المديريات

مذكرة تفاهم بين الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع

بحضور د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي تم اليوم توقيع اتفاقية تعاون مابين الجامعة الافتراضية وهيئة التميز والإبداع ... تهدف إلى التعاون ما بين الطرفين للاستفادة المتبادلة من الخبرات البشرية والإمكانات المادية لديهما لدعم الأنشطة العلمية، وإنشاء وإدارة وتطوير حواضن علمية مشتركة ترعى الأفكار والمشاريع الإبداعية بين الجانبين.

فرز المهندسين إلى وزارة التربية

يرجى من السادة المهندسين المفرزين إلى وزارة التربية التقدم بالأوراق الثبوتية للتعيين (ومن ضمنها وثيقة تبين الوضع العسكري للمهندس وبأنه غير متخلف عن خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية) وذلك خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الفرز20/5/2019 (وفق المادة /2/ الواردة في قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم /743/ تاريخ 7/4/2019).

لتحميل قرار الفرز اضغط هنا

التربية: تأهيل مدربين بالتعاون مع المنظمات الدولية

وزارة التربية بالتعاون مع منظمة إسعاف أولي(PU)الدولية تجري اختبارات كتابية ومقابلات شفهية لاختيار مدربين في مجالات (صعوبات التعلم بتاريخ 19/5 ، تعديل السلوك بتاريخ 20/5، دمج ذوي الإعاقة بتاريخ 21/5، التواصل السليم بتاريخ 22/5/2019)، لاعتماد الناجحين مدربين في المجالات المذكورة بمحافظاتهم.
علماً انه تم الإعلان على موقع الوزارة للراغبين بأن يكونوا مدربين بملء استمارات وإرسالها الكترونياً ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة في الإعلان، وشُكلت لجنة إشراف عامة، ولجان لإجراء الاختبارات الكتابية والمقابلات الشفوية.

ورشة عمل لمناقشة العملية الارشادية وآلية تطبيقها ميدانياً

عقدت اليوم في وزارة التربية ندوة لرؤساء دوائر البحوث وموجهي الإرشاد النفسي والاجتماعي في المحافظات, تناولت موضوعات الإرشاد وقرارات العملية الإرشادية كاملة, ومناقشة السجلات الإرشادية, وآلية عمل كل من الموجه والمرشد, وكيفية التعاطي مع المشكلات النفسية والاجتماعية والتربوية, التي تعترض سير العملية التعلمية عند الطلاب والتلاميذ، فضلاً عن المستجدات التي يلاحظها الإرشاد في الميدان .

العزب: بحث سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وتأهيل المنشآت التعليمية المدمرة

العزب: بحث سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وتأهيل المنشآت التعليمية المدمرة على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والتعليم الذي تقيمه جمهورية الصين الشعبية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة"اليونسكو" التقى وزير التربية عماد موفق العزب وزير التربية و التعليم الصيني تشين باو شينغ بحضور سفير الجمهورية العربية السورية في بكين د.

تربية الرقة: المبادرات مستمرة في ريفها المحرر

يستمر فرح الطفولة في ريف الرقة المحرر(مجمع دبسي عفنان)بتقديم المبادرات اليوم ضمن المهرجان السوري لمبادرات الفنون والمسرح والموسيقا تحت شعار الجولان في عيون اطفالنا، حيث بدئ المهرجان بالنشيد العربي السوري والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش العربي السوري، و عروض مسرحية وغنائية بكل فرح،وبهجة، بحضور لجنة تقييم الاعمال.
وفي لقاء معاون مدير تربية الرقة لشؤون التعليم الثانوي فراس العلو أكد أهمية هذه المبادرات كونها تبعث روح المنافسة بين الطلاب وتساهم في تعزيز مواهبهم.

الصفحات

اشترك ب المديريات