خبر / مقالة

#التربية: #تقديم_الخدمات_لجرحى_الجيش_والاهتمام_بالرياضة_الخاصة_لذوي_الإعاقة


خلال لقائه رئيس اللجنة العليا لجرحى الجيش العربي السوري في الاتحاد الرياضي العام محمد عيسى، ورئيس نادي السلام للرياضيات الخاصة بحمص غسان أبو صلاح، وقائد فريق روح سورية التابع للجنة العليا للأنشطة الخارجية التابع للاتحاد العربي السوري للرياضة للجميع – الاتحاد الرياضي العام علي اسبر، ونائب قائد فريق روح سورية حسان غانم، #وزير_التربية الدكتور دارم طباع، أكد أن واجب وزارة التربية تقديم الخدمات المتكاملة لجرحى الجيش، وجاهزيتها للدعم المطلق، لأنها تعزز قضية مجتمعية من خلال رعاية المجتمع لهؤلاء الجرحى واحترامه، وسيتم #توجيه_دوائرالتربية_الرياضية في مديريات التربية في مديريات التربية بالمحافظات كافة الاهتمام بالرياضة الخاصة بذوي الإعاقة، لافتاً إلى ماخطته الوزارة في المدارس الدامجة لذوي الإعاقة الخفيفة مع الأبناء العاديين، وما تركته من أثر رائع من التعامل مع الطفل المعاق وكأنه طفل طبيعي. مبيناً ان الوزارة أدخلت المبادرات الفنية والاجتماعية في مناهجها المطورة؛ بهدف تعزيز التعاون بين الناس، لأنه من أهم مهارات القرن الحادي والعشرين.
#وأوضح_عيسى أن اللجنة العليا لجرحى الجيش تعمل على إعداد دراسة بالتشاركية مع وزارة التربية بشأن استخدام المدارس خارج أوقات الدوام المدرسي؛ لتدريب جرحى الجيش على الأنشطة الرياضية المختلفة، مشيداً بدور الوزارة في الترحيب بمثل هذه المبادرة لنشر ثقافة مجتمعية بأهمية دور المعاق من جرحى الجيش الذي لا يقل أهميته عن دوره في المعركة، لافتاً إلى أهمية هذه المبادرة في استقطاب تلك الفئات لإعادة الثقة بأنفسهم، وممارسة حياتهم الطبيعية. موجهاً شكره لوزير التربية على دعمه اللامحدود لمثل هذه المبادرات.
#وأكد_ابو_صلاح أن نشر ثقافة مجتمعية للاهتمام بذوي الإعاقة في ظل المدارس الدامجة أثمرت عملياً، مبدياً أهمية التشاركية في احتفال يوم المعاق العالمي.
#كما_بيّن_اسبر أن هدف فريق روح الحياة دمج الشباب السوري ضمن أنشطة رياضية بيئية ترفيهية من خلال فريق بدأ عمله بتنفيذ نشاطات رياضية خارج الصالات، والاطلاع على مناطق سورية بطريقة رياضية؛ بهدف الاستكشاف، موضحاً أن الفريق مؤلف من /250/شاباً وشابة، نفذوا اكثر من /160/نشاطاً عبر مخيمات مسير ونشاطات احترافية وتزحلق على الحبال، فضلاً عن توثيق أنواع للحشرات والنباتات؛ بهدف تقديم صورة علمية إلى جانب النشاطات الرياضية من خلال لجنة التوثيق والتقارير التابع للفريق الاستكشاف.
#من_جهته_أشار_غانم إلى أن فريق روح الحياة ينجز خلال جولاته مبادرات وحملات نظافة تطوعية لأي منطقة يزوها، كان آخرها مبادرة التشجير بعد الحرائق المفتعلة.