نشاطات

التلميذة فرح عثمان من حماة نموذج للصبر والإصرار على التعلم

 

بالأمل والحرص على نيل العلم...ورغم إصابتها بقذيفة هاون أطلقها الإرهابيون على قريتها منذ حوالي شهرين... تصر فرح عثمان التلميذة في الصف الخامس بمدرسة الشهيد حكمت هيفا في قرية شطحة بمديرية تربية حماة على استمرار تعليمها لتحقق حلمها بأن تصبح معلمة عندما تكبر...
وخلال استقبالها وزير التربية الدكتوردارم طباع في مكتبه يوم الأربعاء ٢٥/كانون الثاني بحضور والدتها وخالتها أكد الوزير طباع أن ظروف الحرب لم ولن تمنع الأطفال من اكمال تعليمهم ودراستهم، مشيراً إلى أن العلم هو الطريق الوحيد لتحقيق تطور المجتمع وتقدمه. 

تقديراً لجهودها في حماية الأطفال والحفاظ على صحتهم: وزارة التربية تزود مديرية الصحة المدرسية بأول سيارتي إسعاف مجهزتين لتقديم الخدمات الصحية والإسعافية

 

كخطوة أولى ضمن خطة طموحة... زودت وزارة التربية مديرية الصحة المدرسية بأول سيارتي إسعاف مجهزة بالمعدات الطبية الإسعافية، وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع الحرص على تقديم الخدمات الصحية والإسعافية اللازمة للطلاب خلال أيام الدوام والفترة الامتحانية أيضاً.
فيما أشارت مديرة الصحة المدرسية الدكتورة هتون الطواشي أن السيارتين ستخدمان محافظة دمشق وهي الخطوة الأولى ضمن خطة لتزويد جميع مديريات التربية بسيارات إسعاف، ما يمكن من تقديم الخدمات الصحية والاسعافية اللازمة للطلاب في المدارس.  

بهدف النهوض بواقع الرياضة المدرسية : تعزيز التشاركية بين التربية والاتحاد الرياضي العام

 

تفعيل الأنشطة الرياضية، وتحقيق التشاركية بين وزارة التربية والاتحاد الرياضي العام والمنظمات الشعبية المعنية للنهوض بواقع الرياضية المدرسية؛ محاور نوقشت خلال لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع يوم الاثنين ٢٣/ كانون الأول في مكتبه رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا، بحضور رئيسة مكتب العلاقات العامة والدولية /عضو مكتب تنفيذي بالاتحاد شذا جروان.

غداً الثاني والعشرون من شهر كانون الثاني بدء الفصل الدراسي الثاني

 

تستمر خطة تقويم العام الدراسي 2022 – 2023؛ ليبدأ الدوام المدرسي في الفصل الدراسي الثاني صباح الأحد 22 كانون الثاني 2023 ويستمر حتى يوم الثلاثاء 16 أيار 2023 في مختلف مدارس ورياض الأطفال العامة والخاصة في الجمهورية العربية السورية، لتبدأ الامتحانات الانتقالية في 17 أيار 2023 ولغاية 25 منه، و امتحانات شهادات التعليم الأساسي والثانوي فروعها كافة يوم الاثنين 29 أيار 2023، وبذلك تستكمل يام الفصل الدراسي الثاني المكونة من 83 يوماً.

Pages

Subscribe to نشاطات