فعاليات

دورة تدريبية لأطباء الصحة المدرسية في تربية ريف دمشق

نفذت وزارة التربية- مديرية الصحة المدرسية دورة تدريبية لأطباء الصحة المدرسية في مديرية تربية ريف دمشق؛ بهدف تفعيل دور مستوصفاتها وخاصة مركزي الطوارئ اللذين أقيما في مستوصفي التل وقطنا لاستقبال الاستشارات الطبية والاستفسارات الهاتفية حول فيروس كورونا المستجد

نوح: إغناء محتوى تطبيق نافذة التعليم قبل إطلاقه

انطلاقاً من حرص وزارة التربية على تأمين روافد متعددة لتعويض الفاقد التعليمي لأبنائنا التلاميذ والطلاب نتيجة تعليق الدوام المدرسي.
مدير المعلوماتية في وزارة التربية د. ياسر نوح أكد أن تطبيق نافذة التعليم قيد التجريب، ولما يطلق بعد، ويجري العمل حالياً على إغناء محتواه قبل إطلاقه، تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية عماد موفق العزب في أن يكون هذا التطبيق مساعداً للطالب في الحصول على كل ما يحتاجه من القطاع التربوي ومفيداً له.

نوح : التعلم المتمازج توفير للوقت وتحسين لجودة التعلم

بهدف توفير الوقت والجهد، وتحسين جودة التعلم للارتقاء بالتعلم الذاتي.

نوح : التعلم المتمازج يجعل من الطالب عضواً فاعلاً ومشاركاً

انطلاقاً من حرص وزارة التربية على أهمية تعويض الفاقد التعليمي للأبناء التلاميذ والطلاب نتيجة تعليق الدوام المدرسي، وتنفيذاً لتوجيه الحكومة السورية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

العزب : وجوب تضافر الجهود وتوحيدها

خلال لقاء وزير التربية عماد موفق العزب مديري الإدارة المركزية والجهات التابعة لها، أكد وجوب تضافر الجهود وتوحيدها،في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية، انطلاقاً من المسؤولية المترتبة على وزارة التربية نتيجة تعليق الدوام المدرسي، ووضع رؤية عامة كل حسب مديريته لمتابعة تعويض الفاقد التعليمي في ضوء المستجدات الراهنة.
يذكر أن وزارة التربية عملت على تعليق الدوام المدرسي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة السورية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وزارة التربية تشكل فريق عمل من دائرتي الصحة المدرسية و الجاهزية في مديريات التربية جميعها

في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، والحرص على السلامة والصحة العامة.
وزارة التربية تشكل فريق عمل من دائرتي الصحة المدرسية و الجاهزية في مديريات التربية جميعها ، بواقع ١٥ عاملاً في كل مديرية من ذوي الخبرة في التعامل مع أي حالة طارئة ، ليتم تدريب هذا الفريق المؤلف من (٢١٠) عمال من قبل الجهات المختصة في وزارة الصحة لمواجهة حالات الطوارئ.

الصفحات

اشترك ب فعاليات