مديرية الأنشطة اللاصفية

التربية : تعقيم وتنظيف 9024 مدرسة في المحافظات جميعها

ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية للتصدي لفيروس كورونا المستجد .
أنجزت وزارة التربية تعقيم وتنظيف /9024/ مدرسة في المحافظات جميعها, و/42/ مركزاً (/28/ مدرسة لحالات الطوارئ بمعدل مدرستين لكل محافظة, و/14/ مدرسة كمركز صحي بمعدل مدرسة في كل محافظة), بالإضافة إلى /12/ مركزاً من مراكز الإقامة كمراكز حجر صح

التربية : جاهزية مستوصفات الصحة المدرسية لاستقبال الاستشارات الطبية

في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.
وزارة التربية تعمم قائمة بأسماء وعناوين وهواتف بعض مستوصفات الصحة المدرسية في المحافظات كافة، التي تم اعتمادها كمراكز طوارئ، لتستقبل جميع الاستشارات الطبية والهاتفية، وترد على الاستفسارات حول فيروس كورونا المستجد، من الساعة الثامنة صباحا،ً وحتى الرابعة مساءً، خلال أيام الدوام الرسمي، بدءاً من يوم الأحد 29/ آذار 2020م

للاطلاع على المزيد اضغط هنا

العزب : وجوب تضافر الجهود وتوحيدها

خلال لقاء وزير التربية عماد موفق العزب مديري الإدارة المركزية والجهات التابعة لها، أكد وجوب تضافر الجهود وتوحيدها،في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية، انطلاقاً من المسؤولية المترتبة على وزارة التربية نتيجة تعليق الدوام المدرسي، ووضع رؤية عامة كل حسب مديريته لمتابعة تعويض الفاقد التعليمي في ضوء المستجدات الراهنة.
يذكر أن وزارة التربية عملت على تعليق الدوام المدرسي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة السورية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وزارة التربية تشكل فريق عمل من دائرتي الصحة المدرسية و الجاهزية في مديريات التربية جميعها

في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، والحرص على السلامة والصحة العامة.
وزارة التربية تشكل فريق عمل من دائرتي الصحة المدرسية و الجاهزية في مديريات التربية جميعها ، بواقع ١٥ عاملاً في كل مديرية من ذوي الخبرة في التعامل مع أي حالة طارئة ، ليتم تدريب هذا الفريق المؤلف من (٢١٠) عمال من قبل الجهات المختصة في وزارة الصحة لمواجهة حالات الطوارئ.

التربية:إيقاف الأنشطة اللاصفية

في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة التربية
حفاظاً على صحة الأبناء الطلاب من انتشار الأمراض والأوبئة.
وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة، إيقاف الأنشطة اللاصفية جميعها التي تقيمها الوزارة، أو الأنشطة التي تقام بالتعاون مع المنظمات الشعبية أو غيرها مثل( الاحتفالات- الرحلات- المعارض- المسابقات- الكورال... )، والاقتصار على العملية التربوية داخل الغرف الصفية.

وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة، القيام بالتجارب على أجهزة الإطفاء

نظراً لأهمية جاهزية أجهزة الإطفاء في حال وقوع أي حرائق، وحفاظاً على الأموال والممتلكات العامة.
وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة، القيام بالتجارب على أجهزة الإطفاء الموجودة لديهم، أثناء الاستلام والتجديد السنوي لها.

الصفحات

اشترك ب مديرية الأنشطة اللاصفية