خبر / مقالة

رئيس جمهورية باكستان الإسلامية يلتقي وزير التربية السوري

التقى السيد رئيس جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور عارف علوي وزير التربية في الجمهورية العربية السورية الدكتور دارم طباع عصر يوم الاثنين الموافق لـ 22/11/2021 في مقر رئاسة الجمهورية في العاصمة إسلام آباد.

 الرئيس الدكتور عارف علوي خلال اللقاء نقل تحياته إلى السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، وأشاد بانتصارات سورية في مواجهة الإرهاب.

كما أكد الرئيس علوي ضرورة تبادل التجارب بين سورية والباكستان في المجال التربوي والثقافي، وأهمية الاستفادة من التكنولوجيا خدمةً لتطوير القطاع التربوي.

بدوره الوزير طباع نقل تحيات سيادة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية إلى الرئيس الباكستاني الدكتور عارف علوي، وتقديره للعلاقات الطيبة بين البلدين، مؤكداً رغبة الحكومة السورية تعزيز آفاق التعاون مع الباكستان.

كما ناقش الوزير طباع مع الرئيس علوي أبرز التحديات التي تواجه قطاع التربية والتعليم كتفشي وباء كورونا، و تنامي ظاهرة الإرهاب التي استغلت الطفولة وحرمتها من أبرز حقوقها الطبيعية "التعليم"، مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود بين سورية والباكستان لإعادة هؤلاء الأطفال إلى مقاعد الدراسة.

حضر اللقاء وزير التعليم والتدريب المهني الاتحادي الباكستاني شفقت محمود، والقائم بالأعمال بالنيابة السفير مازن عبيد، والسفير الباكستاني بدمشق سعيد خان.