خبر / مقالة

#التربية: #المشاركة_في_المسابقة_الوطنية_للإبداع_والاختراع

#ضمن إطار تفعيل اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك.
وتنفيذاً لبنود مذكرة التفاهم بين الوزارتين؛ تقام مسابقة وطنية للإبداع والاختراع ضمن الفترة من 25/11/2020 ولغاية 1/4/2021، حيث تشارك #وزارة_التربية بالمسابقة، و تم التعميم على مديريات التربية والمدارس المهنية والعامة والخاصة شروط المشاركة بالمسابقة.
#وتعتمد المسابقة على استخدام أحدث التكنولوجيات في العالم وتطويرها، وهي ما تسمى بتطوير الحالة التقنية السابقة prior Art، واتخذت المحاور الآتية: (الطاقات المتجددة والطاقات البديلة وخاصة في مجال توليد الكهرباء واستخدامات الطاقة الشمسية- الأطراف الصناعية- إعادة تدوير النفايات- المجالات الأخرى التي تتعلق بإعادة الإعمار- الإبداع الأخضر- تطوير علاج لوباء كورونا- الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال الإبداع والاختراع).
#وتهدف هذه المسابقة إلى تحفيز التفكير والتميز والإبداع، وزرع روح المبادرة والريادة لدى جيل الشباب، وحثهم على تقديم أفكار مشاريع متميزة، تعتمد على بحث وتطوير لحالة تقنية سابقة.
#يشار إلى أن من مزايا هذه المسابقة الاعتماد على البحث والتطوير للتكنولوجيا القائمة؛ من خلال الاطلاع على ما توصلت إليه التكنولوجيا في المجالات كافة، والموجودة في وثائق براءات الاختراع والبحث والإبداع في إيجاد تطوير لها.
لمزيد من التفاصيل الدخول إلى موقع براءات الاختراع:

  www.spo.gov.sy