، سيقوم بنقل الخبرات الفنية المكتسبة خلال فترة التدريب لباقي زملائه في قسم الفنون الجميلة بدائرته، على أن تتبع هذه الدورات دورات اخرى تساهم في رفع الذائقة الفنية لمكلفي الفنون الجميلة في دوائر المسرح المدرسي في المحافظات، وطريقة تقديم العمل الفني وإخراجه.
#يذكر أن الدورة انطلقت يوم الأحد قبل الماضي، اختتمت اليوم بمعرض فني مصغر، ضم عرض اللوحات الفنية المنجزة من قبل المتدربين بصالة الياس فرحات.