مديرية الإعداد والتدريب

وزارة التربية: دورة تدريبية لتطوير قدرات مديري المدارس

بهدف تطوير قدرات القيادة التربوية ، ومديري المدارس. وزارة التربية تقيم دورة تدريبية مركزية لفريق التدريب المركزي لمديري المدارس بتاريخ 13 كانون الثاني 2020؛ بهدف تمكينهم من المادة التدريبية المُدرجة ضمن محاور البرنامج التدريبي، في مركز الباسل لتدريب وتأهيل الأطر الإدارية (باب شرقي).
 

التربية: تطوير العمل في مختلف مفاصل العملية التربوية

خلال حضور معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد الندوة الحوارية بعنوان : مجلة المعلم العربي " ثلاث وسبعون شمعة مضيئة "، أكد أهمية هذه الندوة للتواصل مع المفكرين، والأدباء، والكتاب، والشعراء، والصحفيين، وتبادل الرؤى، والخروج برؤية جديدة لتطوير العمل في المجلة، ورفع مستوى الأبحاث، مبدياً استعداد الوزارة لتطوير العمل في أي مفصل من مفاصل العملية التربوية، معرباً عن أمله في التوصل لتوصيات قابلة للتنفيذ، وصولاً إلى تحقيق الجودة المطلوبة والارتقاء بالمجلة.
 

سعي وزارة التربية إلى تعديل التشريعات والقوانين التي تحكم آلية عملها

وزير التربية عماد موفق العزب قال:إن الوزارة ستبدأ في ألأيام القليلة القادمة بنشاط واسع في مجال تعديل التشريعات والقوانين والأنظمة التي تحكم آلية عملها ، وإن اقتضى الأمر كل مرسوم على حدة، وقد انتهت حالياً من جمع المراسيم والقوانين كافة التي تحدد آلية عملها، وهي بصدد إعادة النظر فيها بشكل ممنهج ومنظم؛ بهدف الوصول إلى قوانين ومراسيم تخدم الأبناء الطلاب والمدرسين والعملية التربوية وتجويدها، والارتقاء بها نحو الأفضل، لتكون أنظمة وقوانين عصرية مواكبة لأحدث التطورات في مجال التربية والتعليم، ورشيقة تستطيع التعامل مع ما تواجهه الوزارة في عملها.

العزب: التدريب في المركز الوطني للتأهيل والتدريب

وزير التربية عماد موفق العزب خلال لقائه على القناة السورية أوضح ان المعلم سابقاً كان مصدرا للمعلومات، وأصبح دروره بعد تطبيق المناهج المطورة ميسراً وموجهاً للطالب.
َوأضاف يتم العمل حالياً على إعادة النظر في المناهج بعد أن تم الانتهاء من تطويرها، لافتاً إلى أن تدريب المدرسين لم يكن مناسباً والمناهج المطورة، ولذلك سيكون مع بداية العام التدريب في المركز الوطني للتأهيل والتدريب ضمن مقره المؤقت بالتزامن مع التدريب الحالي بهدف تدريب مدربين بالتشارك مع منظمات دولية، ويجري العمل حالياً على متابعة تأمين مقر لائق لهذا المركز.

نتائج مفاضلة التعليم الموازي الخاصة بمعهدي ( الــتربية الــفنية التشكيلية والتطبيقية – التربية الموسيقية) للعام الدراسي الحالي 2019-2020

وزارة التربية تعلن نتائج مفاضلة التعليم الموازي الخاصة بمعهدي  ( الــتربية الــفنية التشكيلية والتطبيقية – التربية الموسيقية) للعام الدراسي الحالي 2019-2020 حسب تسلسل درجاتهم في الفحص الفني والأسس الواردة في تعليمات القيد والقبول.

 

مفاضلة الموازي

مفاضلة أبناء المعلمين

تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي لمفاضلة ملء الشواغر للعام الدراسي2019-2020

وزارة التربية تصدر تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي لمفاضلة ملء الشواغر للعام الدراسي2019-2020

يجري التسجيل يـوميـاً باستثناء يـومي الجمعة والسبت بدءاً من صباح يـوم الأحد في 27/10/2019 و لغاية يوم الخميس في 7/11/2019

للاطلاع على المزيد اضغط هنا

الصفحات

اشترك ب مديرية الإعداد والتدريب