إلى جميع طلاب شهادة التعليم الأساسي للعام 2020

الحائزين على علامة 2800 فما فوق

تهنئكم هيئة التميز و الإبداع - الأولمبياد العلمي السوي 

على اجتهادكم و نجاحكم

وتدعوكم لإبراز تميزكم في إحدى الاختصاصات التالية، على مستوى سوريا و العالم:

رياضيات-فيزياء-كيمياء-علم أحياء-معلوماتية

 بعد اجتياز اختبارات الوصول إلى الفرق الوطنية السورية، والحصول على تدريب عالي المستوى

وذلك عبر ملئ استمارة التسجيل في الأولمبياد العلمي السوري انقر هنا لملىء الاستمارة

وذلك اعتباراً من 05/08/2020 ولغاية 15/09/2020

 

* تأكد عند التسجيل من وضع بريد إلكتروني صحيح.
*  سيصلك بريد إلكتروني بالمعلومات التي قمت بإدخالها، بإمكانك التعديل في حال وجود خطأ .
* ستتواصل معك إدارة الأولمبياد العلمي عبر بريدك الإلكتروني لإبلاغك بمواعيد الاختبارات ورقمك الامتحاني.

تطبيق نتائج الامتحانات - الدخول لصفحة التطبيق

خبر / مقالة

تعليمات إحصاء الأطفال من مواليد 2009م للعام الدراسي 2015-2016م

عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات تعليمات ‘ذحصاء الأطفال من مواليد 2009م للعام الدراسي 2015-2016م كما يلي:
استنادا لأحكام قانوني التعليم الأساسي والإلزامي رقم /32/ لعام 2002م والقانون رقم /7/ لعام 2012م وبغية إحصاء الأطفال الملزمين بالالتحاق في مدارس التعليم الأساسي للعام الدراسي 2015/2016م وتطبيقا لإلزامية التعليم وتحقيق أهدافه الكمية والنوعية.
يطلب إليكم اتخاذ الإجراءات اللازمة أصولا لإجراء إحصاء الأطفال من مواليد عام 2009م (ذكورا- إناثا) وجميع من هم في سن الإلزام الذين لم يلتحقوا بمدارس التعليم الأساسي وفق الآتي:
1- يتم عقد اجتماع لمكتبي المحافظة والمديرية للتعليم الإلزامي لوضع خطة إحصاء مواليد عام 2009م وفق أحكام قانون الإلزام وخطة عمل مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2015/2016م.
2- يكلف كل من عناصر الجهاز الإداري والتعليمي في مدارس التعليم الأساسي بإنفاذ عملية الإحصاء المطلوبة ضمن قطاع المدرسة مع تسجيل الأطفال المشمولين بموجب أحكام قانون الإلزام في الوقت المحدد لمدة التسجيل وفق الآتي:
أ‌- ميدانيا عن طريق جمع البطاقات العائلية لأسر التلاميذ الموجودين في المدرسة وحصر الفئات العمرية المعنية ضمن قوائم خاصة بالفئة/أ/ والفئة /ب/, ثم التعرف على الأسر الموجودة في قطاع المدرسة التي ليس لها أطفال في المدرسة ليتم إحصاء الأطفال ميدانيا بالتعاون والتنسيق مع لجان التعليم الإلزامي المشكلة بموجب قانون الإلزام.
ب‌- يكلف أمناء سر المناطق للتعليم الإلزامي باستخراج أسماء مواليد 2009م من سجلات الأحوال المدنية بالتعاون مع العاملين فيها ضمن الدوام الرسمي وخارجه وذلك بدءا من الأسبوع الثاني من شهر أيار ولغاية الأسبوع الثالث من شهر تموز.
3- تكليف أمناء سر التعليم الإلزامي بالتعاون مع من يلزم لإجراء التقاطع بين أسماء التلاميذ المسجلين في المدارس التابعة لهم وقوائم المسح وتثبيت عناوين التلاميذ الذين لم يسجلوا في المدارس ويقيمون في محافظات أخرى ورفعهم بموجب قوائم خاصة إلى أمين السر المركزي للتعليم الإلزامي في مديرية التربية الذي يتولى بدوره مخاطبة المحافظات التي يقيمون فيها وموافاتهم بقوائم أسمية مفصلة خلال شهر تشرين الأول من عام 2015م لتتمكن المحافظة التي يقيم فيها هؤلاء من متابعة تسجيلهم في المدارس وفق الأصول.
4- يكلف مكتب التعليم الإلزامي في مديرية التربية بمطابقة أسماء التلاميذ الواردة من محافظاتهم الأصلية غير المسجلين في مدارسها للتأكد من التحاقهم في مدارس المحافظة المقيمين فيها وتحديد أسماء الذين لم يلتحقوا لإجراء اللازم بحقهم وفق الأصول وإعلام محافظاتهم الأصلية.
5- تكليف الموجهين التربويين في مناطقهم التعليمية بالإشراف الميداني على عملية إحصاء الأسماء في قوائم المسح والمسجلين في المدارس وخطة متابعة غير المسجلين ويقوم أعضاء أعضاء شعبة التعليم الإلزامي بجولات ميدانية على جميع المدارس للتأكد من حسن سير ودقة تنفيذ ما ورد أعلاه.
6- توافى مديرية التعليم الأساسي ضمن مدة أقصاها 1/11/2015م بالآتي:
1- نتائج المسح الميداني بحسب الجنس والفئة العمرية.
2- نتائج المسح من سجلات الأحوال المدنية.


                                                                       للاطلاع وإجراء مايلزم