خبر / مقالة

الدكتور هزوان الوز وزير التربية يلتقي الأستاذ نايف الطالب رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وأعضاء المكتب

أكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية خلال لقائه الأستاذ نايف الطالب رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وأعضاء المكتب، أهمية التعاون ما بين الوزارة والنقابة، لافتاً إلى أن العلاقة بينهما علاقة تشاركية تسعى لخدمة العلم والنهوض بالعملية التربوية.
 وأشاد وزير التربية بجهود زملائنا الاستثنائية لإنجاز امتحانات موضوعية وعادلة في ظل ما تقوم به الجماعات الإرهابية المسلحة من تدمير للبنى التحتية، حيث تبين للعالم أجمع أن سورية بأبنائها قادرة على بناء مستقبلها، والحفاظ على سيادتها، مشيراً إلى متابعة الزملاء لأعمال التصحيح، والتحضير لامتحانات الدورة الثانية الاستثنائية لشهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، وامتحان الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية العامة.
بدوره بين رئيس المكتب التنفيذي أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي بهدف تطوير العلاقة ما بين الوزارة والنقابة لمواجهة الحرب الكونية التي تهدف إلى تدمير مكونات الدولة السورية .
وجرى خلال الاجتماع مناقشة موضوع إحداث خزانة التقاعد للمعلمين، وآليات دعم صندوق التكافل الاجتماعي، والتركيز على الاستثمارات والواردات للنقابة، وموضوع الضمان الصحي، وأتمتة العمل في النقابة، حيث ستقدم الوزارة الدعم المطلوب للنقابة لإحداث موقع الكتروني خاص بها، وربطه مع شبكة وزارة التربية للمعلومات، وكذلك التعاون مع الفضائية التربوية لبث برنامج بناة الأجيال.
كما تم في الاجتماع استعراض واقع تطوير المناهج التربوية، إضافة إلى متابعة صرف رواتب معلمي محافظة الرقة، ورفد دوائر الصحة المدرسية بالمحافظات بالمزيد من الأطباء البشريين الاختصاصيين، وتوسيع ملاك الصحة المدرسية.