خبر / مقالة

#التربية: #بدء_فعاليات_الورشة_الثانية_للتدريب_على #المهارات_الحياتية_التخصصية


  #افتتحت في الثالث والعشرين من الشهر الجاري الورشة الثانية لتدريب ٢٧٠ مدرساً وموجهاً على أربعة أدلة للمهارات الحياتية التخصصية لمواد العلوم والدراسات الاجتماعية والوطنية واللغة العربية، في مركزي باب شرقي وركن الدين للتدريب.
#مديرة_المركز_الوطني_لتطوير_المناهج_التربوية الدكتورة ناديا الغزولي أكدت أهمية المهارات الحياتية في تعزيز شخصية المتعلم، وقدرته على حل مشكلاته، واتخاذ قراراته، لافتة إلى وجوب إيصال المعلومات الواردة في الكتب من خلال أنشطة تفاعلية تنعكس على فهم المتعلم لها، وتترجم في سلوكه بعدها، موضحة الأبعاد الأربعة للمهارات الحياتية المتمثلة بالبعد المعرفي أو التعلم للمعرفة، والبعد الفعال أو التعلم للعمل، والبعد الفردي أو تعلم المرء ليكون، والبعد الاجتماعي أو التعلم للعيش مع الآخرين.
حضر افتتاح الورشة التي تستمر ثلاثة أيام مديرا الإعداد والتدريب التربوي جميل الطويل، والتخطيط والتعاون الدولي غسان شغري.