خبر / مقالة

الأولمبياد العلمي السوري لطلاب المرحلة ما قبل الجامعية (الصف الأول الثانوي) في مواد العلوم الأساسية

             السيد مدير التربية في محافظة:

دمشق- ريف دمشق- السويداء- القنيطرة -حمص

حماة- حلب- اللاذقية- طرطوس- درعا- الرقة- إدلب

دير الزور- الحسكة- المركز الوطني للمتميزين

                                                  

في إطار التعاون المشترك القائم بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع , سيقام الأولمبياد العلمي السوري لطلاب المرحلة ما قبل الجامعية (الصف الأول الثانوي) في مواد العلوم الأساسية (الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – علم الأحياء – المعلوماتية ) في المدارس الثانوية الحكومية والخاصة بكافة أنواعها للعام الدراسي 2018- 2019م .

يشارك في المسابقة (حكماً )ابتداءً من المرحلة الأولى (على مستوى المدارس) جميع الطلبة المسجلين في الصف الأول الثانوي (الفرع العلمي) في كافة المدارس الثانوية في الجمهورية العربية السورية, وتنفذ اختبارات الأولمبياد على أربع مراحل وفق الآتي:

  • تجري اختبارات المرحلة الأولى من المسابقة /على مستوى المدرسة/ خلال الدوام الرسمي في المدارس ابتداءً من يوم الخميس الواقع في25 /10/2018م الساعة التاسعة والنصف صباحاً .
  • تجري اختبارات المرحلة الثانية من المسابقة /على مستوى المناطق / في المراكز التي تحددها مديرية التربية في المحافظة , يوم الأحد الواقع في الواقع في 11/11/2018م الساعة العاشرة صباحاً.
  • تجري اختبارات المرحلة الثالثة من المسابقة /على مستوى المحافظة/ في مركز أو أكثر تحدده أيضاً مديرية التربية في المحافظة , يوم الأحد الواقع في 25/11/2018م الساعة العاشرة صباحاً.
  • تجري اختبارات المرحلة الأخيرة من المسابقة /على مستوى القطر/ضمن العطلة المدرسية الانتصافية للعام الدراسي 2018-2019م مركزياً في دمشق (يعلن الموعد لاحقاً ) .

وفي ضوء ما تقدم  نرفق لكم صورة عن كتاب هيئة التميز والإبداع رقم 219/ ص .هـ تاريخ 1/10/2018م وصورة عن الإعلان لمسابقة الأولمبياد  المذكور أعلاه واستمارة التسجيل المعتمدة من الهيئة.

للاطلاع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ الأولمبياد بما يتوافق ومهام اللجنة الفرعية للأولمبياد العلمي السوري في كل محافظة في الأوقات المحددة وبالشكل الأمثل , والتنسيق مع الهيئة , وفروع اتحاد شبيبة الثورة في محافظاتكم وتعميم المرفقات على المدارس الثانوية.