مديرية التعليم الأساسي

احتفاءً بذكرى حرب تشرين التحريرية رفع العلم السوري

احتفاءً بذكرى حرب تشرين التحريرية التي شكّلت نقلة نوعية في حياة السوريين، تم اليوم رفع العلم السوري في ساحة الأمويين، بحضور عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي، ووزير التربية عماد موفق العزب، ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي وعدد من المعنيين التربويين.
 
وزير التربية قال : إننا نفخر بالإنجازات التي حققها ويحققها الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب وداعميه، والنصر المؤزر لسورية على هذا الإرهاب بات وشيكاً، وأوجه رسالة للعالم أجمع؛ إننا باقون طالما جبل قاسيون شامخ في سماء دمشق.

وزير التربية: مشرف جديد للمجمع التربوي في منطقة النبك

وزير التربية عماد موفق العزب يكلف /خالد محمد ديب الشاقي/ العامل من الفئة الأولى معلم صف في مديرية تربية ريف دمشق ، بوظيفة مشرف المجمع التربوي في منطقة النبك، على أن يتم تقييم أدائه بعد ستة أشهر من تاريخ استلامه لمهام عمله الجديد.

بيئة جاذبة في المدرسة لتكوين السلوكيات الإيجابية

تحرص الأطر الإدارية والتربوية في مدرسة الشهيد ابراهيم سعد الدين بمحافظة ريف دمشق على بناء شخصية متكاملة للأبناء التلاميذ من النواحي المعرفية و الجسدية و النفسية، وقد تجسد ذلك من خلال رغبة معلمة التربية الرياضية / رزان حمزة / بممارسة التمارين الصباحية عن طريق دمج الحركة و الموسيقا؛ بهدف توفير بيئة جاذبة، و مناخ مناسب لتكوين العادات الصحيحة، والسلوكيات الإيجابية لدى الابناء.

 

معرض وإرشادات حول العادات السلوكية الخاطئة بهدف التوعية عن مرض اللاشمانيا

بهدف التوعية عن مرض اللاشمانيا
معرض وإرشادات حول العادات السلوكية الخاطئة
بالتعاون بين مديريتي التربية والصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر أقيم معرض التوعية الصحية في مدرسة صالح قنباز في حماة
ضم المعرض رسومات توعية مبسطة للطلاب حول مرض اللاشمانيا وكيفية الوقاية منه ودور البيئة الحاضنة.
كما كانت هناك ارشادات حول بعض العادات السلوكية الخاطئة ومدى أهمية النظافة في مكافحة المرض
تضمن المعرض عرضاً لمسرح العرائس ومسابقات بين التلاميذ وه=عرض فيديو عن المرض مع الشرح

عمل مسرحي ونشاط عملي في مدرسة الوحدة العربية بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين

بعفويتهم وبرائتهم وصفاء قلوبهم عبر التلاميذ في مدرسة الوحدة العربية عن الاهتمام بالنظافة الشخصية وذلك من خلال عمل مسرحي قدموه أمام زملائهم في المدرسة تم من خلاله التوضيح عن أهمية الحفاظ على النظافة العامة والشخصية بأسلوب محبب وواضح للجميع .
ويأتي هذا النشاط من ضمن الحملة التي أطقتها وزارة التربية حول أهمية النظافة في حياة التلاميذ والمجتمع ككل وضرورة الحفاظ على بيئة نظيفة سواء في المدرسة أو المحيط أو الباحات والأماكن العامة لتصبح ثقافة يومية نعيشها من أجل مجتمع نظيف وراقي

علاء ريشار أبو فخر ينال الريادة في رواد الطلائع بالعزف على آلة البيانو والتشيلو

عضو الأوركسترا الوطنية لوزارة التربية العازف على آلة تشيللو علاء ريشار أبو فخر تلميذ في الصف التاسع الأساسي في مدرسة الشهيد رائف زيد أبو فخر/ السويداء / كفر اللحف/
نال الريادة في رواد الطلائع بالعزف على آلة البيانو كما نال الريادة على آلة التشيلو، يجيد لعبة بينغ بونغ كما أنه متفوق دراسياً، حاصل على المركز الأول في المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة لعام ٢٠١٩ لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة .

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الأساسي