مديرية التعليم الفني والمهني

التربية: تعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسة بوظيفة مستخدم حرفي ومستخدم لدى مديرية التربية في محافظة دمشق

عطفاً على القرار رقم 15237/م  تاريخ 25/10/2018م بشأن الإعلان عن إجراء اختبار لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسة بوظيفة مستخدم حرفي ومستخدم لدى مديرية التربية في محافظة دمشق.

وافق السيد الوزيرعلى قبول تعيين جميع الناجحين بالاختبار الجاري لدى مديرية التربية في محافظة دمشق, والبالغ عددهم /942 / ناجحاً وفق الجدول المدرج أدناه :

الفئة

التربية: إصدار تعليمات التوزيع المجاني وإعادة توزيع الكتب المستردة

أصدرت وزارة التربية التعليمات الخاصة بالتوزيع المجاني وإعادة توزيع الكتب المستردة للعام الدراسي 2019/2020 لمراحل التعليم الأساسي والثانوي ومعاهد إعداد المدرسين والتربية الرياضية والمعاهد المتوسطة.

للمزيد من التفاصيل: انقر هنــا

تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس الثانوية الرسمية العامة والمهنية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها للعام الدراسي 2019-2020م.

يجري القيد والقبول في الصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية العامـة والمهنيـة والخاصـة والمستولى عليها ومـا في حكمها بدءاً من يوم الإثنين في 29 / 7 / 2019م حتى غاية يوم الإثنينفي 26/ 8/2019موذلك للطلاب الناجحين والناجحات في شهادة التعليم الأساسي أو الشهادة الإعدادية الشرعية لدورة عام 2019م .

أولاً:  القيد والقبول في المدارس الثانوية المهنية :

أسئلة وسلالم التصحيح لكل من الشهادة الثانوية بفروعها كافة / الدورة الأولى، وشهادة التعليم الأساسي لعام 2019.

وزارة التربية تنشر أسئلة وسلالم التصحيح لكل من الشهادة الثانوية بفروعها كافة / الدورة الأولى، وشهادة التعليم الأساسي لعام 2019.

 

التربية: برنامج تعزيز المهارات لمعلمي الحرف المعينين حديثاً

بهدف تعزيز مهارات معلمي الحرف المعينين حديثاً بموجب المسابقة الأخيرة، تقيم وزارة التربية برنامجاَ تدريبياً خلال الفترة بين 18-29 آب المقبل، يشمل منهاج الصفين الأول والثاني للمرحلة الثانوية المهنية الصناعية لكلّ حسب اختصاصه، يحصل بموجبه الدارس على شهادة نجاح في إتمام البرنامج بالتقدير الذي يناله بعد خضوعه لاختبار في نهاية البرنامج، ويعتبر النجاح في المرحلة الأولى من البرنامج مؤهلاً للدخول في المرحلة الثانية المرتبطة بمنهاج الصف الثالث الثانوي المهني الصناعي في كل مهنة، بحيث يتم تنفيذ المرحلة الثانية خلال العطلة الانتصافية للعام الدراسي 2019/2020، فيما يخضع الدارسون الذين لم يحصلوا على علامة

الصفحات

اشترك ب مديرية التعليم الفني والمهني