مديرية التربية الرياضية

العزب : وجوب تضافر الجهود وتوحيدها

خلال لقاء وزير التربية عماد موفق العزب مديري الإدارة المركزية والجهات التابعة لها، أكد وجوب تضافر الجهود وتوحيدها،في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية، انطلاقاً من المسؤولية المترتبة على وزارة التربية نتيجة تعليق الدوام المدرسي، ووضع رؤية عامة كل حسب مديريته لمتابعة تعويض الفاقد التعليمي في ضوء المستجدات الراهنة.
يذكر أن وزارة التربية عملت على تعليق الدوام المدرسي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة السورية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

التربية:إيقاف الأنشطة اللاصفية

في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة التربية
حفاظاً على صحة الأبناء الطلاب من انتشار الأمراض والأوبئة.
وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة، إيقاف الأنشطة اللاصفية جميعها التي تقيمها الوزارة، أو الأنشطة التي تقام بالتعاون مع المنظمات الشعبية أو غيرها مثل( الاحتفالات- الرحلات- المعارض- المسابقات- الكورال... )، والاقتصار على العملية التربوية داخل الغرف الصفية.

التربية: رفع سوية أداء المدرسين في لعبة كرة الطائرة

 
تقيم وزارة التربية دورة مركزية في لعبة كرة الطائرة لمدرسي مادة التربية الرياضية والمدرسين المساعدين, في محافظة حمص/ دائرة التربية الرياضية / بدءاً من8/آذار/2020م ولغاية 17/آذار/2020م؛ بهدف رفع سوية أدائهم، والاطلاع على آخر المستجدات في لعبة كرة الطائرة وقانونها وما طرأ عليه من تعديلات.

التربية: رفع سوية أداء المدرسات في لعبة كرة الطائرة

 
تقيم وزارة التربية دورة مركزية في لعبة كرة الطائرة لمدرسات مادة التربية الرياضية والمدرسات المساعدات, في محافظة حمص/دائرة التربية الرياضية/بدءاً من27/شباط/2020 ولغاية 7/آذار/2020 ؛ بهدف رفع سوية أدائهن، والاطلاع على آخر المستجدات في هذه اللعبة وقانونها وما طرأ عليه من تعديلات.
 

التربية: دورة مركزية في علم التدريب الرياضي

 
في إطار اهتمام وزارة التربية بصقل مدرسي ومدرسات معاهد التربية الرياضية والمدرسين المساعدين والمدرسات المساعدات في مادة علم التدريب الرياضي و اغنائهم بمعلومات جديدة في هذه المادة  تقيم وزارة التربية  دورة مركزية تعليمية لهم في مادة علم التدريب الرياضي خلال الفترة الممتدة من 1-10/آذار/2020، وذلك في محافظة اللاذقية.
 
ويشارك في هذه الدورة مشاركان من كل معهد رياضي في محافظات / دمشق – حلب – الحسكة – دير الزور / وتقوم مديرية تربية اللاذقية بترشيح /20/ مشاركاً لهذه الدورة من مدرسين ومدرسين مساعدين ممن هم على ملاكها .

التربية: دورة تدريبية مركزية في لعبة الشطرنج

وزارة التربية تقيم دورة تدريبية مركزية للمدرسين والمدرسين المساعدين لمادة التربية الرياضية في لعبة الشطرنج, لرفع سوية أدائهم والاطلاع على آخر المستجدات في لعبة الشطرنج, وعلى قانون اللعبة وما طرأ عليه من تعديلات, وذلك خلال الفترة من 21-30 كانون الثاني لعام 2020م في مديرية التربية في حماة- دائرة التربية الرياضية .

الصفحات

اشترك ب مديرية التربية الرياضية