تؤكد وزارة التربية مجدداً أن المرجعية في أي خبر يصدر عنها هي الفضائية التربوية والموقع الرسمي للوزارة فقط 

http://moed.gov.sy

مديرية التعليم الثانوي

مسابقة في مجال الرسم حول موضوع / الرعاية الصحية الأولية /

في إطار الاحتفال بيوم الصحة العالمي المصادف /7/ نيسان تقيم منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة التربية مسابقة في مجال الرسم حول موضوع / الرعاية الصحية الأولية / وتحت شعار: " الصحة للجميع "، وتستهدف الأطفال من الفئة العمرية ما بين /8 – 18/ عاماً وتخصص المنظمة جوائز مالية رمزية لأفضل خمس لوحات، وشهادة تقدير.
وتنتهي مدة تسليم الرسومات حتى الحادي والثلاثين من آذار القادم، على أن ترسل لوحات الراغبين بالاشتراك في هذه المسابقة إلى المكتب الإقليمي للمنظمة بدمشق.
 

وزارة التربية : تعزيز مفهوم ترشيد الطاقة لدى التلاميذ والطلبة

حرصاً من وزارة التربية على تعزيز مفهوم ترشيد وحفظ الطاقة والسلامة العامة لدى التلاميذ والطلبة لتصبح من العادات اليومية
طلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات كافة، تخصيص جزء من حصة درسية لقراءة النشرة التوجيهية حول استخدام المدفأة الكهربائية وتجنب مخاطرها، والتأكد من سلامة مآخذ الكهرباء ولوحاتها، وإجراء الصيانة الفورية للأعطال الكهربائية، بالإضافة إلى إطفاء الإنارة ومدافىء المازوت في الغرف الصفية و الإدارة عند الانتهاء من الدوام .
 

العزب: لا يحق لأحد اقتحام منازل المعلمين

أوضح وزير التربية عماد العزب أنه ليس من حق أحد اقتحام منازل المعلمين، لأن القانون أشار بوضوح إلى أنه يطبق على المعاهد والمدارس المخالفة وغير المرخصة، مع وجود شكوى من أحد الجوار.
أما حالات الاقتحام لمنازل خاصة من الضابطة العدلية لا يمت لحقيقة بصلة، وهذا ما أكده المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2017 ، وأن الغرامة المالية /500.000/ تطبق على المعاهد الخاصة وغير المرخصة، ولا تطبق على الأفراد.
 

وزير التربية: الاعتداء على المعلم والمدرسة جريمة نكراء

تم الاعتداء على أحد كوادرنا التدريسية في محافظة طرطوس، وهذه جريمة لانقبل بها، وسنعمل على تطبيق القانون ومعاقبة الجناة.
احترام كرامة الكادر التدريسي واجب وطني مقدس، والمدارس مكان له حرمة، لا يمكن المساس بها، وأي انتقاص منها هو انتقاص للوزارة بأكملها.
هذه الحادثة يجب ألا تتكرر، وتواصلت فور ورود الخبر مع المدير والمدرس باتصال هاتفي، وأعلمتهما بأن هذا الاعتداء أعتبره اعتداء شخصياً على الكادر التدريسي كاملاً، وطلبت من الجهات المعنية كافة ملاحقة الجناة، وإلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم.
.كما أوعزنا إلى مدير تربية طرطوس لمتابعة الحادثة، وإعلامنا بالمستجدات

تربية حمص : تنهي صيانة وترميم عدد من مدارسها .. وإدراج /300/ مدرسة ضمن خطتها للصيانة لهذا العام.

حرصاً من مديرية التربية في محافظة حمص على إعادة الإعمار وعودة الحياة الطبيعية إلى المحافظة تستمر في عملية ترميم مدارسها.

وزير التربية عماد العزب يتفقد خلال زيارة ميدانية مفاجئة لدير الزور عدداً من المدارس

تفقد وزير التربية عماد العزب خلال زيارة ميدانية مفاجئة لدير الزور مدارس: صبحي العوض بالجفرة، وزكي الأرسوزي ، وساطع الحصري ، والشميطية، وثانوية المتفوقين ، وثانوية مهيب علوان المهنية، وثانوية الفرات.
واطمأن على وضع الطالبتين جنان حميد الكيصوم التي أصيبت في قدمها نتيجة قذيفة وميس اسماعيل العبدالله حيث بترت قدمها

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الثانوي