خبر / مقالة

#وزارة_التربية: توضح بعض المعلومات التي حددتها في امتحانات الشهادات العامة

حرصاً على مصلحة الأبناء التلاميذ والطلاب
وتوضيحاً لبعض الاستفسارات بشأن الموضوعات التي حددتها وزارة التربية في امتحانات الشهادات العامة.
نبين الآتي :
- جاءت وحدة أدب القضايا الاجتماعية كاملة ضمن المطلوب كي لا تنقطع مفاهيم هذه الوحدة، وعليه لم يحذف نص المطالعة (رسالة حبّ) المكون من صفحتين، والواقع ضمن الأسبوع الذي أُقرت فيه العطلة كون القراءة حصتان, والتعبير حصتان وشواهد التعبير من النصوص التي تسبقه، لذلك لا يمكن حذفه.
- مادة الجغرافية للصف الثالث الثانوي الادبي : حدد التعميم الصفحة بشكل واضح، أن آخر درس مطلوب للصف الثالث الثانوي الادبي هو درس السكان، والذي يبدأ في الصفحة 172 وينتهي في الصفحة 179.
- مادة الرياضيات للصف التاسع : حدد التعميم المطلوب للصف التاسع نهاية درس الكرة في الوحدة الرابعة، والذي ينتهي في الصفحة 81 في طبعة العام الدراسي 2019-2020, وللطلاب الذين لديهم الكتاب الدراسي طبعة 2017-2018 فإن آخر صفحة مطلوبة هي الصفحة 79.
-مادة الكيمياء للصف الثالث الثانوي العلمي نظام قديم: حدد التعميم المطلوب حتى نهاية أسئلة الوحدة الخامسة، والتي تنتهي في الصفحة 152 في نسخة عام2017 وما قبل، اما في نسخة 2018 وما بعد فان اسئلة الوحدة الخامسة تنتهي في الصفحة 168.
- التربية الدينية المسيحية للصف الثالث الثانوي بفرعيه العلمي والادبي : الاسئلة موحدة للفرعين العلمي والأدبي، والمطلوب فيها هو ذاته من الدرس /1/ الكمال الآلهي حتى نهاية الدرس /19/ المؤمن، والسلطة المدنية الصفحة/106/.
-المطلوب في مادة اللغة العربية (تاسع قديم) كتاب الفصل الأول،كاملاً، وكتاب الفصل الثاني حتى نهاية نص بني العروبة صفحة/161/ ،وقد ورد في التعميم الصفحة /116/ والصواب/161/. علماً أن عنوان البحث المطلوب صحيح وهي (نهاية نص بني العروبة).