مديرية الامتحانات

معالجة السؤال الذي ورد في امتحان شهادة التعليم الأساسي لمادة الجغرافية

حرصاً على مصلحة الأبناء الطلاب فقد قامت وزارة التربية بمعالجة السؤال الذي ورد في امتحان شهادة التعليم الأساسي لمادة الجغرافيا في محافظتي دمشق وحمص /انسب المناجم الآتية إلى دولها ومن بينها منجم الرصيفة/، حيث أن منجم الرصيفة غير موجود في كتاب التاسع وذلك بتوجيه مراكز التصحيح في المحافظتين بحذف فقرة منجم الرصيفة وتوزيع درجته على بقية الفقرات  في السؤال نفسه.

توجه ما يقارب /270/ ألف تلميذ وتلميذة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي

اطلع الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والطلائع القطري والدكتور هزوان الوز وزير التربية اليوم على واقع  امتحانات شهادة التعليم الأساسي  لمادة الاجتماعيات خلال جولة تفقد فيها عدداً من المراكز الامتحانية في محافظة  دمشق.

تعليمات الإشراف والمراقبة للامتحانات العامة

التربية تصدر تعليمات الإشراف والمراقبة للامتحانات العامة

 

أصدرت وزارة التربية تعليماتها حول الإشراف والمراقبة للامتحانات العامة، أكدت فيها وجوب اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير الامتحانات العامة وسلامتها، والدقة في تنفيذ التعليمات الناظمة لإجراءاتها، وتوفير الطمأنينة والاستقرار النفسي للطلاب لتأدية الامتحان في أجواء مريحة".

 

الدكتور هزوان الوز يتفقد سير الامتحانات في بعض مدارس مدينة دمشق

توجه صباح يوم الأربعاء 3/5/2017م ما يزيد عن ثلاثة ملايين تلميذ من الصفوف الأول وحتى السادس للحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات.

تفقد الدكتور هزوان الوز وزير التربية سير هذه الامتحانات  في بعض مدارس  مدينة دمشق.

التربية تعمم إجراءات التوعية حول استخدام ورقة الإجابة في الامتحانات العامة

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في تعميم أصدرته إعلام الطلاب داخل قاعات الامتحانات العامة وبشكل مباشر بكيفية استخدام أوراق الإجابة، وذلك من خلال طباعة التعليمات الخاصة بالطلاب خلف بطاقة الاكتتاب، وإعلانها في لوحة إعلانات مديرية التربية ودائرة الامتحانات وتعميمها على المدارس لوضعها في لوحة الإعلانات . 
 

وزارة التربية تصدر تعليماتها الامتحانية للشهادات العامة

أصدرت وزارة التربية تعليماتها الامتحانية للشهادات العامة، التي تتلى على الطلاب في اليوم الاول من الامتحان، أوضحت فيها كيفية التعامل مع ورقتي الاجابة والأسئلة، حيث نبهت إلى ضرورة تأكد الطلاب عند استلامهم ورقة الأسئلة من وضوح طباعتها، وإبلاغ رئيس القاعة فورا في حال عدم وضوحها كاملة أو جزء منها، لاتخاذ الإجراء اللازم حسب الأصول في الوقت المناسب، وكتابه الاسم والرقم فقط على ورقة الأسئلة وعدم كتابة أي معلومات إضافية مهما كان نوعها.

الصفحات

اشترك ب مديرية الامتحانات