المديريات

تمديد العطلة الانتصافية لغاية يوم الخميس الواقع في ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٢

نظراً للظروف الجوية السائدة وحرصاً على صحة وسلامة طلابنا من مخاطر البرد القارص وتشكل الصقيع نتيجة الانخفاض الحاد لدرجات الحرارة، وزارة التربية تقرر تمديد العطلة الانتصافية لغاية يوم الخميس الواقع في ٢٧ كانون الثاني ٢٠٢٢ على أن يعودوا للدوام في مدارسهم صبيحة يوم الأحد الواقع في ٣٠ كانون الثاني ٢٠٢٢.

التعليمات التنفيذية لقانون إحداث التعليم المهني ومراكز الإنتاج

#وزارة_التربية في الجمهورية العربية السورية تصدر التعليمات التنفيذية للقانون ٣٨ لعام ٢٠٢١ الخاص بالتعليم المهني ومراكز الإنتاج.
وفي هذا الإطار أوضح #مدير_التعليم_المهني والتقني في وزارة التربية المهندس غسان قباقيبو أن وزارة التربية اصدرت التعليمات التنفيذية لهذا لقانون بالتنسيق مع الوزارات المعنية بهذا التعليم، حيث بينت الهيكلية الإدارية لهذا المسار التعليمي، ونظمت العمل ضمن الثانويات المهنية والورش التابعة لها، و آلية تنفيذ بنود هذا القانون. 

#لأول_مرة_في_سورية تكريم ومنح شهادات تخرج للدارسين السوريين في أكاديمية الملكة رانيا

خلال لقائه الدارسين عن بعد في أكاديمية الملكة رانيا بالأردن، وزير التربية الدكتور دارم طباع أكد أهمية تشجيع هذه المبادرات، والتركيز على الكفاءات، وتشكيل فريق عمل منظم للدارسين، والاستفادة من الخبرات جميعها، آملاً أن تنعكس هذه التجربة على مدارسهم، مستفسراً منهم عن مدى الاستفادة من هذه الدراسة، والاستراتيجيات والمهارات المكتسبة، والصعوبات التي اعترضتهم أثناء دراستهم،.

تأجيل امتحانات المعاهد التابعة لوزارة التربية في محافظة حماة

#وزارة_التربية : بسبب الأحوال الجوية تؤجل امتحانات المعاهد التابعة لوزارة التربية في محافظة حماة المقررة يوم الخميس ٢٠ / ١ / ٢٠٢٢ إلى يوم الاثنين ١/٢٤ / ٢٠٢٢

وزارة_التربية: بسبب الأحوال الجوية ، تؤجل امتحانات المعاهد المقررة يوم الخميس ٢٠ / ١ / ٢٠٢٢

#وزارة_التربية: بسبب الأحوال الجوية ، تؤجل امتحانات المعاهد المقررة يوم الخميس ٢٠ / ١ / ٢٠٢٢ في محافظات حمص واللاذقية وطرطوس إلى يوم الأحد الذي يليه ١/٢٣ لمحافظة اللاذقية، وإلى يوم الاثنين ١/٢٤ لمحافظة حمص، وإلى موعد لاحق بالنسبة لمحافظة طرطوس.
وكانت الوزارة قد أجلت امتحانات المعاهد و الثانويات الصناعية التقنية والمهنية المقررة يومي الأربعاء والخميس ١٩-٢٠ /كانون الثاني إلى يومي الأحد والاثنين ٢٣-٢٤/كانون الثاني في محافظات السويداء والقنيطرة والحسكة 

الصفحات

اشترك ب المديريات