تؤكد وزارة التربية مجدداً أن المرجعية في أي خبر يصدر عنها هي الفضائية التربوية والموقع الرسمي للوزارة فقط 

http://moed.gov.sy

مديرية الشؤون الإدارية

العزب: التحلي بالواقعية والشفافية وتوصيف الأمور بحقيقتها

ترجمة خطاب السيد الرئيس ضمن آلية العمل بالوزارة كان محور اجتماع وزير التربية عماد العزب بمديري الإدارة المركزية، حيث أكد أهمية التركيز على الثوابت الوطنية في العمل، وأن قيمة الإنسان من خلال انتمائه لوطنه، وتجسيد ذلك في المناهج المطورة، والتركيز على دور الأطر التربوية في ترسيخ هذه الرسالة لدى أبنائنا.

وزارة التربية: مستمرة في قبول طلبات تحديد مركز العمل حتى الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

حرصاً من وزارة التربية على تبسيط الإجراءات واستقرار العملية التربوية، تستمر الوزارة بتلقي طلبات تحديد مركز العمل للعاملين في القطاع التربوي حتى نهاية شهر كانون الثاني.

وزارة التربية: تضع في أولوياتها ذوي العسكريين عند وضعها شروط تحديد مركز العمل

حرصاً من وزارة التربية على استقرار العملية التربوية أولت الأهمية لذوي العسكريين في الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي المنقولين(الزوجة- الابنة- الشقيقة) بين محافظات القطر عند تحديد مركز عمل العاملين في حال عدم إمكانية النقل.

وزارة التربية : تحدد شروط نقل بعض العاملين

وزارة التربية: ينقل المدرسون والمدرسون المساعدون ومعلمو الحرف المعينون بموجب مسابقة 2010م وما قبل (متزوجات – عازبات –ذكور) ممن مضى على خدمتهم/ 6/ سنوات، ومعلمو الصف المعينون بالتزام (متزوجات - عازبات–ذكور) ممن مضى على خدمتهم خمس سنوات، وكل من حقق شروط النقل من المدرسين المهندسين، وبعد مضي خمس سنوات بالنسبة للمعينين على وظيفة شاغرة.

وزارة التربية تهتم بالحالات الإنسانية

ينقل العاملون من ذوي الشهداء والمصابين بحالة العجز التام، والحالات الإنسانية (أرامل- مطلقات.....الخ)، والمصابين بأمراض عضال ومزمنة وشديدة) التي تستدعي الرعاية الصحية من قبل ذويهم.

أولوية النقل للعسكريين وذويهم

وزارة التربية : ينقل المسرحون من الخدمة العسكرية، والعاملات اللواتي أحيل أزواجهن إلى التقاعد أو تم تسريحهم من الوظيفة، و(زوجة – ابنة – شقيقة) العسكريين المنقولين ضمن أجهزة القوات المسلحة أو قوات الأمن الداخلي بين محافظات القطر، وزوجات المخطوفين والمفقودين والجرحى والمصابين من العسكريين والمدنيين، والعاملون الذين يؤدون الخدمة العسكرية وحققوا شروط النقل على أن يتم تنفيذه فور تسريحهم.

الصفحات

اشترك ب مديرية الشؤون الإدارية