وزارة التربية تطلق صفحتها الرسمية على فيسبوك

مديرية التعليم الفني والمهني

مدير التعليم المهني: التمارين الامتحانية ذات طبيعة إنتاجية

بدأت اليوم الأحد 26/5 الامتحانات العملية في الثانويات المهنية بفروعها الصناعية والنسوية لجميع المهن في مختلف المحافظات.
مدير التعليم المهني والتقني المهندس فهمي الأكحل قال: تم التواصل منذ يوم أمس مع المعنيين في مديريات التربية للتأكد من جاهزية المراكز وكل ما تتطلبه العملية الامتحانية، لاسيما تأمين قوائم التحضير اللازمة لتنفيذ التمارين العملية الواردة في الامتحان، وقد تم التركيز لهذا العام أن تكون التمارين الامتحانية ذات طبيعة إنتاجية (ما أمكن)، ليتم الاستفادة منها لاحقاً.

ربط التعليم المهني والتقني بحاجات المجتمع وسوق العمل

ضمن خطة وزارة التربية في ربط التعليم المهني والتقني بحاجات المجتمع وسوق العمل، وبغية تزويد المدارس المتضررة بالأثاث المدرسي بعد إعادة تأهيلها.
 نفذت مديرية التعليم المهني والتقني خطة إنتاج المقاعد المدرسية، من خلال ورشها الموجودة في عدد من الثانويات الصناعية، التي يعمل فيها المعلمون والطلاب على حد سواء، بدءاً من بداية عام 2018،

مؤتمر التطوير التربوي في الجمهورية العربية السورية – الآفاق المستقبلية للتربية في القرن الحادي والعشرين

تعتزم وزارة التربية إقامة( مؤتمر التطوير التربوي في الجمهورية العربية السورية – الآفاق المستقبلية للتربية في القرن الحادي والعشرين )بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي ومكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت خلال النصف الثاني من الشهر السابع 2019.

المطلق: الاستناد إلى دراسة متأنية ذات منهجية عند وضع خطة التعليم الانتقالي

خلال افتتاحه ورشة عمل لإعداد خطة التعليم الانتقالية لوزارة التربية للأعوام /2019-2020-2021/ متوافقة مع الخطط التي تضعها وزارة التربية، معاون وزير التربية الدكتور فرح المطلق أوضح أهمية الاستناد إلى دراسة متأنية ذات منهجية سليمة عند وضع خطة التعليم الانتقالية تحدد الهدف من الخطة وفوائدها، والاتفاق على الخطوات اللاحقة، وصولاً إلى خطة دائمة ومستدامة، وهي بشكل دقيق خطة جزئية في إطار خطط الوزارة، مستفيدة من هيكلية ومنهجية علمية مقدمة كخبرة من اليونسكو واليونيسيف.

العزب: جودة المنتج التربوي السوري في ضوء متطلبات الجودة العالمية

أكد وزير التربية عماد العزب خلال لقائه مديري الإدارة المركزية وجوب تحديد الواقع التربوي بدقة كل في مجال عمله، وبيان مدى مطابقته لمعايير الجودة العالمية، مبيناً أن الوزارة تعنى بتفاصيل العملية التعليمية والنهوض بها، وتحرص على تأمين الكفايات اللازمة لأبنائنا الطلاب على كامل الأراضي السورية.

تعمم آلية التنقلات والتشكيلات للتعليم العام والمهني داخل المحافظة الواحدة

وزارة التربية تعمم آلية التنقلات والتشكيلات للتعليم العام والمهني داخل المحافظة الواحدة, وتحدد الفترة من 1/4 ولغاية 1/6 من كل عام دراسي موعدا لاستقبال طلبات النقل

للاطلاع على المزيد اضغط هنا

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الفني والمهني