مركز تطوير المناهج

-#طباع: السعي لتحقيق التناغم بين البيئة المدرسية ومتطلبات التعلم الحديثة

أكد معاون وزير التربية الدكتور دارم طباع خلال حضوره ورشة إقرار المواصفات الفنية التربوية والبيئية للبناء المدرسي في الجمهورية العربية السورية ، أن نظام البناء المدرسي متطور، وهو خطوة ايجابية نحو تطوير التعليم، مبيناً أنه تم البدء بورشات متتالية مع الشركاء لوضع أسس مواصفات جديدة للبناء المدرسي، مؤكداً صلاحية البناء المدرسي القديم ومواكبته للفترة التي أنجز خلالها، لافتاً إلى أن عملية وضع المواصفات تأتي بهدف تحقيق تناغم البيئة المدرسية ومتطلبات التعلم الحديثة.

#العزب: طرح مواصفات البناء المدرسي على مواقع التواصل الاجتماعي

إيماناً بأهمية التشاركية بين الفئات المجتمعية، وألا يكون العمل حكراً على وزارة التربية، #وزير_التربية عماد موفق العزب خلال افتتاحه ورشة إقرار المواصفات الفنية التربوية والبيئية للبناء المدرسي في الجمهورية العربية السورية، أوضح أن مواصفات البناء المدرسي التي تم إقرارها، ووضعها من قبل المعنيين، سيتم طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عنها من قبل الوزارة للأخذ بالملاحظات الميدانية، والاستفادة منها، وبالتالي اعتمادها بشكل نهائي.
 

#العزب: إقرار المواصفات الفنية التربوية والبيئية للبناء المدرسي في الجمهورية العربية السورية

خلال افتتاحه ورشة إقرار المواصفات الفنية التربوية والبيئية للبناء المدرسي في الجمهورية العربية السورية، #وزير _التربية عماد موفق العزب أكد أهمية إنجاز الدليل الإرشادي للاستناد إليه في تصمم البناء المدرسي، وصولاً إلى توفير مدرسة صديقة للبيئة والطفولة، تتوافق والمواصفات العالمية، وتنطلق من واقع البيئة السورية مما ينعكس على العملية التعليمية بمجملها، موضحاً أهمية التشاركية والتعاون مع الجهات المعنية جميعها سواء أكانت من وزارة الأشغال أم التعليم العالي أو المختصين في هذا المجال من وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف، كون البناء المدرسي ليس حكراً على أحد، مشيداً بالجهود ا

#انطلاق_الدورات_التدريبية_للمعلمين_الوكلاء المعينين حديثاً على مستوى القطر

ضمن خطة وزارة التربية في تطوير العملية التربوية وتأمين مستلزماتها بدأت الوزارة في برامج تدريب المعلمين الوكلاء الذين قامت بتعيينهم لتغطية احتياجات التعليم في مرحلة التعليم الأساسي – الحلقة الأولى، حيث افتتحت صباح اليوم دورات تدريب المدربين في محافظات دمشق وحمص وحماة وحلب وطرطوس ودير الزور والحسكة، والتي سيتم فيها تأهيل المدربين المحليين لجميع محافظات القطر خلال فترة عشرة أيام من قبل فريق تدريب مركزي مؤهل، ثم يقوم هؤلاء المدربون بتدريب المعلمين الوكلاء في محافظاتهم اعتباراً من 14 حزيران ولغاية 12 أيلول ليكونوا قادرين على تلبية متطلبات التعليم وفق المناهج المطورة

#الغزولي: الإثراء يعزز أسس الإطار العام للمنهاج والمهارات الموجودة والقيم

مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية، الدكتورة ناديا الغزولي، أثناء ورشة عمل عرض الملف الإثرائي لكتب المتفوقين من الصف السابع وحتى الثالث الثانوي، بينت أن إعداد المنهج الاثرائي مبني على معايير ومؤشرات أداء، ويرتبط بالمناهج ككل، ويعزز أربع نقاط أساسية هي: تطوير الذات، والمواطنة الفاعلة، والانطلاقة اللغوية، وتوظيف المعلومة المكتسبة، فضلاً عن أنه يعزز أسس الإطار العام للمنهاج والمهارات الموجودة والقيم.

#طعمة: إعداد دليل إثرائي لمناهج المتفوقين

مديرة مجلة المعلم العربي سمر طعمة خلال حضورها ورشة عمل عرض الملف الإثرائي لكتب المتفوقين من الصف السابع وحتى الثالث الثانوي، أوضحت أن الوزارة تعمل على إعداد دليل إثرائي لمناهج المتفوقين لرفد الطلاب بما يلزمهم لدخول ميادين العلم، وذلك بناءً على توصيات مؤتمر تطوير التعليم، الذي أكد على وجوب وضع دليل لتنفيذ الحصص الإثرائية في مدارس المتفوقين .

الصفحات

اشترك ب مركز تطوير المناهج