مديرية التوجيه

وزارة التربية تنجز ورقة عمل الجمهورية العربية السورية لقمة تحويل التعليم

وزارة التربية تنجز ورقة عمل الجمهورية العربية السورية لقمة تحويل التعليم التي ستعقد في نيويورك في ايلول ٢٠٢٢ على هامش الدورة ٧٧ للجمعية العمومية للأمم المتحدة بعنوان تحويل التعليم في ظل الحروب والكوارث - التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية مثالاً باللغتين العربية و الإنكليزية،وتتألف من فصول عدة هي: تحويل التعلم ومستقبل الشباب، التعلم والمهارات للعمل الحياتي والتنمية المستدامة وتضم التعليم التأسيسي من منظور التعلم مدى الحياة، ومهارات التوظيف وريادة الأعمال، والتعلم من أجل التنمية المستدامة بما في ذلك التربية البيئية، والخطة المستقبلية لتعزيز مفهوم التعل

فتح مجال التسجيل ليوم واحد للسبر الترشيحي

حرصاً من #وزارة_التربية على مصلحة الطلاب ومستقبلهم، وإتاحة الفرصة للراغبين بالتقدم للسبر الترشيحي للشهادة الثانوية الحرة للعام الدراسي ٢٠٢١_٢٠٢٢ ولم يتمكنوا من التسجيل...
#وزارة_التربية تعلن فتح مجال التسجيل ليوم واحد هو الخميس ١٤ تشرين الأول من الساعة الثامنة صباحاً حتى نهاية الدوام الرسمي في دوائر الامتحانات بمديريات التربية.
 

النموذج الامتحاني لمناهج اللغة الانكليزية والفرنسية الجديدة 2021-20211

عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات النموذج الامتحاني لمناهج اللغة الانكليزية والفرنسية الجديدة 2021-20211 

لتحميل النموذج اضغط هنا

#التربية :أسئلة الفيزياء والكيمياء والمحاسبة في الثانوية المهنية متنوعة وتثير التفكير العلمي

أجرت وزارة التربية اليوم امتحان الفيزياء والكيمياء للثانوية المهنية الصناعية والنسوية، وامتحان المحاسبة الخاصة للثانوية المهنية التجارية.
وأوضح مدير التعليم المهني والتقني في الوزارة المهندس غسان قباقيبو، أن الأسئلة تميزت بالشمولية والوضوح، وتنوعت بين الأسئلة الموضوعية والمسائل العملية، وراعت الفروق الفردية بين المتعلمين، وتدرجت من السهل إلى الأصعب، وركزت على إثارة التفكير العلمي لدى المتعلم كونها تقوم على مبدأ تحفيز المتعلم على تحليل المعلومات وربط الأسباب بالنتائج ومقارنة المفاهيم مع بعضها.

التربية:أسئلة امتحان علم الأحياء راعت الفروق الفردية بين المتعلمين

أوضح مكتب التوجيه الأول لمادة علم الأحياء أن أسئلة امتحان الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، راعت الفروق الفردية بين المتعلمين، وتدرجت من السهل إلى الأصعب، وربطت المحتوى العلمي مع البيئة؛ من خلال تطبيق المفاهيم في مواقف حياتية جديدة، كما تم طرح مشكلة علمية وفق منهجية منظمة بهدف تمكين المتعلم من حل المشكلات التي تواجهه في الواقع، وركزت على مبدأ تحفيز المتعلم لتحليل المعلومات وربط السبب والنتيجة ومقارنة المفاهيم مع بعضها للوصول إلى الإجابة بدقة وتركيز.
 

Pages

Subscribe to مديرية التوجيه