مديرية التعليم الخاص

الشروط الخاصة الواجب توافرها في وسائط نقل المؤسسات التعليمية

إلى مديرية التربية في محافظة :

دمشق- ريف دمشق – السويداء – درعا – القنيطرة - حمص

حلب – حماه – إدلب – اللاذقية- طرطوس- دير الزور – الرقة – الحسكة

حرصاً من وزارة التربية على توفير الأمن والسلامة لأطفال و تلاميذ و طلبة المؤسسات التعليمية الخاصة لدى نقلهم من منازلهم وإليها وعدم تعريضهم لأي طارئ أو حادث مؤسف .

النهوض بواقع العملية التربوية والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية

حرصاً من وزارة التربية على النهوض بواقع العملية التربوية والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية التي تدفع بالطالب إلىالتواكل، والميل إلى الحفظ الصم بعيداً عن التعلم الذاتي واكتساب المهارات المطلوبة.

 أوضح المثنى خضور مدير التوجيه في وزارة التربية أنالدروس الخصوصية أصبحت ظاهرة يستاء منها الجميع، ويستفيد منها بعض المعلمين، ويعانى أثرها الطلاب وأولياء الأمور، ولذلك سعت الوزارة إلى الحدمن هذه الظاهرة عبر إجراءات عدة منها:

مواعيد الامتحانات الفصلية والعطلة الانتصافية للعام الدراسي 2018-2019م

مديرية التربية في محافظة:

دمشق – ريف دمشق – القنيطرة – السويداء – درعا – حمص – حماه

حلب – إدلب – اللاذقية – طرطوس – الرقة – دير الزور – الحسكة

 

 

تنفيذاً لأحكام النظام الداخلي لمدارس التعليم الأساسي وللمدارس الثانوية الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها لوزارة التربية .

توزيع الدرجات على أعمال الفصل والامتحان للصفوف الانتقالية

لاحقاً للبلاغ الوزاري رقم 543/3862(3/4) تاريخ 12/7/2018 والمتضمن توزيع الدرجات على أعمال الفصل والامتحان للصفوف الانتقالية تعدل مواد النظام الداخلي وفق الآتي.

للاطلاع اضغط هنا

/٤٤٠٠٠٠٠/ أربعة ملايين وأربعمائة ألف تلميذ وطالب من جميـع مراحــل التعليــم يتوجهون إلى المدارس

استقبلت /١٤٦٠٠ / أربع عشرة ألف وستمائة مدرسة اليوم مع بداية العام الدراسي الجديد ما يقارب /٤٤٠٠٠٠٠/ أربعة ملايين وأربعمائة ألف تلميذ وطالب من جميـع مراحــل التعليــم.

تخصيص أبناء الشهداء والمصابين بحالة العجز الكلي من العسكريين بنسبة 5% من مجموع الطلاب في كل مرحلة في المؤسسات التعليمية الخاصة

في إطار التعاون بين وزارتي التربية والدفاع؛ حول تخصيص أبناء الشهداء والمصابين بحالة العجز الكلي من العسكريين الذين أصيبوا خلال العمليات العسكرية بنسبة 5 % من مجموع الطلاب في كل مرحلة في المؤسسات التعليمية الخاصة(مدارس ورياض أطفال)، وإعفائهم من كامل القسط والرسوم المدرسية المتضمنة الخدمات والميزات الإضافية والكتب وأجور النقل واللباس المدرسي والمراجع الإثرائية.

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الخاص