وزارة التربية تطلق صفحتها الرسمية على فيسبوك

مديرية الامتحانات

وزير التربية : إنهاء تكليف مشرف مجمع عفرين التربوي

وزير التربية عماد موفق العزب يصدر قراراً ينهي بموجبه تكليف مشرف مجمع عفرين التربوي في مديرية تربية حلب، وإعادته إلى عمله الأصلي

وزير التربية: لجوء بعض الطلاب إلى التوقعات انعكس على مستواهم الدراسي

خلال جولته التفقدية لأحد المراكز الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي بدمشق، التقى وزير التربية عماد موفق العزب أهالي الطلاب الذين عبروا عن ارتياحهم لواقع الامتحانات بشكل عام، لاسيما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضبط العملية الامتحانية، لافتاً إلى أن الأسئلة ضمن الإطار العام اعتمدت على الاستنتاج، ومستواها سهل للدارس، لكن لجوء بعض الطلاب إلى التوقعات والشائعات انعكس على مستواهم الدراسي، وما تتداوله بعض مواقع التواصل الاجتماعي لا صحة له، وإنما هدفه التشويش على العملية الامتحانية ونزاهتها .

وزير التربية يتفقد امتحان شهادة التعليم الأساسي في يومه الأخير

مع اختتام امتحان شهادة التعليم الأساسي بمادة اللغة الانكليزية، تفقد وزير التربية عماد موفق العزب اليوم أحد المراكز الامتحانية بدمشق/ محمد بن القاسم الثقفي /، واستمع من الطلاب إلى ملاحظاتهم حول مستوى الأسئلة لمختلف المواد، ومدى تناسبها مع الكتاب المقرر، فضلاً عن واقع الأجواء الامتحانية، وشعورهم وهم يؤدون امتحانهم في اليوم الأخير .

وزير التربية: العلم والمعرفة هما السبيل لبناء أجيال واعدة

في جولة تفقدية مفاجئة لسير العملية الامتحانية لشهادة التعليم الثانوي في مادة التربية الوطنية، التقى وزير التربية عماد موفق العزب الأهالي المتواجدين أمام المراكز الامتحانية، وطمأنهم حول واقع أبنائهم، وارتياحهم لمستوى الأسئلة وشموليتها للمنهاج الدراسي، مؤكداً أن الوزارة تسعى باستمرار إلى تحقيق العدالة والنزاهة بين الأبناء الطلاب، إيماناً منها بأن العلم والمعرفة هما السبيل لبناء أجيال واعدة، تسهم في بناء سورية المتجددة.

وزير التربية: التربية حريصة على توفير أجواء امتحانية هادئة

في جولة تفقدية مفاجئة لسير العملية الامتحانية لشهادة التعليم الثانوي في مادة التربية الوطنية، زار وزير التربية عماد موفق العزب صباح اليوم عدداً من المراكز الامتحانية في منطقة المزة بدمشق / محمد النجدي البغدادي، وتيسير صوان للتعليم الأساسي /، وحاور عدداً من الطلاب حول مدى توافر أجواء هادئة ومريحة في القاعة الامتحانية، ونوعية الأسئلة ومستواها، وتناسبها مع الوقت المخصص للإجابة عنها.

التربية:الإعلان عن موعد إصدار نتائج الشهادات العامة بعد الانتهاء من تقديم المقررات

توضيحا لما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن تحديد وزارة التربية موعدا لصدور نتائج شهادة التعليم الأساسي. نبين ان الوزارة لم يصدر عنها اي تصريح حول ذلك، وما ذكر هدفه التشويش على العملية الامتحانية، منوهين إلى أن الوزارة ستعلن عن موعد إصدار نتائج الشهادات العامة رسمياً بعد الانتهاء من تقديم جميع المقررات، وستصدر نتائج الشهادة الثانوية قبل نتائج شهادة التعليم الأساسي. علماً ان المرجعية في الاخبار الصادرة عن وزارة التربية هي المكتب الصحفي، والموقع الرسمي، وصفحتها على الفيس، والفضائية التربوية. 

الصفحات

اشترك ب مديرية الامتحانات