مركز تطوير المناهج

العزب: الوزارة مستمرة في تكريم أطرها المتميزة

في إطار خطة وزارة التربية تكريم الأطر التدريسية المتميزة والرائدة في تطبيق المناهج المطورة من المحافظات جميعها.

وزير التربية عماد موفق العزب خلال حضوره اجتماع لجنة مشروع (أستعد للصف الأول) في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية، كّرم المعلمة "نغم علي" من مديرية تربية طرطوس التي عُرِفت بتفاعلها، ومبادراتها مع تلاميذها من خلال تطبيق أنشطة مرافقة للمنهاج منحت الدروس المتعة والفائدة.

العزب: توصيات مؤتمر التطوير التربوي بدأت

أكد وزير التربية عماد موفق العزب خلال حضوره اجتماع لجنة مشروع (أستعد للصف الأول) في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية أهمية هذا المشروع الذي يأتي تنفيذاً لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي، ويهدف إلى تزويد الأطفال بالمهارات الأساسية قبل دخولهم الصف الأول،لافتاً إلى وجوب تحليل الواقع الميداني لمعرفة الاحتياجات من خلال استبيان يشمل المحافظات كافة، لوضع إطار عام ورؤية للمشروع والغاية منه، وصولاً لتزويد الأطفال بالمعارف من خلال أنشطة ومهارات تحقق لهم السعادة والمتعة، وضرورة الشراكة وتكامل الأدوار بين الأسرة والمدرسة، والحرص على توفير الإمكانيات المتاحة للتطبيق.

لجنة تعزيز ثقافة القانون في المناهج التربوية تبدأ أولى اجتماعاتها

تضمين المناهج التربوية أنشطة ومهارات حول الثقافة القانونية تساعد المتعلمين على معرفة حقوقهم وواجباتهم من خلال مبادئ قانونية تتحول إلى سلوك لدى الطلاب، فالقانون وضع لحماية الناس والاهتمام بمصالحهم لكن الوعي بتفاصيله ضرورة ملحة تخدم حياة الفرد ومستقبله،
 
كل ذلك في مناقشات لجنة تعزيز ثقافة القانون ضمن المناهج التربوية التي عقدت أولى اجتماعاتها في مركز تطوير المناهج التربوية، وتتضمن اللجنة تنوعاً بين أفرادها لتشمل قاض ٍ إلى جانب تربويين ومرشدين نفسيين وأساتذة جامعات وحقوقيين وإعلاميين.

التربية: خطوات تنفيذية لتوصيات المؤتمر التربوي

تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية عماد موفق العزب.

التقى معاونو وزير التربية مديري الإدارة المركزية؛ لوضع آلية تنفيذية لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي، تتضمن رؤية عملية تفصيلية لمحاور كل توصية، وفرق العمل المكلف بالمتابعة والمشرف على هذه الفرق، والزمن المطلوب لإنجاز خطة العمل، والأخذ بالمقترحات التي يمكنها أن تغني هذه التوصيات .

العزب: تحديد الخطة الزمنية، لتتبع تنفيذ التوصيات عملياً

وزير التربية عماد موفق العزب خلال لقائه معاونيه ومديري الإدارة المركزية شكر الأسرة التربوية لجهودهم المبذولة التي ساهمت في تنفيذ المؤتمر بشكل لائق، مؤكداً أن العمل الفعلي بدأ مع نهاية المؤتمر؛ حيث شكلت في الوزارة لجنة مهمتها وضع الآلية التنفيذية للتوصيات، داعياً الحضور إلى التشبيك ما بين المديريات ذات الصلة لوضع رؤية تنفيذية عامة، مع تحديد للخطة الزمنية، لتتبع تنفيذ التوصيات عملياً .

سليمان: المؤسسة العامة للطباعة مستمرة في متابعة عملها لتأمين الكتاب المدرسي

أوضح المدير العام للمطبوعات والكتب المدرسية زهير سليمان أن نسب توزيع الكتب المدرسية في المراحل التعليمية جميعها إلى فروع المؤسسة بالمحافظات للعام الدراسي 2019-2020 بلغت100%. كما تم تزويد الفروع بحاجات إضافية بسبب الوافدين نتيجة انتصارات الجيش العربي السوري وعودة مناطق واسعة إلى حضن الوطن وتشمل الإضافات فروع / ريف دمشق – حمص-حماة- حلب/
 

الصفحات

اشترك ب مركز تطوير المناهج