مركز تطوير المناهج

العزب : وجوب تضافر الجهود وتوحيدها

خلال لقاء وزير التربية عماد موفق العزب مديري الإدارة المركزية والجهات التابعة لها، أكد وجوب تضافر الجهود وتوحيدها،في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية، انطلاقاً من المسؤولية المترتبة على وزارة التربية نتيجة تعليق الدوام المدرسي، ووضع رؤية عامة كل حسب مديريته لمتابعة تعويض الفاقد التعليمي في ضوء المستجدات الراهنة.
يذكر أن وزارة التربية عملت على تعليق الدوام المدرسي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة السورية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وزارة التربية/ الفضائية التربوية السورية، تنشر مواعيد بث الندوات و الدروس التعليمية

وزارة التربية/ الفضائية التربوية السورية، تنشر مواعيد بث الندوات و الدروس التعليمية، خلال فترة تعليق الدوام المدرسي لتعويض الفاقد التعليمي، و تتمنى من أبنائها التلاميذ والطلاب متابعة دروسهم على الفضائية التربوية، واستغلال فترة تعليق الدوام لزيادة حصيلتهم المعرفية، وعدم الاستهتار بإرشادات الوقاية. حفاظاً على صحتهم وذويهم وسلامتهم.

وزارة التربية تزود الأبناء التلاميذ والطلاب بروابط لمتابعة الدروس التعليمية

وزارة التربية تزود الأبناء التلاميذ والطلاب بروابط لمتابعة الدروس التعليمية؛ بهدف تعويض الفاقد التعليمي من خلال منصاتها التربوية والمواقع التعليمية للفضائية التربوية.

منصة دمشق التربوية: Dep.edu.sy

التربية:إصدار قرارات المقبولين للاشتراك في مسابقة التعاقد

وزارة التربية تصدر قرارات المقبولين للاشتراك في مسابقة التعاقد مع عدد من المواطنين من الفئة الأولى من حملة الإجازات الجامعية، حيث بلغ عددهم / 50493/ منهم 1082 من ذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام و 49411 من العاديين، وقد صدر قراران بأسماء المقبولين للاشتراك في الإدارة المركزية والجهات التابعة لها والمرتبطة بها ومديريات التربية ولكل محافظة على حده وعلى مستوى المنطقة التعليمية أو المجمع التربوي , الأول لذوي الشهداء و ذوي المصابين بحالة العجز التام ، والثاني لباقي المتقدمين، وعلى المقبولين الراغبين بالتقدم للامتحان التحريري المؤتمت الحضور في الساعة /10/ م

تشجيعاً للطلاب المتفوقين والمبدعين، والأطر التدريسية التي تبدع في تطبيق المناهج المطور

تشجيعاً للطلاب المتفوقين والمبدعين، والأطر التدريسية التي تبدع في تطبيق المناهج المطورة من خلال أنشطة صفية ولاصفية بما يخدم العملية التعليمية.
وزارة التربية تطلب من مديرياتها في المحافظات كافة، تكريم المواهب والابتكارات، وفق الإمكانات المتاحة، سواء أكانت من قبل الطلاب، أم الجهاز التدريسي.

وزير التربية عماد موفق العزب أكد أن هذا التوجه يأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد التي تشجع على الإبداع، واحتضان المبدعين، ومشاريعهم، وهو رسالة للشباب السوري بأن من يبدع ويبتكر ويطور سيلقى من يرعاه ويكرمه.

التربية : إنجاز أدلة المهارات الحياتية

 
وزارة التربية /المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية بالتعاون والتنسيق مع اليونسيف تنجز أدلة مشروع المهارات الحياتية، بهدف تنمية مهارات المتعلمين الحياتية التي تفيدهم في تكوين شخصياتهم وتقويتها واكتشاف مواهبهم؛ حيث تم الانتهاء من إعداد دليل المهارات الحياتية للصفوف /1-6/، /7-9/، ولمواد / الدراسات الاجتماعية ، والتربية الوطنية ، واللغة العربية ، وعلم الأحياء، ويتم العمل على انجاز دليل المهارات الحياتية للثقافة القانونية .

الصفحات

اشترك ب مركز تطوير المناهج