مركز القياس والتقويم التربوي

العزب: إعادة / 86/ مواطناً بوظائف مختلفة إلى العمل في عدد من المحافظات

وزير التربية عماد موفق العزب يوافق على إعادة / 86/ مواطناً بوظائف مختلفة إلى العمل لدى مديريات التربية في محافظة ( دمشق – ريف دمشق – حمص – حماة – حلب – طرطوس – الحسكة – الرقة – دير الزور – درعا – السويداء – القنيطرة )

 

العزب : وجوب تضافر الجهود وتوحيدها

خلال لقاء وزير التربية عماد موفق العزب مديري الإدارة المركزية والجهات التابعة لها، أكد وجوب تضافر الجهود وتوحيدها،في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية، انطلاقاً من المسؤولية المترتبة على وزارة التربية نتيجة تعليق الدوام المدرسي، ووضع رؤية عامة كل حسب مديريته لمتابعة تعويض الفاقد التعليمي في ضوء المستجدات الراهنة.
يذكر أن وزارة التربية عملت على تعليق الدوام المدرسي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة السورية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

تكليف الدكتور رمضان محمد درويش مديراً لمركز القياس والتقويم التربوي

وزير التربية عماد موفق العزب يصدر قراراً تم بموجبه ندب الدكتور رمضان محمد درويش الأستاذ في قسم القياس والتقويم التربوي والنفسي بكلية التربية ندباً جزئياً إلى وزارة التربية، الإدارة المركزية لمدة عام اعتباراً من تاريخ مباشرته العمل، ويكلف مديراً لمركز القياس والتقويم التربوي.

رضوان : المناهج الجديدة تساعد المتعلمين على اكتسابهم الثقة بالنفس

 
قدمت رئيسة قسم القياس التربوي الدكتورة رانية رضوان خلال حضورها ورشة العمل التي أقامتها وزارة التربية / مركز القياس و التقويم التربوي / بالتعاون مع منظمة اليونسكو لإطلاق الحقيبة التدريبية الشاملة للتقويم من أجل التعلم ، لمحة عن دراسة واقع عملية التعلم والتعليم في صفوف المدرسة السورية، وأهم النتائج التي تم التوصل إليها، مبينة أن المناهج الجديدة تساعد المتعلمين على اكتسابهم الثقة بالنفس وبالتالي زيادة الحافز لديهم، إضافة إلى قيامهم بعمل جديد يتيح لهم التعلم الذاتي .

علي: تمكين المتعلمين والمعلمين والموجهين من استخدام الأساليب الحديثة في التقويم

أوضحت معاون مدير مركز القياس و التقويم التربوي في وزارة التربية الدكتورة نداء علي خلال حضورها ورشة العمل التي أقامتها وزارة التربية /مركز القياس و التقويم التربوي / بالتعاون مع منظمة اليونسكو لإطلاق الحقيبة التدريبية الشاملة للتقويم من أجل التعلم، أن الهدف الأساس من إنجاز الحقيبة التدريبية، هو تمكين المتعلمين والمعلمين والموجهين من استخدام الأساليب الحديثة في التقويم تماشياً مع المناهج الجديدة ، مشيرة إلى أن الحقيبة تضمنت سبعة كتيبات حول /أساسيات القياس والتقويم التربوي ، أنواع التقويم ، الاختبارات التحصيلية ( المحكية - المعيارية– الشفوية – الكتابية ) ، تصحيح الاختبارات الكتابية وتحليل نت

جاموس : الحقيبة الشاملة حاجة ضرورية تتناسب مع المناهج المطورة

خلال حضوره ورشة العمل التي أقامتها وزارة التربية / مركز القياس و التقويم التربوي / بالتعاون مع منظمة اليونسكو لإطلاق الحقيبة التدريبية الشاملة للتقويم من أجل التعلم، أوضح مدير مركز القياس والتقويم الدكتور ياسر جاموس أن انجاز الحقيبة وما تتضمنه من أدوات تقويم كانت حاجة ضرورية أتت تماشياً مع المناهج المطورة وتتناسب معها ، وتحتوي كتيبات تتضمن أنشطة تعليمية متنوعة تم التدريب عليها .

الصفحات

اشترك ب مركز القياس والتقويم التربوي