فعاليات

افتتاح ثانوية الحاضر (في قرية الحاضر) بريف حلب

ضمن خطة وزارة التربية بتأهيل وصيانة المدارس التي عبث بها الإرهاب في جميع المناطق المحررة. وبحضور نقيب المعلمين في سورية وحيد الزعل, افتُتحت اليوم ثانوية الحاضر (في قرية الحاضر) بريف حلب.
 
بين مدير التربية إبراهيم ماسو أن التربية تحرص على أن لا يبقى أي طفل خارج سور المدرسة وتعمل ضمن الامكانات المتاحة على إعادة العملية التربوية لمدارس الريف عقب تحريره وإعادة الأمن والاستقرار إليه على أيدي بواسل الجيش العربي السوري، كما ذكر أن ثانوية الحاضر التي تم افتتاحها اليوم ستستقبل نحو 450 طالباً من المرحلة الثانوية والحلقة الثانية للتعليم الاساسي.
 

وزارة التربية: دورة تدريبية مركزية في مادة طرائق التدريس

تقيم وزارة التربية دورة تدريبية مركزية تعليمية لمدرسي ومدرسات معاهد التربية الرياضية والمدرسين المساعدين في مادة طرائق التدريس بمحافظة حماة, بدءاً من يوم الخميس 7/11/2019 ولغاية يوم السبت 16/11/2019م ولمدة عشرة أيام؛ بهدف صقل مهارات هؤلاء المدرسين في مادة طرائق التدريس، والاطلاع على آخر المستجدات في هذه المادة .

تعاون بين مدرستين تطبيقاً لحملة وزارة التربية بعنوان "نظافتي تحميني"

تنفيذاً لحملة وزارة التربية السورية بعنوان نظافتي تحميني، والتي شملت النظافة الشخصية و نظافة المدرسة.
نفذت مدرستا الشهيد كمال عبيد و الشهيد هايل مرشد التجارية حملة نظافة تعدت أسوار المدرسة، ليشارك أكثر من خمسين طالباً و طالبة في حملة تنظيف بيئية في محافظة السويداء، وذلك بالتنسيق بين قيادة فرع الشبيبة ومديرية التربية، و حرصاً منهم على المحافظة على جمالية البيئة، التي تنعكس على الجميع صحياً وقيمياً و جمالياً.
يداً بيد بين الأطر الإدارية و التدريسية و الطلبة، تمت الحملة، ما يترجم قيم المواطنة و الانتماء و التعاون على أرض الواقع.

التربية : رفع سوية أداء المدرسين في لعبة كرة القدم

تقيم وزارة التربية دورة تدريبية مركزية لمدرسي مادة التربية الرياضية والمدرسين المساعدين في لعبة كرة القدم، على أرض محافظة اللاذقية بدءاً من 10/11/2019 ولغاية 19/11/2019 ولمدة عشرة أيام ؛ بهدف رفع سوية أداء المدرسين والاطلاع على آخر المستجدات لهذه اللعبة وقانونها وما تم عليه من تعديلات.

العزب: عملنا وطني بامتياز وواجبنا كدولة الاستجابة للواقع

عملنا وطني بامتياز وواجبنا كدولة الاستجابة للواقع، وأن نكون أكثر استجابة لما طرحه السيد الرئيس بشار الأسد على وجه الخصوص، لنصل إلى منتج له أثر اجتماعي، ووضع رؤية توافقية لمواجهة الواقع، وتحديداً للمناطق التي عاد إليها الأمن والأمان، جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية عماد موفق العزب مديري الإدارة المركزية، ومديري التربية المعنيين(حلب- إدلب-الحسكة-الرقة- ديرالزور)، بحضور معاوني الوزير، حيث أكد العزب وجوب تحديد وصف دقيق لواقع مديريات التربية المعنيين؛ تتضمن أعداد الطلاب وواقعهم ووضعهم العمري والصفوف، ومدى الإجادة للغة العربية، وأعداد المدارس ووضعها، وواقع الأطر التدري

العزب: الترحيب بالنقد البناء الهادف للنهوض بواقع العمل

وزير التربية عماد موفق العزب خلال حضوره الدورة الحادية والأربعين الموسعة للمجلس الإنتاجي للمؤسسة العامة للطباعة، ولقائه مديري فروع المؤسسة في المحافظات ومديري الإدارة المركزية للمؤسسة، أكد أن انتصارات جيشنا على الأرض تفرض علينا مسؤولية كبيرة في تأمين متطلبات العملية التربوية للمناطق المحررة، وهذا يؤكد أهمية عمل المؤسسة التي استطاعت تنفيذ خطتها المقررة كاملة رغم التحديات والصعوبات التي اعترضت سير العمل.
 

الصفحات

اشترك ب فعاليات