مديرية التعليم الأساسي

مشاركو ماراثون القراءة 2019 : القراءة تزيد المعارف وتعزز الثقة بالنفس

همام عبد الرحمن من دمشق رابطة برزة وحدة عبد الرؤوف سعيد الصف الأول ثانوي قال: مشاركتي اليوم في ماراثون القراءة للمطالعة الحرة على مستوى الجمهورية العربية السورية بعد حصولي على المركز الأول لمحافظة دمشق، وإن حصول أي مشارك في المركز الأول حالياً هو فوز للجميع .
وأضاف وجودي مع زملائي اليوم هو تحدٍ للعالم أجمع بأن الشباب السوري واليافع لم ينساق انسياقا كاملاً للغرب في مواقع التواصل الاجتماعي، بل مازال هناك من يقرأ ويهتم بالثقافة والعلم.

مشرفو ماراثون القراءة 2019: المسابقة خطوة تمهيدية لانطلاق العقول في ميادين العمل الإبداعي

منسق مادة اللغة العربية والموجه الأول في وزارة التربية عضو لجنة التحكيم في المسابقة ناصر سليمان بحصاص أوضح أن هذه المسابقة خطوة تمهيدية كي تنطلق هذه العقول في ميادين عملها الإبداعي، وتستثمر طاقاتها في المستقبل لإعمار سورية المتجددة، وهي مسابقة تشجيعية لهذه الفئة العمرية المقبلة على الحياة بتفاؤل، وهي قادرة بوعيها وقراءاتها المتتابعة أن تنهض بالمجتمع مستقبلاً .

العزب: الشباب السوريون مفكرون ومبدعون وبطموحهم يبنى المستقبل

على هامش فعاليات المسابقة الوطنية الثالثة للمطالعة الحرة ( ماراثون القراءة 2019)، عقدت ورشة حوارية حول إعادة الإعمار بعد الحرب في عيون الشباب، قال وزير التربية عماد موفق العزب مخاطباً المشاركين: أنتم الدولة ووجود أشخاص يحبون الوطن ساهم في استمرار الدولة خلال سنوات الحرب التي مرت على سورية، ومشاركتكم دليل على أن الفكر موجود والناس تبني نفسها لتبني البلد، وبطموحكم يبنى المستقبل فأنتم المفكرون والمبدعون والنقاد ، والوزارة ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة معكم لخلق حافز لتطوير قدراتكم.

وزير التربية: أبناء سورية يملكون طاقات يجب دعمها وتطويرها

خلال حضوره فعاليات المسابقة الوطنية الثالثة للمطالعة الحرة ( ماراثون القراءة 2019)،التي تقيمها وزارة التربية واتحاد شبيبة الثورة ضمن حملة( القراءة حجر أساس في إعمار الإنسان) لطلاب مرحلتي التعليم الأساسي –الحلقة الثانية- ، والتعليم الثانوي في المعهد النقابي بدمشق 12-14/5/2019.
وزير التربية عماد موفق العزب قال: الفعالية أكثر من رائعة، بوجود طاقات جميلة، تنم عن وعي كبير من الشباب والشابات المشاركين، التقينا مجموعة منهم، قرأ معظمهم ضمن شريحة عمرية صغيرة ما يزيد عن /150 /كتاباً، رغم معرفتنا أن جيل الشباب مهتم حالياً بالانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

تطبيق النظام القديم والنظام الجديد في امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020م.

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات كافة اعتماد مبدأ موحد لموضوع تطبيق المنهاج المطوّر لكل من درس الصفين الثامن أو الثاني الثانوي وفق المنهاج القديم يتابع دراسته في الصف اللاحق(التاسع أو الثالث الثانوي) وفق المنهاج القديم، و ينطبق ذلك على المنهاج الجديد, واعتماد نموذجين امتحانيين في امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة للعام الدراسي القادم 2019-2020 فقط كما يأتي :

المطلق: الاستناد إلى دراسة متأنية ذات منهجية عند وضع خطة التعليم الانتقالي

خلال افتتاحه ورشة عمل لإعداد خطة التعليم الانتقالية لوزارة التربية للأعوام /2019-2020-2021/ متوافقة مع الخطط التي تضعها وزارة التربية، معاون وزير التربية الدكتور فرح المطلق أوضح أهمية الاستناد إلى دراسة متأنية ذات منهجية سليمة عند وضع خطة التعليم الانتقالية تحدد الهدف من الخطة وفوائدها، والاتفاق على الخطوات اللاحقة، وصولاً إلى خطة دائمة ومستدامة، وهي بشكل دقيق خطة جزئية في إطار خطط الوزارة، مستفيدة من هيكلية ومنهجية علمية مقدمة كخبرة من اليونسكو واليونيسيف.

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الأساسي