محلية

رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس يزور محطة توليد الطاقة الكهربائية في دير علي بمحافظة ريف دمشق

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس محطة توليد الطاقة الكهربائية في دير علي بمحافظة ريف دمشق ومشروع التوسع الثاني ، للمحطة الذي تم انجازه ووضعه في التشغيل التجريبي وتبلغ استطاعته الإجمالية /٧٥٠/ ميغا واط بتكلفة تقدر ب /670/ مليون يورو إضافة إلى مشروع التوسع الثالث الذي بلغت نسبة الأعمال فيه 40 بالمائة .

الدور الحيوي الذي يؤديه التعليم العالي

لا يمكن لأي عاقل أن يغفل الدور الحيوي الذي يؤديه التعليم العالي في خريطة الاقتصاد الوطني، و أحد أهم عوامل التنمية المستدامة، نظراً لحجم واستمرارية تدفق الموارد البشرية التي ترفد قطاعات ومجالات هذا الاقتصاد، وبناء عليه عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اجتماعاً نوعيا مع رؤساء الجامعات بحضور وزيري التعليم العالي و التربية، حيث اكد رئيس مجلس الوزراء على دور رؤساء الجامعات في تطوير منظومة التعليم العالي، والارتقاء بمستوى الجامعات بالتعاون مع الأطر الحزبية والاتحاد الوطني لطلبة سورية، لوضع مؤشرات نجاح الجامعة، والمتطلبات اللازمة لإحداث نقلة نوعية في أداء الجامعات من خلال اقتراح ما يلزم م

وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تعرب عن استنكارها الشديد لاستمرار التدخل الامريكي الهدام في سورية

مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تعرب عن استنكارها الشديد لاستمرار التدخل الامريكي الهدام في سورية والذي يرمي إلى إطالة أمد الأزمة وتعقيدها والمس بوحدة وسلامة أراضيها. 
- سورية تؤكد مجدداً رفضها القاطع لأي شكل من أشكال التفاهمات التركية والتي تشكل اعتداءً صارخاً على سيادة ووحدة سورية ارضاً وشعباً وانتهاكاً فاضحاً لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. 

الرئيس الأسد يصدر الـمرسوم التشريعي رقم 12 للعام 2019

الرئيس الأسد يصدر الـمرسوم التشريعي رقم 12 للعام 2019 القاضي بموائمة مدد التأجيل للمكلف بالخدمة الإلزامية، لتصبح أكثر مراعاة للحد الأقصى للدراسات التخصصية المحدثة في وزارة التعليم العالي.. وموائمة مدد التأجيل للمكلف من الطيارين العاملين لدى مؤسسة الطيران العربية السورية أيضا.. وذلك عبر إضافة عدد سنوات منطقي لتلك المدد فوق الحد الأقصى لعمر المكلف.. ووضع المرسوم سقفا واضحا لعدم جواز التأجيل بعد سن محدد..

الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم 13 للعام 2019

الرئيس الأسد يصدر الـ مرسوم التشريعي رقم 13 للعام 2019 القاضي بمنح بطاقة تكريم تسمى بطاقة جريح وطن للمصابين بنسبة عجز 40% فما فوق من عسكريي الجيش والقوات المسلحة، وقوى الأمن الداخلي، وكل من أصيب وهو يقاتل بإمرة الجيش العربي السوري.. وذلك بسبب الحرب أو العمليات الحربية أو على يد عصابة إرهابية أو عناصر معادية..
 
ويستفيد الحاصل على "بطاقة جريح وطن" من العديد من المزايا والخدمات في عدد من المؤسسات العامة والحكومية، بالإضافة لمنحه أولوية وأفضلية في كثير من المجالات.. تفاصيل أوفى عن البطاقة والمرسوم على صفحتنا على الفيسبوك..

الصفحات

اشترك ب محلية