تؤكد وزارة التربية مجدداً أن المرجعية في أي خبر يصدر عنها هي الفضائية التربوية والموقع الرسمي للوزارة فقط 

http://moed.gov.sy

مديرية الامتحانات

العزب: مراكز امتحانات طلاب الشهادة الثانوية الأحرار داخل المدن حصراً..

ضبط العملية الامتحانية من أولويات عمل الوزارة للمحافظة على قيمة الشهادة السورية، هذا ما أكد عليه وزير التربية عماد العزب خلال ورشة العمل حول دور الإعلام في تحقيق التواصل التربوي وفق المناهج المطورة، حضرها عدد من ممثلي وسائل الإعلام، والعاملون في المكاتب الصحفية بمديريات التربية في المحافظات.
وأشار العزب إلى أن العملية الامتحانية لهذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة، حيث ينال كل طالب حقه أينما وجد، وستكون المراكز الامتحانية للطلاب الأحرار في الشهادة الثانوية بمراكز المدن حصراً.
 

وزير التربية: بناء أسئلة تخفف الضغط النفسي عن الطلاب وتكشف مستواهم..

خلال حضوره أعمال ورشة العمل الخاصة حول آلية عمل وتنفيذ الامتحانات العامة في الجمهورية العربية السورية، أكد وزير التربية عماد العزب أهمية العملية الامتحانية في قياس القدرات الفكرية والتعليمية والتربوية للطالب وصولاً إلى قياس مدى جودة معرفته، فضلاً عن كونها محطة هامة في برنامج عمل الوزارة على مدار العام، وضرورة البحث عن طريقة مثلى لتجنب الثغرات في العملية الامتحانية، ومعرفة أي خلل لتلافيه، حيث لم يعد مقبولاً وجود الخطأ في السؤال أو في سلالم التصحيح، موضحاً أهمية معالجة توزع كل من الطلاب الأحرار، وطلاب المدارس الخاصة، والمراقبين توزعاً الكترونياً على المراكز الامتح

وزير التربية: أهمية العمل الجماعي والتعاوني لمصلحة العملية التربوية وأبنائنا المتعلمين

وزير التربية: أهمية العمل الجماعي والتعاوني لمصلحة العملية التربوية وأبنائنا المتعلمين


الاستفادة من المتدربين في تحديد الاحتياجات التربوية

إعفاء الطلاب الذين أتموا دراستهم الجامعية خارج القطر من امتحان المواد المتممة للشهادة الثانوية السورية

وزير التربية: يعفى الطلاب الذين حصلوا على شهادة الدراسة الثانوية الأجنبية، وأتموا دراستهم الجامعية خارج القطر من امتحان المواد المتممة للشهادة الثانوية السورية .
ويتقدم الطلبة السوريون ومن في حكمهم الحائزون على الشهادة الثانوية الأجنبية أو الإعدادية الأجنبية الراغبون بمتابعة دراستهم في جامعات ومدارس الجمهورية العربية السورية، أو المعادلة من أجل الاستفادة منها داخل القطر لامتحان المواد المتممة وفق القرارات والأنظمة النافذة.
 

وزير التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يَثبت تقصيره في أداء واجبه أو تهاونه في جميع الأعمال المتعلقة بالامتحانات العامة

حرصاً على حسن سير العملية الامتحانية في الشهادة الثانوية بكافة فروعها والثانوية الشرعية وشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية. وعلى اعتبار أن الامتحانات العامة ونتائجها هي مرآة عمل الوزارة, وحفاظاً على مكانة الشهادة السورية محلياً وعربياً ودولياً, ونظراً لظهور بعض حالات الخلل في أداء واجب بعض الزملاء من القائمين على العملية الامتحانية ( مراقبة – تصحيح – تدقيق ...).

وزير التربية: التشديد في العقوبات المسلكية بحق من يَثبت تقصيره في أعمال الامتحانات العامة

أصدر وزير التربية عماد العزب قراراً شدد بموجبه العقوبات المسلكية بحق من يَثبت تقصيره في أعمال الامتحانات العامة ( مراقبة – تصحيح – تدقيق ...) اعتباراً من دورة 2019م؛ بدءاً من الإنذار، وانتهاء بالصرف من الخدمة. وذلك حرصاً على حسن سير العملية الامتحانية في الشهادات العامة باعتبارها مرآة عمل وزارة التربية، 

الصفحات

اشترك ب مديرية الامتحانات