مديرية التوجيه

وزارة التربية تطلق منصة للمناهج التربوية تقدم الكتب بصيغتها الالكترونية والتفاعلية

أطلقت وزارة التربية منصة للمناهج التربوية تتيح الحصول على الكتب المدرسية لكل من التعليم العام والفني والمهني بصيغة رقمية PDF وتفاعلية، بحيث يتمكن الطلاب والمدرسون وأولياء الأمور من تحميل الكتب وحفظها على أجهزتهم المحمولة أو الحاسوبية، أو تصفح الكتب على الشبكة مباشرة دون الحاجة لتحميلها مع التنويه بأنها تعمل على كافة أنظمة التشغيل.

رابط الدخول للمنصة

وزارة التربية تنجز ورقة عمل الجمهورية العربية السورية لقمة تحويل التعليم

وزارة التربية تنجز ورقة عمل الجمهورية العربية السورية لقمة تحويل التعليم التي ستعقد في نيويورك في ايلول ٢٠٢٢ على هامش الدورة ٧٧ للجمعية العمومية للأمم المتحدة بعنوان تحويل التعليم في ظل الحروب والكوارث - التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية مثالاً باللغتين العربية و الإنكليزية،وتتألف من فصول عدة هي: تحويل التعلم ومستقبل الشباب، التعلم والمهارات للعمل الحياتي والتنمية المستدامة وتضم التعليم التأسيسي من منظور التعلم مدى الحياة، ومهارات التوظيف وريادة الأعمال، والتعلم من أجل التنمية المستدامة بما في ذلك التربية البيئية، والخطة المستقبلية لتعزيز مفهوم التعل

فتح مجال التسجيل ليوم واحد للسبر الترشيحي

حرصاً من #وزارة_التربية على مصلحة الطلاب ومستقبلهم، وإتاحة الفرصة للراغبين بالتقدم للسبر الترشيحي للشهادة الثانوية الحرة للعام الدراسي ٢٠٢١_٢٠٢٢ ولم يتمكنوا من التسجيل...
#وزارة_التربية تعلن فتح مجال التسجيل ليوم واحد هو الخميس ١٤ تشرين الأول من الساعة الثامنة صباحاً حتى نهاية الدوام الرسمي في دوائر الامتحانات بمديريات التربية.
 

النموذج الامتحاني لمناهج اللغة الانكليزية والفرنسية الجديدة 2021-20211

عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات النموذج الامتحاني لمناهج اللغة الانكليزية والفرنسية الجديدة 2021-20211 

لتحميل النموذج اضغط هنا

#التربية :أسئلة الفيزياء والكيمياء والمحاسبة في الثانوية المهنية متنوعة وتثير التفكير العلمي

أجرت وزارة التربية اليوم امتحان الفيزياء والكيمياء للثانوية المهنية الصناعية والنسوية، وامتحان المحاسبة الخاصة للثانوية المهنية التجارية.
وأوضح مدير التعليم المهني والتقني في الوزارة المهندس غسان قباقيبو، أن الأسئلة تميزت بالشمولية والوضوح، وتنوعت بين الأسئلة الموضوعية والمسائل العملية، وراعت الفروق الفردية بين المتعلمين، وتدرجت من السهل إلى الأصعب، وركزت على إثارة التفكير العلمي لدى المتعلم كونها تقوم على مبدأ تحفيز المتعلم على تحليل المعلومات وربط الأسباب بالنتائج ومقارنة المفاهيم مع بعضها.

الصفحات

اشترك ب مديرية التوجيه