محلية

السماح باستيراد دقيق القمح

 
بناء على ما قرره الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا عمم وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل بالسماح باستيراد الدقيق لكافة الراغبين بذلك بحيث تصبح عملية الاستيراد لهذه المادة مفتوحة وغر مقيدة بفئة من الصناعات او الفعاليات الانتاجية.
 

الآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات

وضع الفريق الحكومي المعني باستراتيجية التصدي لوباء كورونا الآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظات، مؤكدا أن جميع القرارات التي صدرت منذ بداية تشكيل الفريق لغاية الآن تستثني كل ما له علاقة بضمان استمرار القطاع الصحي والعملية الإنتاجية في كافة المجالات والسماح بحركة الآليات التي تحمل المشتقات النفطية والمواد الغذائية والتموينية بما يضمن توفير حاجة الأسواق المحلية منها في المحافظات كافة.

بيان وزارة المالية

بناءً على قرار منع التنقل بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29-3-2020 في اطار الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا
تصدر وزارة المالية البيان التالي :
على جميع العاملين في الدولة الذين لم يبادروا الى استلام رواتبهم حتى الان القيام باستلام رواتبهم من الان وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً ( 12 ) من يوم الأحد 29-3-
يمكن مراجعة المواقع الإلكترونية للمصارف لمعرفة الصرافات العاملة

ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

 
وزارة النقل تقرر :
- تمديد تعليق الدوام في الثانويات والمعاهد البحرية ،وفي الأكاديمية البحرية السورية ، ومعاهد السكك الحديدية حتى 16-4-2020.
- تمديد إيقاف الامتحانات في كافة الثانويات البحرية ، والأكاديمية البحرية السورية ، ومؤسسة التدريب والتأهيل البحري ، ومعاهد السكك الحديدية لمواعيد تحدد لاحقاً .
- تمديد إيقاف النقل بالقطارات بين طرطوس واللاذقية وبالعكس ، وداخل مدينة حلب تزامناً مع توقف دوام الطلبة والنقل الجماعي حتى 16-4-2020 .
 

رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يؤكدعلى اتحادات غرف الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والحرفيين

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على اتحادات غرف الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والحرفيين وكافة الاتحادات الاقتصادية والمهنية ضرورة التقيد المسؤول بتطبيق أحكام قانون العمل رقم 17 لعام 2010 وخاصة ما يتعلق منها بالحفاظ على حقوق ومكتسبات الأخوة العاملين في ظل توقف بعض المنشآت الخاصة والمعامل بفعل الواقع الذي فرضته الظروف الطارئة جراء الإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي لوباء كورونا المستجد .
وفي تعميم صدر اليوم الزم رئيس مجلس الوزراء الاتحادات التقيد بمضمون التعميم وموافاة مجلس الوزراء بالإجراءات المتخذة في هذا الاتجاه .

قرار بمنع التنقل بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف من الساعة الثانية ظهراً في اطار الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا

دمشق/27/3/سانا
في إطار متابعة الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا قرر الفريق الحكومي المعني بمتابعة تلك الإجراءات منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29 -3-2020 وحتى إشعار آخر.
وتم تكليف وزارة الداخلية بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية وتكثيف الدوريات لضمان حسن التزام المواطنين بهذا القرار.
واستثنى القرار جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول المشار إليها في التعميم رقم 375 تاريخ 25 آذار وسوابقه.

الصفحات

اشترك ب محلية