خبر / مقالة

وزير التربية يستقبل /24/ تلميذاً وتلميذة ممن حصلوا على أعلى العلامات في مادة اللغة الروسية لشهادة التعليم الأساسي

استقبل الدكتور هزوان الوز وزير التربية اليوم /24/ تلميذاً وتلميذة من المحافظات جميعها ممن حصلوا على أعلى العلامات في مادة اللغة الروسية لشهادة التعليم الأساسي والذين تم اختيارهم للمشاركة في معسكر الأطفال الدولي الترفيهي /أرتيك/ بناءً على الدعوة الموجهة إلى وزارة التربية من صندوق العالم الروسي، خلال الفترة الممتدة  من 27/8 ولغاية 20/9/2017، برفقة  الموجه الأول للغة الروسية.

وأوضح  وزير التربية أن هذا اللقاء يأتي  في إطار اهتمام الوزارة بالتفوق والمتفوقين في شتى المجالات العلمية ولاسيما تعلم اللغات الأجنبية؛ بهدف توسيع مصادر المعرفة وتنوعها للطلاب، ومساعدتهم في الاطلاع والتعرف على ثقافة الآخرين وحضارتهم، وبناء علاقات سليمة مع الشعوب، مبيناً أن الوزارة اعتمدت اللغة الروسية في المناهج لأنها إحدى اللغات الحية، وإحدى اللغات الست في الأمم المتحدة، ومن أكثر لغات العالم انتشاراً، وتأتي في المرتبة الثانية عالمياً استخداماً على الانترنت.

ولفت وزير التربية إلى أن الوزارة تصر بجهود أبنائها على وضع بصمة في كل صفحة من صفحات سفر الحضارة الإنسانية، ولذلك حرصت على أن يتقدم اليوم بعض من هؤلاء التلاميذ الذين ينطبق عليهم شروط التقدم لاختبار المتفوقين في  الصف الأول الثانوي لتزامن سفرهم مع موعد إجراء الاختبار، مشيراً إلى أن الوزارة استقدمت هؤلاء الطلاب قبل ثلاثة أيام من سفرهم إلى دمشق لتعريفهم بروسيا الاتحادية، ومدنها، والمعسكر الذي سينضمون إليه (تعليمات عامة– واجبات ومسؤوليات) وبرنامجه الذي يتضمن (دروس في اللغة الروسية، ممارسة هوايات وأنشطة رياضية وموسيقية وثقافية...... )، وزيارة معرض دمشق الدولي.

ثم استمع وزير التربية إلى آراء التلاميذ وأهاليهم حول واقع تدريس هذه اللغة والعملية التربوية بشكل عام مبدياً استعداد الوزارة للأخذ بالآراء البناءة التي من شأنها النهوض بالواقع التربوي.

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.