خبر / مقالة

تكريم الفائزين بالمركز الأول في امتحان دمج التقانة في التعليم

كرّم الدكتور هزوان الوز وزير التربية الفائزين بالمركز الأول في امتحان دمج التقانة في التعليم.

حيث فازت أمل محمد عريضة دمشق ، عهد محمود حريكة ريف دمشق ، رنا عادل ياغي السويداء، لبنى أبو صالح حلب، ربا عصام أبو عابد درعا، سليمان محمد حيمود القنيطرة ، لينا ذو الفقار هارون اللاذقية، بشرى محسن سلامة طرطوس، صفاء  العيسى حمص، عائشة عبد الإله خطاب حماة، وحيد أحمد علي الحسكة والقامشلي كما تم تكريمهم بجوائز عينية.

وعلى هامش التكريم أكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية أن الوزارة التربية حرصت على استمرار العملية التربوية وتطويرها عبر توفير مختلف متطلباتها وتتويجها بإجراء الامتحانات وإصدار النتائج وهذا كان رهان الوطن الرابح، إلى جانب تعويض الفاقد التعليمي، ووضع خطة لترميم المدارس لاستقطاب أكبر عدد من الطلاب، بالإضافة إلى متابعة تطوير المناهج التربوية، وإعادة النظر بالمنظومة التقويمية على التوازي،  فضلاً عن الاهتمام بإعداد المعلم وتأهيله بإخضاعه إلى دورات دمج التقانة في التعليم ، لتعطي المناهج المطورة نتائجها المأمولة، مبيناً سعي الوزارة إلى تحقيق تكامل الأدوار من خلال توحيد الجهود بوضع حقيبة تدريبية موحدة هدفها تحقيق تطبيق عملي بوجود مناهج تفاعلية من خلال التنسيق والتشبيك مع مركز تطوير المناهج وصولاً لنقلة نوعية في تأهيل مدرسين ليكونوا ميسرين ومرشدين ومدربين لتعميم التقانة في التعليم بين الأطر التدريسية، لافتاً إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربية إلى جانب وزارة التعليم العالي لإزالة آثار الأزمة، مؤكداً أن سورية تعوّل على أبنائها الآمال الكثيرة للتصدي لمنعكسات الأزمة؛ لأن سورية ليست غنية بثرواتها فحسب ، بل بمناجم عقول أبنائها، مبيناً أن هاجس الوزارة هو إعداد أطر تدريسية ملمة بمختلف الجوانب العلمية للعملية التربوية، وتتواكب مع عملية تطوير المناهج التربوية.....، مؤكداً وجوب التوسع في الانتشار الأفقي لدمج التقانة في التعليم .

يذكر أن امتحان دمج التقانة في التعليم يتألف من قسمين /نظري ستون درجة ، وعملي أربعون درجة يقدم على شكل خطط درسية خلال العام الدراسي / وقد تم في الشهر الرابع من العام الحالي  بمشاركة مدرسي ومعلمي المواد الدراسية كافة ولمختلف الصفوف من المحافظات كافة.

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.