مديرية التعليم الثانوي

تعليمات التسجيل للامتحانات التي يمنحها مركز تدريب دمشق التابع لوكالة الغوث

وزارة التربية تصدر تعليمات التسجيل لامتحان ما يعادل الثانوية العامة والمواد المتممة للثانوية والتحضيرية،  وشهادة التعليم الأساسي والتعليم المهني /وكالة الغوث والثانوية المهنية بفروعها /صناعية – تجارية – نسوية – زراعية – بيطرية / دورة شباط 2020.
 
ويبدأ التسجيل اعتباراً من يوم الأحد 2/2/2020 ولغاية يوم الخميس 20/2/2020 في وزارة التربية /مديرية الامتحانات/. 
 
 

المدرسة الجيدة تحتاج إلى قيادة مؤهلة

خلال افتتاح الدورة التدريبية المركزية لفريق التدريب المركزي لمديري المدارس، مدير برنامج التعليم في منظمة اليونيسيف، فريدريش أفولتر، أكد أهمية هذا البرنامج لتدريب مديري المدارس بهدف رفع مستوى الإدارة المدرسية، نظراً لأن المدرسة الجيدة تحتاج إلى قيادة مؤهلة، مشيداً بالتعاون القائم بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف، وسيكون هناك تدريب للموجهين التربويين والاختصاصيين، فضلاً عن وجود تدريب من أجل الطوارئ.
 

التربية: تطوير العمل في مختلف مفاصل العملية التربوية

خلال حضور معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد الندوة الحوارية بعنوان : مجلة المعلم العربي " ثلاث وسبعون شمعة مضيئة "، أكد أهمية هذه الندوة للتواصل مع المفكرين، والأدباء، والكتاب، والشعراء، والصحفيين، وتبادل الرؤى، والخروج برؤية جديدة لتطوير العمل في المجلة، ورفع مستوى الأبحاث، مبدياً استعداد الوزارة لتطوير العمل في أي مفصل من مفاصل العملية التربوية، معرباً عن أمله في التوصل لتوصيات قابلة للتنفيذ، وصولاً إلى تحقيق الجودة المطلوبة والارتقاء بالمجلة.
 

التربية : التوزيع العادل لوقود التدفئة ومراعاة خصوصية المناطق الباردة

حرصاً من وزارة التربية على توفير جو دافئ ومريح لحسن سير الخطة الدرسية، والعملية التربوية بشكل عام في فصل الشتاء.

طلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات كافة، متابعة العمل على التوزيع العادل لوقود التدفئة المخصص للمدارس، ومراعاة خصوصية المناطق الباردة، والتأكيد على استخدام المدافئ الموجودة في المستودعات في تدفئة الغرف الصفية، والحرص على عدم ترك أي غرفة صفية دون مدفأة.

العزب: قرارت بالتعاقد وتعديل أوضاع وإعادة إلى العمل

 
وزير التربية عماد موفق العزب يوافق على التعاقد مع /24/ مواطنا ًمن ذوي الإعاقة لدى مديرية التربية في محافظة ( دمشق- ريف دمشق –حماه –طرطوس) ضمن نسبة 4% المخصصة لذوي الإعاقة وذلك بناءً على المادة /2/ من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004م , وقرار رئاسة مجلس الوزراء رقم /15/ م.و لعام 2017م الخاص بالتعيين والتعاقد مع ذوي الإعاقة .
 
وزير التربية  عماد موفق العزب يوافق على  تعديل أوضاع /24/ عاملاً لدى مديرية التربية في محافظات ( حمص-  حماه – اللاذقية– درعا- القنيطرة).
 

العزب: إعداد دراسة شاملة لترميم مدرسة رؤى صاري

استمراراً لسلسلة زياراته الميدانية لتفقد واقع العملية التعليمية في المدارس بالمحافظات كافة، كانت زيارة وزير التربية عماد موفق العزب لمدرسة " رؤى صاري " بهدف متابعة سير العمل في ترميمها.

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الثانوي