نشاطات

دليل السجلات الإرشادية المطوّرة وتعليمات استخدامها لعمل المرشد النفسي والاجتماعي في المدارس

انطلاقاً من رؤية وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية " تعزيز نوعية التعليم وتطبيق مبادئ الجودة الشاملة في التربية، وتعميق ترابطها مع متطلبات النهوضِ التنمويّ الشّامل ".

التربية...تعزيز دور الرقابة الداخلية في المحافظات وتطوير العملية الامتحانية

 

التأكيد على ضبط العملية الامتحانية ومتابعتها، وفاعلية دائرة الرقابة الداخلية سيما خلال الامتحانات محاور نوقشت خلال لقاء وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني يوم الأحد ١٣/آب افتراضياً مديري التربية ورؤساء دوائر الرقابة الداخلية في المحافظات جميعها بحضور مدير الرقابة الداخلية بالوزارة فريد العبد الرحيم، ومدير مكتب الوزير أسامة مصة.

استعداداً لامتحانات الثانوية العامة بفروعها المختلفة... لقاء افتراضي مع مديري التربية في المحافطات

 

استعدادات مديريات التربية في المحافظات كافة لامتحانات الثانوية العامة بفروعها المختلفة للدورة الثانية؛ كان محور لقاء وزير التربية الدكتور محمد عامر مارديني افتراضياً يوم الأربعاء ٩/آب مديري التربية في المحافظات، بحضور معاونه الدكتور المهندس محمود بني المرجة، ومديري: الاتصال والدعم التنفيذي أسامة مصة، والامتحانات يونس فاتي، والمعلوماتية الدكتور ياسر نوح.

الوزير مارديني خلال اللقاء اكد وجوب تحمل الأسرة التربوية جميعها مسؤولية الامتحانات، وأن تكون على قدر الثقة التي ألقيت على عاتقهم من قبل قائد الوطن والشعب، لافتاً إلى أن مدير التربية هو بمثابة وزير في محافظته.

التربية... مناقشة محاور تربوية عدة خلال لقاء وفد اليونيسيف

 

التعاون في تنفيذ عدد من المشاريع التربوية المتعلقة بتعويض الفاقد التعليمي وتأهيل المدارس وغيرها من المحاور نوقشت يوم الاثنين ١٠ تموز خلال لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع وفد منظمة اليونيسيف المؤلف من: ريستو اهلانين المنسق الجديد لقطاع التعليم، وعبد الله مدهش مدير قسم التعليم بالإنابة، ورشا الريس اختصاصية تعليم، وكنان تركاوي مسؤول في قسم التعليم، بحضور مدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري.

بحضور وزيري التربية والدولة... تقييم واقع الاستجابة للتخفيف من تداعيات الزلزال وآثاره

 

استعراض أعداد المدارس المتضررة من الزلزال في المحافظات المنكوبة، والمدارس التي تم تأهيلها، والمدارس المشغولة ولم يتم تأهيلها، والمدارس خارج الخدمة، والإجراءات المتخذة من قبل وزارة التربية ومديرياتها في المحافظات المنكوبة للتخفيف من تداعيات الزلزال وآثاره؛ كانت محاور الاجتماع الافتراضي مع مديري التربية في المحافظات يوم الاثنين ١٠ تموز بحضور وزيري التربية الدكتور دارم طباع والدولة لشؤون تنمية المنطقة الجنوبية الدكتورة ديالا بركات.

بهدف التعريف بالوسائل التعليمية وكيفية استثمارها في العملية التعليمية... دورت تدريبية للأطر الإدارية والتدريسية

 

تقيم وزارة التربية غدا الأحد ٩/تموز دورتين لمديري مدارس الحلقتين الأولى والثانية والثانوي، ودورة للمدرسين والمدرسين المساعدين للغة العربية واللغات الأجنبية في المحافظات كافة لمدة خمسة أيام؛ بهدف التعريف بالوسائل التعليمية وكيفية استثمارها في العملية التعليمية وتحقيق الهدف المرجو منها....

الصفحات

اشترك ب نشاطات