مديرية الإعداد والتدريب

العزب : وجوب تضافر الجهود وتوحيدها

خلال لقاء وزير التربية عماد موفق العزب مديري الإدارة المركزية والجهات التابعة لها، أكد وجوب تضافر الجهود وتوحيدها،في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية، انطلاقاً من المسؤولية المترتبة على وزارة التربية نتيجة تعليق الدوام المدرسي، ووضع رؤية عامة كل حسب مديريته لمتابعة تعويض الفاقد التعليمي في ضوء المستجدات الراهنة.
يذكر أن وزارة التربية عملت على تعليق الدوام المدرسي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة السورية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

العزب: تفقد المرحلة الأخيرة من تجهيز المركز الوطني للتأهيل والتدريب التربوي

خلال تفقده واقع ترميم معهد يوشع منصور، الذي خصص جزء منه، ليكون مقراً مؤقتاً للمركز الوطني للتأهيل والتدريب التربوي ، وزير التربية عماد موفق العزب، أكد وجوب استكمال صيانة بعض القاعات بما فيها قاعات التدريب، ودراسة الاستطاعة الكهربائية للمبنى بما يتناسب وحجم المولدة الموجودة حالياً، وتقديم دراسة هندسية للمبنى كاملاً، ووضع رؤية شاملة موحدة لدراسة توظيف المكان بالشكل الأمثل، لافتاً إلى أهمية متابعة تجهيز المقر بالأثاث اللازم .
وعلى هامش الجولة، تفقد وزير التربية واقع العملية التدريسية في المعهد المذكور، واستمع إلى المشكلات التي تعانيها الطالبات .

لامكان للمقصرين.... نهج العزب الجديد لتطوير التربية.

 
في كل مرة يفاجئ الوزير الشاب متابعيه من محبين ومبغضين بأسلوب اداري عصري جديد يقوم على احترام الكفء وينبذ المقصر بحيث يضع كل شخص في مكانه المناسب وهو القادم بشرط تقييم الاداء خلال اشهر ان كان يصلح او لا لاداء المهمة الموكلة لديه.

العزب : توصيف الواقع ووضع رؤية للمعالجة

وزير التربية عماد موفق العزب خلال لقائه رؤساء دوائر البحوث والشعب في مديريات التربية بالمحافظات، أكد أهمية عمل دائرة البحوث في العملية التربوية والتعليمية؛ من خلال رصد وتحليل نقاط القوة والضعف لعملها، ووضع المقترحات لتفعيل العمل التربوي وتطويره، وتحديد أساسيات التخطيط الاستراتيجي، وبناء مصفوفة النتائج والأنشطة، لافتاً إلى أن الحرب الظالمة على سورية أفرزت ظواهر ومشكلات جديدة، الأمر الذي يستوجب رصد الحالات في المدارس، وتوصيف الواقع، مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف الحالات من محافظة إلى أخرى، وصولاً إلى تحديد رؤية للمعالجة وفق خطة زمنية

وزارة التربية: دورة تدريبية لتطوير قدرات مديري المدارس

بهدف تطوير قدرات القيادة التربوية ، ومديري المدارس. وزارة التربية تقيم دورة تدريبية مركزية لفريق التدريب المركزي لمديري المدارس بتاريخ 13 كانون الثاني 2020؛ بهدف تمكينهم من المادة التدريبية المُدرجة ضمن محاور البرنامج التدريبي، في مركز الباسل لتدريب وتأهيل الأطر الإدارية (باب شرقي).
 

التربية: تطوير العمل في مختلف مفاصل العملية التربوية

خلال حضور معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد الندوة الحوارية بعنوان : مجلة المعلم العربي " ثلاث وسبعون شمعة مضيئة "، أكد أهمية هذه الندوة للتواصل مع المفكرين، والأدباء، والكتاب، والشعراء، والصحفيين، وتبادل الرؤى، والخروج برؤية جديدة لتطوير العمل في المجلة، ورفع مستوى الأبحاث، مبدياً استعداد الوزارة لتطوير العمل في أي مفصل من مفاصل العملية التربوية، معرباً عن أمله في التوصل لتوصيات قابلة للتنفيذ، وصولاً إلى تحقيق الجودة المطلوبة والارتقاء بالمجلة.
 

الصفحات

اشترك ب مديرية الإعداد والتدريب