خبر / مقالة

في ختام البطولة الرياضية د. الزرير: سورية غنية بقدرات أبنائها

 
اختتمت اليوم فعاليات البطولة الرياضية التي اقامتها وزارة التربية - مديرية التربية الرياضية- ،ففي مجال بطولة الفرق حاز على المركز الأول في كرة الطاولة حماة، وفي المركز الثاني القنيطرة، فيما حازت اللاذقية على المركز الثالث.
 
أما بالنسبة للريشة الطائرة حازت على المركز الأول اللاذقية، وفي المركز الثاني طرطوس، فيما حصلت حمص على المركز الثالث.
 
وفيما يتعلق بالشطرنج حازت اللاذقية أيضاً على المركز الأول تلتها طرطوس، ثم حماه.
 
وحول بطولة الفردي في كرة الطاولة حصل على المركز الأول عبدالله عجاج، تلاه محمد طربين، ثم محمد قبس، وجميعهم من محافظة حماة.
 
وفي الريشة الطائرة حل هيثم العلي من دمشق في المرتبة الأولى، تلاه في المرتبة الثانية زيد إخوان من حمص، فيما حصل كل من حسام الراعي من اللاذقية، و محمد جابر الكور من درعا على المرتبة الثالثة.
 
وفي الشطرنج حصل صدر السكري من حماة على المرتبة الأولى، تلاه في المرتبة الثانية أدوار لطيفة من حمص، فيما نال كريم بيطار بيطار من دمشق على المرتبة الثالثة.
 
مدير التربية الرياضية في وزارة التربية د. عبد الحميد الزرير أوضح أهمية هذه الفعالية؛ نظراً للمشاركة الواسعة من اثنتي عشرة محافظة، لاسيما بعد الحرب الظالمة التي شهدتها سورية، والتي توجه رسالة للعالم اجمع ان سورية بخير، وبدأت تتعافى، بدليل اهتمام الوزارة بالرياضة المدرسية التي لا تقل أهمية عن أي مادة دراسية، والحرص على تأمين مستلزماتها كافة، معرباعن أمله في أن تكون هذه الفعاليات نواة للمشاركة في البطولات العالمية، لأن سورية غنية بقدرات أبنائها، الذين يعول عليهم بناء سورية المتجددة.