نشاطات

عودة الحياة إلى مدارس حلفايا بحماة

في إطار سعي وزارة التربية لصيانة المدارس وترميمها، أنهت /مديرية تربية حماة/ تزامناً مع عودة الأهالي لمدينة حلفايا، الصيانة الأولية لمدرسة الزهراء بكلفة تقديرية /4500000/ ليرة سورية؛ شملت /صيانة وتركيب الأبواب الخشبية للقاعات الصفية، والباب الرئيسي للمدرسة، وتركيب شبك حديد للنوافذ، وإصلاح الألواح في القاعات، وصيانة الصرف الصحي، وتركيب خزانات للمياه، والمازوت، إضافة إلى إصلاح المغاسل، والمرافق الصحية وتركيب الحنفيات/.

انطلاق الحملة الوطنية لفحص القدرة البصرية في مدارس السويداء

انطلقت اليوم حملة فحص القدرة البصرية لتلاميذ الصف الأول حتى الرابع الأساسي في مدارس محافظة السويداء، بالتعاون و التنسيق بين مديريتي التربية و الصحة، بحضور معاون مدير التربية للتعليم الأساسي أكرم الحسنية، و رئيس دائرة الصحة المدرسية الطبيب خير أبو فخر، و طبيب العينية ماهر بدر
 
رئيس دائرة الصحة المدرسية الطبيب خير أبو فخر أوضح أنه تم تكليف 9 فرق طبية، كل فرقة عبارة عن طبيب و مساعد لتحقيق الهدف المرجو، هذا وسيتم إبلاغ الأهل في حال وجود حالات ضعف رؤية أو العيوب البصرية لإحالتها للمشفى الوطني و معالجتها باكراً.
 

ماسو: ورشة صيانة المركبات حاجة ملحة لتدريب الطلاب وتأهيلهم

تتويجاً لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي, افتتحت وزارة التربية - مديرية التربية بحلب ورشة "صيانة المركبات"، في المعهد الصناعي الثاني.

استمرارحملة التلقيح المدرسي في اللاذقية.

بتوجيه من مدير التربية بالمحافظة عمران ابو خليل شارك مدير التربية المساعد للتعليم الأساسي رشا عبدالله احمد بحملة التلقيح المدرسي في اللاذقية في مدرستي الشهيد سمير ياسين وعبد الرحمن الغافقي ويذكر أن الحملة بدأت في الثالث من تشرين الثاني لعام ٢٠١٩ وتستمر أربعة شهور و تستهدف / ١١٠٠٠/ تلميذا من الصف الأول و / ١١٥٠٠/ تلميذا من الصف السادس داخل المدينة ويتضمن اللقاح تبعا لما ذكره لنا رئيس دائرة الصحة المدرسية د.منيب صقر لقاح شلل الأطفال و ثنائي طفلي للصف الأول و ثنائي كهلي للصف السادس اللقاح ضروري وامن وفعال ومجاني .

بدء التنفيذ الفعلي للحملة الوطنية لفحص عيون الأطفال في مدارس ريف دمشق

 
‎في إطار الحملة الوطنية لفحص عيون الأطفال والتي تنفذ بالتشاركية بين وزارتي لتربية الصحة في المحافظات كافة.
 
بدأ التنفيذ الفعلي لهذه الحملة في مدارس ريف دمشق، حيث باشرت الفرق المشتركة بإجراء مسح للقدرة البصرية للتلاميذ من الصف الأول إلى الصف الرابع في مناطق متفرقة من ريف دمشق.
 
الطبيب الاختصاصي بالأمراض العينية في مستوصف الصحة المدرسية بجديدة عرطوز الدكتور أسامة سلمان؛ أكد أنه تم تسجيل /٣٦/ حالة تدني قدرة بصرية من أصل /٤٥٠ / تلميذاً بعد فحصهم في مدارس المنطقة.
 

وزارة التربية تفتتح كوة خاصة في دائرة امتحانات حماة

وزارة التربية تفتتح كوة خاصة في دائرة امتحانات حماة، للطلاب الراغبين بالتسجيل في الامتحانات العامة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي بمحافظة الرقة، والذين لم تسمح ظروفهم بالسفر إلى السبخة اعتباراً من صباح 16/1/2020 ولغاية انتهاء عمليات التسجيل.

الصفحات

اشترك ب نشاطات