مديرية التعليم الخاص

استيعاب الطلاب والتلاميذ جميعهم، الذين تم إلغاء استثناءاتهم من العدد في المؤسسات التعليمية الخاصة

#وزارة_التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة، استيعاب الطلاب والتلاميذ جميعهم، الذين تم إلغاء استثناءاتهم من العدد في المؤسسات التعليمية الخاصة، واستيعابهم في المدارس العامة اصولاً، وحسب الصفوف والمراحل الدراسية.

التقيد بالبلاغ الوزاري الصادر بتاريخ 2019/9/18

#وزارة_التربية تؤكد على مديرياتها في المحافظات كافة، التقيد بالبلاغ الوزاري الصادر بتاريخ 2019/9/18، المتضمن:
#إلغاء التفويض الممنوح لمديري التربية حول منح موافقة على "تجاوز أعداد الطلاب في القاعة الصفية الواحدة بما لا يزيد عن خمسة طلاب، دون أن تدخل هذه الزيادة ضمن القدرة الاستيعابية للمؤسسة التعليمية الخاصة.

إبلاغ أصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة لديهم، #إلغاء الاستثناءات الوزارية كافة

#وزارة_التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة، إبلاغ أصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة لديهم، #إلغاء الاستثناءات الوزارية كافة، التي تم منحها العام الماضي، فيما يخص "قبول التلاميذ والطلاب في هذه المؤسسات، إضافة للعدد".

#التربية زيادة الأقساط السنوية للمؤسسات التعليمية الخاصة مرتبط بموافقة وزارية

وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة إبـــــــلاغ أصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة عدم زيادة الأقساط السنوية قبل الحصول على موافقة الوزارة أصولاً تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف منها، ومساءلة المعنيين بالإشراف عليها في حال عدم إبلاغهم عنها، والتقيد بأحكام المادة /37/ من التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم /55/ لعام 2004 بالنسبة لأجور الخدمات الأخرى والميزات الإضافية بما فيها أجور نقل الطلبة وثمن الألبسة والكتب الإثرائية، على أن تعلم المؤسسة التعليمية الخاصة مديرية التربية، وأولياء الأمور بها سنوياً قبل التسجيل، ويعد حجب هذه المعل

#العزب:مرسوم ناظم لعمل المدارس الخاصة قريباً

أوضح وزير التربية عماد موفق العزب خلال حضوره اجتماع لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي، أن الوزارة انتهت من إعداد مشروع تعديل المرسوم التشريعي رقم /55/لعام 2004 الناظم لعمل المؤسسات التعليمية الخاصة في الجمهورية العربية السورية، لافتاً إلى أن الميزات والخدمات تحددها المؤسسات التعليمية الخاصة، ولايجوز لها زيادة اي قسط دراسي حصراً دون موافقة وزارية مسبقة .

#العزب:عودة العاملين في القطاع التربوي إلى عملهم

بناءً على ماتقرر في اجتماع الفريق الحكومي المعني باتخاذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا بتاريخ 28/4/2020م.
وحرصاً من وزارة التربية على استمرارية العملية التربوية بمفاصلها المختلفة.
وزير التربية عماد موفق العزب يوجه بعودة العاملين في القطاع التربوي إلى عملهم، وتأمين وسائل النقل اللازمة لنقلهم من وإلى أماكن عملهم، وإجراء التعقيم الدوري لها، ومراعاة وضع الأمهات العاملات لاسيما اللواتي لديهن أطفال في سن الحضانة والروضة، والحرص على تأمين المستلزمات اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الخاص