مديرية التعليم الفني والمهني

العزب: جودة المنتج التربوي السوري في ضوء متطلبات الجودة العالمية

أكد وزير التربية عماد العزب خلال لقائه مديري الإدارة المركزية وجوب تحديد الواقع التربوي بدقة كل في مجال عمله، وبيان مدى مطابقته لمعايير الجودة العالمية، مبيناً أن الوزارة تعنى بتفاصيل العملية التعليمية والنهوض بها، وتحرص على تأمين الكفايات اللازمة لأبنائنا الطلاب على كامل الأراضي السورية.

تعمم آلية التنقلات والتشكيلات للتعليم العام والمهني داخل المحافظة الواحدة

وزارة التربية تعمم آلية التنقلات والتشكيلات للتعليم العام والمهني داخل المحافظة الواحدة, وتحدد الفترة من 1/4 ولغاية 1/6 من كل عام دراسي موعدا لاستقبال طلبات النقل

للاطلاع على المزيد اضغط هنا

أكثر ٢٥ ألف طالب فئة ( ب ) عادوا إلى مقاعد الدراسة في دير الزور

مع استمرار عودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم في دير الزور يواصل الطلاب الالتحاق بمدارسهم والعودة إلى مقاعد الدراسة بعد الغياب القسري الذي فرضته سنين الحرب.

وفي آخر إحصاء لأعداد الطلاب الذين التحقوا بمدارسهم قال رئيس دائرة التعليم الأساسي "سهيل الناصر " إن طلاب الفئة" ب" وصل عددهم الإجمالي لأكثر من/ ٢٥١٠٥ /طالباً ، توزعوا بين مستوى أول/ ٩٣١٧/ طالباً، ومستوى ثانٍ/ ٨١٦٧ /طالباً، ومستوى ثالث/ ٦٠٥٤/ طالباً ومستوى رابع/ ١٥٦٧/ طالباً، وتم توزيع كتب مادتي الرياضيات والعلوم للمستوى الأول والثاني.

تربية القنيطرة تنجز ترميم ثلاث مدارس

أنجزت مديرية تربية القنيطرة ترميم 3 مدارس /السويسة حلقة ثانية وكوم الباشا وعين الزيتون حلقة أولى / بتكلفة إجمالية وصلت إلى حوالي 20 مليون ليرة سورية.

وبين رئيس دائرة الأبنية المدرسية في مديرية تربية القنيطرة المهندس عمر العمر أن أعمال الترميم شملت كل من إصلاح النوافذ وتركيبها وتركيب الأبواب بعد طلائها ، إضافة إلى إصلاحات بيتونية إنشائية و دورات المياه والمداخن والسبورات وكل مايلزم كحل إسعافي أولي من أجل استثمار هذه المدارس بالسرعة الكلية.

وزارة التربية تحدد موعد تقديم طلبات نقل العاملين وأسسها للعام الدراسي 2019-2020م

حددت وزارة التربية موعد تقديم طلبات نقل العاملين من مدرسين ومرشدين اجتماعيين ونفسيين وأمناء مكاتب ومعلمي صف ومعلمين / أهلية تعليم – تثبيت وكالة / ومدرسين مساعدين، ومدرسين مهندسين، ومعلمي حرف للعام الدراسي 2019-2020، عدا المعينين بموجب مسابقات عامي /2017و2018/، ومن تم تثبيتهم بموجب أحكام المرسوم التشريعي /4/ لعام /2017/ حيث يحق لهم تقديم طلب نقل بعد مرور خمس سنوات على تثبيتهم.

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الفني والمهني