خبر / مقالة

#التربية: #اختتام_فعاليات_الدورة_المركزية_الرابعة_حول_المحتوى_التدريبي_التلفزيوني


بحضور #وزير_التربية الدكتور دارم طباع اختتمت #وزارة_التربية اليوم الدورة المركزية الرابعة حول المحتوى التدريبي التلفزيوني للعاملين في الفضائية التربوية والمنصات التربوية.
وتضمنت محاور الدورة التي يشارك فيها موجهون أولون ومنسقو ومدرسو اللغة الإنكليزية، واللغة الفرنسية، والفيزياء والكيمياء؛ الظهور الإعلامي المميز، وطريقة التقديم والإلقاء، وكتابة السيناريو، وفنون التحرير الإعلامي، وأساسيات إعداد البرامج التلفزيونية.
#الوزير_طباع خلال حديثه عن العروض النهائية للمتدربين، أكد أهمية استراتيجيات التقديم والظهور التلفزيوني، داعياً المشاركين إلى التركيز على آلية إلقاء المحاضرات لأنها علم قائم بذاته، وتوظيف مهارت التواصل المكتسبة خلال التدريب ليس فقط خلف الكاميرا وإنما أيضاً في الغرفة الصفية.
#المدرب الدكتور عربي المصري رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، أشاد باهتمام الوزارة في مجال تطوير قدرات الأطر الإعلامية، والتفاعل الايجابي للمتدربين، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب التقني للأطر الإعلامية، ليتمكن المتدرب من توظيف هذه التقنيات في درسه التلفزيوني بالشكل الأمثل.
#يذكر أن الدورة التي بدأت في ٢٨ شباط الماضي، تأتي ختاماً لسلسلة الدورات التدريبية حول المحتوى التلفزيوني التي أطلقتها الوزارة في السابع من شباط الماضي