مديرية التعليم الأساسي

تعليمات التسجيل للامتحانات التي يمنحها مركز تدريب دمشق التابع لوكالة الغوث

وزارة التربية تصدر تعليمات التسجيل لامتحان ما يعادل الثانوية العامة والمواد المتممة للثانوية والتحضيرية،  وشهادة التعليم الأساسي والتعليم المهني /وكالة الغوث والثانوية المهنية بفروعها /صناعية – تجارية – نسوية – زراعية – بيطرية / دورة شباط 2020.
 
ويبدأ التسجيل اعتباراً من يوم الأحد 2/2/2020 ولغاية يوم الخميس 20/2/2020 في وزارة التربية /مديرية الامتحانات/. 
 
 

وزير التربية يكلف محسن علي خضر برئاسة دائرة التعليم الأساسي في طرطوس

وزير التربية عماد موفق العزب يصدر قراراً كلف بموجبه محسن علي خضر العامل من الفئة الأولى بوظيفة مدرس برئاسة دائرة التعليم الأساسي في مديرية تربية طرطوس, بدلاً من هيثم علي علي المحال على التقاعد, على أن يتم تقييم أدائه بعد ستة أشهر من تاريخ استلامه لمهام عمله الجديد.

وزارة التربية تفتتح كوة خاصة في دائرة امتحانات حماة

وزارة التربية تفتتح كوة خاصة في دائرة امتحانات حماة، للطلاب الراغبين بالتسجيل في الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي بمحافظة الرقة، والذين لم تسمح ظروفهم بالسفر إلى السبخة اعتباراً من صباح 16/1/2020 ولغاية انتهاء عمليات التسجيل.

التعليم الريفي: إعداد أبناء القرى والمدن الريفية ليكونوا مواطنين منتجين

أوضحت رئيس شعبة التعليم الريفي في تربية حمص المهندسة عبير النقري، أن المديرية تعمل على دعم التعليم الريفي للنهوض بالعمل الزراعي، وإعداد أبناء القرى والمدن الريفية وتدريبهم التدريب الزراعي والصناعي المناسب، بما يجعلهم مواطنين منتجين، ومحبين للأرض، والحياة الريفية، والاعتماد على النفس، والعمل الحر، والقيام بالمشاريع الزراعية الصغيرة، لافتة إلى انه تمّ إنشاء مكتب للحدائق المدرسية في ثانوية الشهيد عبد الحميد الزهراوي، ووفرت الأدوات والمعدات الزراعية ومستلزمات العمل الزراعي مع إمكانية الاستفادة من هذه المعدات في المدارس كافة.
 

الإبراهيم: / 3196 / تلميذاً وتلميذة يتلقون التعليم الريفي في حمص

انطلاقاً من أهمية التعليم الريفي، ودوره في تكريس عادات إيجابية لدى الأجيال من حب الأرض والزراعة....
 
 تسعى وزارة التربية إلى التوسع في هذا التعليم، لا سيما في الأرياف، وتعتبر حديقة المدرسة جزءاً أساسياً من بناء المدرسة، كونها تستخدم في تطبيق القسم العملي لمادة التربية الزراعية، وممارسة بعض الأنشطة اللاصفية، إضافة إلى فوائدها الجمالية والصحية، بما ينعكس ايجابياً على سلوك التلاميذ.
 

المدرسة الجيدة تحتاج إلى قيادة مؤهلة

خلال افتتاح الدورة التدريبية المركزية لفريق التدريب المركزي لمديري المدارس، مدير برنامج التعليم في منظمة اليونيسيف، فريدريش أفولتر، أكد أهمية هذا البرنامج لتدريب مديري المدارس بهدف رفع مستوى الإدارة المدرسية، نظراً لأن المدرسة الجيدة تحتاج إلى قيادة مؤهلة، مشيداً بالتعاون القائم بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف، وسيكون هناك تدريب للموجهين التربويين والاختصاصيين، فضلاً عن وجود تدريب من أجل الطوارئ.
 

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الأساسي