مديرية المناهج

توزيع الدرجات على أعمال الفصل والامتحان للصفوف الانتقالية

لاحقاً للبلاغ الوزاري رقم 543/3862(3/4) تاريخ 12/7/2018 والمتضمن توزيع الدرجات على أعمال الفصل والامتحان للصفوف الانتقالية تعدل مواد النظام الداخلي وفق الآتي.

للاطلاع اضغط هنا

نموذج الامتحان النهائي في اللغة الروسية للصف التاسع

عممت وزارة التربية نموذج الامتحان النهائي في اللغة الروسية للصف التاسع.

لتحميل النموذج اضغط هنا

وزارة التربية تطلق المنصات التربوية للتواصل المباشر بين المتعلم والمعلم ضمن خطة تطوير المناهج التربوية

انطلاقاً من رؤية وزارة التربية لاستراتيجية تطوير التعليم التي وضعتها لتجاوز آثار الحرب التي شنت على سورية، وأثرت في سير العمل التربوي فيها، أنجزت الوزارة  في مراحلها الأولى خطة الطوارئ المتمثلة في تأمين برامج بديلة للتعلّم مثل مناهج التعلّم الذاتي، ومنهاج الفئة (ب) الذي سمح بتعويض سنوات التسرب من المدرسة، وترميم الفاقد التعليمي، ووضعت الخطة لتأمين استمرار جودة التعليم من خلال اعتماد إطار عام للمنهاج الوطني للجمهورية العربية السورية يحدد مسار التعليم والتربية في المراحل المختلفة، وارتباط ذلك بالمعارف والمهارات والقيم التي تحقق المتطلبات الوطنية وتواكب التطور العالمي، وإعادة النظر في ا

الحقيبة الإلكترونية للعام الدراسي 2018-2019

أصدرت مديرية المعلوماتية في وزارة التربية وبالتعاون مع المركز الوطني لتطوير المناهج، الحقيبة الإلكترونية للكتب المدرسية للعام الدراسي 2018-2019
 
 

إعفاء الطلاب الخمس الأوائل في امتحان شهادة التعليم الأساسي على مستوى المحافظة من الاختبار الأول للمتقدمين بأوراقهم للانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين

بناء على كتاب هيئة التميز و الإبداع المتضمن توصيات اللجنة المكلفة بالإشراف على اختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي  2018-2019
يتم اعفاء الطلاب الخمس الأوائل في امتحان شهادة التعليم الأساسي على مستوى المحافظة من الاختبار الأول للمتقدمين بأوراقهم للانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين (اختبار قياس القدرات العقلية و المدرسية فقط) , و ذلك تقديرا لتفوقهم الدراسي و تكريما لجهودهم, و يلتحقون مباشرة باختبارات المرحلة الثانية (اختبارات الذكاءات المتعددة) للمتقدمين بأوراق الانتساب للمركز للعام الدراسي 2018 - 2019 

توزيع درجة أعمال الفصل والامتحان في كل من الفصلين للصفوف الانتقالية

انطلاقاً من أهمية التكامل في العملية التربوية بين عنا صر المنهاج كلها والذي يعد التقويم عنصراً أساسياً فيه وبالنظر إلى ضرورة مواكبة التقويم للتطوير الحاصل في المناهج التي أصبحت النشاطات والمبادرات وأوراق العمل سمة بارزة من سماتها للارتقاء بالعملية التربوية.

للاطلاع على المزيد اضغط هنا

الصفحات

اشترك ب مديرية المناهج