خبر / مقالة

#التربية: #شروط_المشاركة_في_معرض_الباسل_للإبداع_والاختراع_بدورته_العشرين

تنفيذاً لمذكرة التفاهم مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
#وزارة_التربية تعمم شروط المشاركة في معرض الباسل للإبداع والاختراع بدورته العشرين، المقام خلال الفترة من 28/8/2021 ولغاية 2/9/2021م بالتزامن مع الدورة الـ /62/ لمعرض دمشق الدولي، #وحرصاً منها على دعم وتشجيع المبادرات الإبداعية، طلبت من مديرياتها في المحافظات كافة التعميم على المدارس العامة والخاصة والمهنية للمشاركة في المعرض ، وفق محاور: التكنولوجيا – الكهرباء – الهندسة الميكانيكية – المجالات الطبية – التصميم والإنتاج والإنشاءات الثابتة – البيئة – الكيمياء – إعادة الإعمار، ولا يتم قبول أي طلب خارج هذه المحاور.
#كما يتم قبول طلبات المخترعين الذين شاركوا أكثر من مرة دون خضوعهم للتقييم ، ولا يخصص لهم ستاند داخل المعرض، وسيتم عرض الاختراعات الكترونياً على شاشات موزعة داخل المعرض، وآخر مهلة لاستلام الطلبات 2/5/2021م.
#وتضمن التعميم أنه سيتم إدراج المعلومات والأخبار كافة على:
- موقع معرض الباسل للإبداع والاختراع: www.albasselfair.gov.sy
- صفحة المعرض على الفيسبوك: https://www.facebook.com/albasselfair
#ويمكن_المشاركة في المعرض عن طريق الضغط على رابط الاستمارة، على أن يكون لدى مقدم الطلب حساب على gmail لملء الاستمارة وطباعتها، لتسلم الاستمارة كنسخة ورقية مع نسخة عن الوصف المتضمن التطوير الحاصل على الحالة التقنية السابقة مع قرص ليزري إلى الجهة التي سيقدم من خلالها حيث ستقوم الجهة بإحالتها إلى (وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك – مديرية حماية الملكية – دائرة البراءات).
#وقيمة جائزة الفائز الأول من كل محور مليون ليرة سورية، وتبلغ قيمة جائزة الفائز الثاني من كل محور /750/ ألف ليرة سورية، وقيمة جائزة الفائز الثالث من كل محور /500/ ألف ليرة سورية.
#يذكر أن وزارة التربية تشارك منذ تأسيس المعرض بجناح خاص للمشاركين من الطلاب والمدرسين وحصلت على جوائز عدة لمختلف فئات الأعمار خلال السنوات السابقة.