مديرية المناهج والتوجيه

وزير التربية: مؤتمر تطوير التعليم في سورية قفزة نوعية لآلية عمل الوزارة

أكد وزير التربية عماد موفق العزب خلال استقباله ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في سورية فران ايكيثا أن عقد مؤتمر لتطوير التعليم في سورية، يشكل قفزة نوعية لآلية عمل الوزارة، ونتائجه سيكون لها الأثر الكبير في النهوض بالعملية التربوية؛ لاسيما أنه مؤتمر نوعي يضم أكثر من /5000/ مشارك، وبحضور رؤساء جامعات، وعمداء كليات ووكلاء علميين من كليات التربية، بالإضافة إلى منظمات وهيئات من المجتمع المحلي، ووجود أكثر من /100/ بحث محكم، لافتاً إلى أن الوزارة تستقبل أي مشاركة من أي جهة كانت يمكنها أن تسهم في خدمة العملية التربوية.

طباع: المبادرات الطلابيةتسهم في الفهم المشترك لثقافات الشعوب

 برعاية وزير التربية عماد موفق العزب، يقام المهرجان التربوي السوري للغات والفنون تحت عنوان " سورية في عيون طلابها" في الثلاثين من الشهر الجاري بدار الأسد للثقافة والفنون. وحول أهمية هذا المهرجان أوضح مدير المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية د. دارم طباع أن المبادرات الطلابية تعد من اهم طرائق التعلم الحديثة التي تعزز تنمية المهارات الوجدانية والاجتماعية والسلوكية لدى المتعلم، وتسهم في مناقشة وطرح القضايا التي يتعرض إليها بشكل إيجابي ومثمر يتمكن من خلالها تطوير حياته وحياة اسرته وتطوير المجتمع، فضلا" عن الفهم المشترك لثقافات الشعوب وعلومها وآدابها .

الحماد: وضع التصورات المناسبة لتطوير منهاج الفئة "ب" وآلية قبول التلاميذ فيه

معاون وزير التربية عبد الحكيم الحماد أوضح خلال حضوره ورشة العمل التي أقامتها وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف حول منهاج الفئة (ب) أهمية هذه الورشة، حيث تم فيها استعراض واقع تعويض الفاقد التعليمي من خلال تطبيق منهاج الفئة (ب) للمستويات المختلفة، وتعرف جوانب القوة للعمل على تعزيزها، وبيان المشكلات التي واجهت تطبيقه لوضع الحلول ومعالجتها، فضلاً عن وضع التصورات المناسبة لتطوير هذا المنهاج، وآلية قبول التلاميذ فيه، وكيفية الوصول إليهم، بناءً على تقويم المرحلة السابقة.
 

نوح: لأول مرة تنفيذ اختبار الكتروني مؤتمت باستخدام بيئة مودل

مدير المعلوماتية في وزارة التربية الدكتور ياسر نوح أوضح أن وزارة التربية نفذت اليوم للمرة الأولى اختباراً الكترونياً مؤتمتاً باستخدام بيئة مودل لانتقاء موجهين اختصاصين وتربويين، في محافظات(دمشق- القنيطرة- حماة)، مبيناً أن منصة بيئة مودل هي منصة الكترونية لإدارة المناهج الرقمية، وتقدم خدمة الاختبارات الالكترونية، بعد وضع نماذج الأسئلة ضمن البنوك الخاصة ببيئة مودل حسب المواد، ومن ثم يتم عرضها للمتقدم حسب الاختصاص، لافتاً إلى أن عدد أسئلة كل مادة مائة سؤال (اختيار من متعدد)، يختار المتقدم الإجابة الصحيحة ويسلمها لبيئة مودل. ‏

الصفحات

اشترك ب مديرية المناهج والتوجيه